رئيس جمهورية المالديف يصل إلى المدينة المنورة    ثقة ملكية غالية    جاهزون.. لحفظ أمن الحج    التجارة تستدعي 254 منتجا استهلاكيا يوميا    المواطن أولاً    ولي العهد يوجه بمراعاة المواطنين في ارتفاع تكاليف السلع    أوبك + وسيناريوهات محتملة    أوكرانيا تريد استخدام أصول روسيا المصادرة لإعادة بناء البلاد    قيادات قوات أمن الحج تعلن جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن    أمير حائل ونائبه يعزيان أسرة آل علي في وفاة فقيدتهم    التراث اللامادّي موروث الأجداد أمانة    افتتاح التقاطعات السطحية لنفق تقاطع «التحلية» مع «المدينة»    المليشيا ترفع أسعار الثور مليون ريال يمني    القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده    القبضة السعودية تواجه مصر    فحص للغذاء والحيوان ومكافحة الضنك    أوكرانيا المدمرة تسعى للتعافي من الأصول المصادرة لروسيا    معالجة التشوهات البصرية بوادي جازان    مكافآت أمريكية لمعرفة مصادر التهريب الإيراني للحوثي    بتوجيه سامٍ.. تسليم كسوة الكعبة المشرفة يوم العيد    وزارة الصحة.. جهود متواصلة وعناية طبية فورية لحجاج بيت الله    "الموارد البشرية": صرف المعاش الإضافي يشمل مستفيدي الضمان السابق والمطور وإيداع المبالغ خلال الساعات المقبلة    جمعية البر الخيرية بالمشعلية توزع أكثر 1300 سلة غذائية ضمن مشروع " إطعام أسرة"    وكيل أعمال أوسبينا يضع شرطًا لإعلان انتقال الحارس للنصر    دياز: الهلال منحني كل شي وبات يلامس عاطفتي    وزير الخارجية يجري اتصالاً بوزير خارجية البيرو        بورصةُ المغرب تغلقُ على انخفاض        الشمري: تكليف أكثر من 600 موظف من المؤهلين لخدمة الحجاج    رونالدو يضغط للرحيل عن مانشستر يونايتد    إنقاذ حاج باكستاني من تسارع نبضات القلب في مدينة الملك عبد الله الطبية    جامعة الملك سعود تحقق المركز الأول في معدل نشر بحوث كورونا على المستويين المحلي والعربي    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب وزير الشؤون الدينية رئيس شؤون الحج بجمهورية غينيا كوناكري    توال تستكمل تجهيزات البنية التحتية للاتصالات لخدمة الحجاج    السفير السعودي يزور توأماً سياميًا باكستانياً خضعا لعملية فصل في المملكة قبل 6 سنوات                        إيران توقف المصارف الخارجية وتعترف باختراق حساباتها    آرسنال يضم مهاجم مانشستر سيتي    الاتحاد يحسم موقفه من حجازي    الشرطة الدانماركية: قتلى إطلاق النار بينهم روسي.. ولا نستبعد الهجوم الإرهابي    شكري: تعليق العملية السياسية تسبب باضطرابات في ليبيا    " الأرصاد " : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير    مُختبرات الصّحة العامة المركزية بسلطنة عُمان .. جهود كبيرة خلال جائحة كورونا    مكتبة الحرم المكي تختزل أكثر من 3 ملايين مخطوطة علمية    كورونا في المملكة.. ارتفاع الإصابات وحالات التعافي وصفر وفيات لليوم الثاني    استمرار تأثير الرياح التي تحد من مدى الرؤية على عدة مناطق    أعداء وأحباب المهنة    وسائل التواصل الاجتماعي وتبخير التاريخ بمكوناته الثقافية والسياسية والتراثية    محافظة ينبع ومراكزها تواصل عملها خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لهذ العام    رحيل أسطورة المسرح البريطاني بيتر بروك عن عمر 97 عاماً    سفير المملكة لدى الصين يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي    القنصلية المصرية تحتفل بذكرى العيد ال70    الدكتور الظاهر يشكر القيادة بمناسبة تعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسواق الأسهم الآسيوية تتراجع بتوقع انخفاض احتياطيات الوقود عالمياً
نشر في الرياض يوم 19 - 11 - 2021

تراجعت أسواق الأسهم الأسيوية أمس الخميس وحظيت الملاذات الآمنة مثل السندات الحكومية والذهب والين بالدعم في آسيا، في ضوء تلميح بارز من القلق بشأن توقعات أسعار الفائدة والنمو، لا سيما خارج المنطقة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وانزلقت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في ستة أسابيع الشهر الماضي وسط مخاوف بشأن فائض الإمدادات واحتمال تراجع الصين واليابان والولايات المتحدة في احتياطيات الوقود، مع بقاء العقود الآجلة لخام برنت عند 79.77 دولارًا، أي بتخفيض أكثر من 8٪ عن أعلى مستوى سجلته الشهر الماضي في ثلاث سنوات.
كما انخفض الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع عند 0.7256 دولار. وانخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.6٪ في التعاملات المبكرة. وانخفض أوسع مؤشر للأسهم الآسيوية خارج اليابان بنسبة 0.5٪ واستقر مؤشر بلاتس 500، بعد أن تراجع المؤشر اس بي اكس، قليلاً بين عشية وضحاها. بينما كانت الحالة المزاجية أضعف في هونغ كونغ حيث أثرت المخاوف بشأن توقعات الأرباح على أسهم شركات التكنولوجيا، كما أدى انخفاض بنسبة 5٪ تقريبًا في علي بابا إلى انخفاض مؤشر اتش اس أي هانق سينق بنحو 1٪.
وقالت جون باي ليو، مدير محفظة في تريبيكا إنفستمنت بارتنرز في سيدني: "يبدو أننا توقفنا إلى حد ما، مع اقترابنا من نهاية العام". وقالت: "ربما توقف المستثمرون قليلاً" ، في أعقاب موسم نتائج قوي في الولايات المتحدة، لكن مع ظهور التضخم والتباطؤ في الصين في ظل رياح معاكسة للاقتصاد الكلي. وشهد الين، وهو أحد الأصول الملاذ الآمن الذي كان مؤخرًا حساسًا لأسعار النفط، أكبر قفزة له في يوم واحد مقابل الدولار في ثلاثة أشهر يوم الأربعاء بينما ارتفع الذهب بنسبة 1٪ تقريبًا وارتفعت سندات الخزانة على طول المنحنى.
وارتفع الذهب بنسبة 0.1٪ أخرى إلى 1869 دولارًا للأوقية في آسيا يوم الخميس. كما ارتفع الين إلى 113.94 مقابل الدولار. واستقرت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات في طوكيو عند 1.5889٪ بعد انخفاضها بنحو 5.5 نقطة أساس خلال الليل. فيما يبدو اليوم المقبل هادئ في التقويم، مع ظهور بيانات من محافظي البنوك المركزية في أستراليا والولايات المتحدة وأوروبا وبيانات مطالبات البطالة الأمريكية.
وعلى خلفية الحذر الواضح، هناك ارتفاع في الدولار الأمريكي، حيث أصبحت البيانات الأمريكية قوية بشكل مدهش تمامًا، كما أثيرت الشكوك حول توقعات الاقتصادات الكبرى الأخرى. وأظهرت الأرقام يوم الأربعاء قفزة في تصاريح البناء وارتفع تراكم بناء المنازل إلى أعلى مستوى له في 15 عامًا، مما يؤكد الطلب القوي في أعقاب تقرير مبيعات التجزئة الذي جاء أفضل من المتوقع يوم الثلاثاء.
على النقيض من ذلك، تكافح أوروبا مع موجة رابعة من حالات الجائحة وقيود جديدة لكبحها، بينما يضغط البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة. وتعافى اليورو من رحلة دون 1.13 دولار يوم الأربعاء لكنه لا يزال مهتزًا عند 1.1325 دولارًا أمريكيًا، ويتأهب لأسوأ شهر له على الدولار منذ يونيو عندما فاجأ الاحتياطي الفيدرالي المستثمرين بتحول متشدد في لهجته.
ويقوم تجار العملات أيضًا بتقييم انخفاض حاد في تقاطع الدولار الاسترالي / الين، وغالبًا ما يكون مقياسًا لمعنويات السوق. وانخفض خلال متوسطه المتحرك 200 يوم الثلاثاء، وفقد ما يقرب من 4٪ في اثنتي عشرة جلسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.