السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن بندر: المملكة تميزت بالتكافل الاجتماعي والاهتمام بالإنسان
نشر في الرياض يوم 07 - 02 - 2022

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في قصر الحكم أمس، توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون بين اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمجلس المنطقة وعدد من الشركاء ضمن برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للإنماء الاجتماعي "إنماء وتمكين"، الذي يهدف إلى ابتكار مبادرات ومشاريع ذات مردود اجتماعي واقتصادي وأثر تنموي مستدام يتم تنفيذها بطريقة تكاملية متوازنة لدعم الأسر المستحقة وتحقيق النمو الاجتماعي في محافظات المنطقة.
وقال سموه "إن الإنسان في هذه البلاد محل اهتمام القيادة -حفظها الله- فاهتمامهم بالإنسان من أهم الأمور التي يقفون عليها، ونحن نعيش في وطن -ولله الحمد- يتميز بالتكافل الاجتماعي بجميع عناصره ومكوناته كيف لا وخادم الحرمين الشريفين الرجل الاجتماعي في كل الأعمال فهو ينظر - رعاه الله - دائمًا إلى خدمة المجتمع في أي مجال ويسانده في ذلك سمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -" .
وتضمنت الاتفاقيات توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمجلس المنطقة، ومجلس شؤون الأسرة، وشركة الاتصالات السعودية، وذلك لتحسين البيئة السكنية للأسر المستحقة، وتجهيز وتأثيث مساكن أسر الضمان الاجتماعي.
كما تم توقيع اتفاقية مشروع دعم وتعزيز الصحة النفسية بين اللجنة النسائية وشؤون الأسرة والمركز الوطني للصحة النفسية، واتفاقية مشروع تأسيس وحدة إدارة المشاريع والمراجعة القانونية بين اللجنة النسائية وشؤون الأسرة وجمعية إحسان للخدمات القانونية وجمعية إدارة المشاريع الخيرية والتنموية، أيضاً تم توقيع اتفاقية لتنمية وتمكين الأسر المستحقة بين اللجنة النسائية وشؤون الأسرة وبين جمعية اكتفاء الأهلية، إضافة إلى توقيع اتفاقية دعم برنامج الإنماء الاجتماعي وترميم منازل الدرعية وسدوس بين اللجنة النسائية ومؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية.
وأوضح عضو مجلس إدارة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمجلس المنطقة الدكتورة وفاء التويجري أن الاتفاقيات تأتي ضمن برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للإنماء الاجتماعي الذي يرتبط بأهداف رؤية المملكة 2030 من خلال بناء حياة عامرة وصحية لمجتمع حيوي، وتنمية رأس المال البشري، وتمكين المسؤولية الاجتماعية، بهدف تعزيز قيم التكافل والبذل والإيثار والعطاء في المال والجهد، ودعم الممارسات المثلى والتفاعل الإيجابي والأفكار الإبداعية، وتشجيع العمل التطوعي والترابط الاجتماعي والنهوض بالذات، إضافة إلى تحويل الأسر المحتاجة من رعوية إلى تنموية منتجة مكتفية، ومعرفة نتائج الأثر وعائد الاستثمار الاجتماعي والاقتصادي.
عودة الطلاب
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في مكتبه بقصر الحكم أمس، مدير التعليم بالمنطقة حمد الوهيبي.
واطلع سموه على تقرير عن العودة الحضورية الآمنة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، مستمعًا لشرح عن البرامج التوعوية الوقائية التي تقدمها الإدارة.
رجال الهلال الأحمر
كما استقبل سمو أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس، مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة عبدالله بن سهيل المهيدلي، بمناسبة تعيينه في منصبه.
وأعرب سموه عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح فيما كلف به، منوهاً بشرف العمل والدور الإنساني للهلال الأحمر في الميدان وسرعة استجابة الحالات الطارئة.
وأكد الأمير فيصل بن بندر في مداخلة عبر الجهاز اللاسلكي مع الفرق الميدانية على جهود رجالات الهلال الأحمر في المنطقة ووقوفهم بشكل أولي ومباشر على الحوادث والإصابات.
وقال "زملائي في الهلال الأحمر سفراء الحياة أنتم في الميدان لكم كل الشكر والتقدير ولعملكم الخير الذي تقومون به".
تقنيات 5G
وكان سموه قد استقبل في مكتبه بقصر الحكم أمس، الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، المهندس عليان بن محمد الوتيد يرافقه نواب المجموعة.
واستمع سموه إلى شرح عن آخر ما توصلت إليه تقنيات الاتصال والانترنت في المنطقة حيث احتلت مدينة الرياض المرتبة الخامسة عالميا بسرعة شبكة الجيل الخامس 5G وتمتلك فيها stc 2664 موقعًا للشبكة وكذلك بالإضافة إلى دعم المجموعة للفعاليات والبرامج الاجتماعية ومشروعات التي تعمل عليها في المنطقة والتطوير للارتقاء بالخدمات اللوجستية والمدنية.
كما اطلع على مبنى STC بحي المرسلات وأسلوب تنفيذه العصري والمستدام كإضافة معلم جديد في الرياض وتنفيذ الوصل بين طريق الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وطريق أبي بكر الصديق رضي الله عنه بانسيابية من خلال شارع هشام بن عبدالملك وطريق الأمير مقرن بن عبدالعزيز بما يحقق الاستدامة ودعم المحتوى المحلي.
أمير الرياض يرعى توقيع اتفاقيات شراكة ضمن برنامج «إنماء وتمكين»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.