جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    للتعريف بالمعيار الوطني للتطوع المدرسي بتعليم عسير    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العقود الآجلة لحديد التسليح تحقق مكاسب قوية وسط أحجام التداولات المرتفعة

شهدت معظم العقود الآجلة للحديد الخردة قريبة الأجل في بورصة لندن للمعادن مكاسب قوية خلال الأسبوع المنتهي في 27 يناير، بينما قفزت أحجام التداول خلال الأسبوع. وقيمت بلاتس عقد الخردة لشهر يناير بانخفاض 1.75 دولار للطن المتري إلى 468 دولار للطن المتري في 27 يناير، بينما ارتفع عقد فبراير 6 دولارات للطن المتري أسبوعياً إلى 472 دولار للطن المتري. وارتفع عقد مارس 7.50 دولار للطن المتري إلى 472 دولار للطن المتري، وقفز عقد أبريل 13.50 دولار للطن المتري إلى 472 دولار للطن المتري. وارتفعت الأسعار الفورية للواردات المادية لخردة الصهر الثقيلة الممتازة 25 سنتًا، للطن المتري أسبوعياً إلى 470 دولارًا للطن المتري تخليص تركيا في 27 يناير، بعد انخفاضها إلى 467.50 دولارًا للطن المتري في 24 يناير في بداية الأسبوع، حيث ثبتت مصادر جانب البيع عند مستويات قابلة للتطبيق. وقال تاجر بريطاني: "في تركيا، أعتقد أنه يمكننا أن نرى زيادة قدرها 20 دولارًا للطن المتري قريبًا، لكن الأمر يعتمد فقط على ما إذا كان بحلول منتصف فبراير أو قرب نهاية الشهر المقبل". وأدت ظروف الشتاء إلى تباطؤ معدلات جمع الخردة في مناطق التصدير الرئيسية إلى تركيا.
وكانت مصادر حديد التسليح أقل تفاؤلاً، وقال أحد مصادرها التركية: "الشاغل الوحيد هو التكافؤ بين اليورو والدولار الأمريكي، والذي ينخفض ، لذلك سيدفع المشترون أسعار الخردة للأسفل". كما خفضت المصانع التركية مؤقتًا استخدام الإنتاج وسط ارتفاع أسعار الطاقة وانقطاعات إمدادات الغاز الطبيعي، مما قد يحد من طلبها على الخردة على المدى القصير.
وبلغ حجم تداول العقود الآجلة للخردة الأسبوعية في بورصة لندن للمعادن خلال الأسبوع المنتهي في 27 يناير 69،740 طنًا متريًا، بارتفاع حاد عن أحجام التداول البالغة 27،550 طنًا متريًا الأسبوع الماضي، لتصل إلى أعلى إجمالي حجم تداول أسبوعي منذ 7 أكتوبر 2021، عندما تم تداول 92،320 طنًا متريًا. وشهدت معظم العقود الآجلة لحديد التسليح على المدى القريب مكاسب قوية خلال الأسبوع المنتهي في 27 يناير. وقيمت بلاتس عقد يناير مرتفعاً 50 سنتاً للطن المتري عند 705.50 دولاراً للطن المتري، بينما زاد عقد فبراير 13 دولاراً للطن المتري إلى 720 دولاراً للطن المتري. وارتفع مارس 24.50 دولار للطن المتري إلى 720 دولار للطن المتري، ببنما قفز أبريل 30 دولار للطن المتري إلى 714.50 دولار للطن المتري. وارتفعت أسعار تصدير حديد التسليح التركي بنسبة 10 دولارات للطن المتري إلى 710 دولارات للطن المتري في 27 يناير، حيث أبلغ السوق عن صفقة جديدة بطاقة 55000 طن متري إلى سنغافورة جنبًا إلى جنب مع بعض الصفقات المهمة إلى أوروبا، مما أدى إلى بقاء المطاحن في أدنى مستوياتها العملية.
وبلغ حجم التداول الأسبوعي لعقود حديد التسليح الآجلة في الأسبوع في بورصة لندن للمعادن 31.020 طناً مترياً في 27 يناير ارتفاعاً من 16650 طناً مترياً في الأسبوع السابق، لتصل إلى أعلى حجم تداول أسبوعي منذ 7 أكتوبر 2021، عندما تم تداول 40950 طناً مترياً. وتم تقييم الفارق اليومي المباشر بين تصدير حديد التسليح التركي وخردة الاستيراد عند 240 دولارًا للطن المتري في 27 يناير، بزيادة 9.75 دولارًا للطن المتري أسبوعياً.
إلى ذلك، أظهرت أحدث بيانات جمركية أن صادرات اليابان من خردة الحديد تراجعت بنسبة 22.1٪ على أساس سنوي إلى 7.30 مليون طن متري في عام 2021، بسبب انتعاش الطلب المحلي على الخردة بعد تفشي الوباء. وكانت كوريا الجنوبية الوجهة الأكبر لصادرات البلاد، عند 3.09 مليون طن متري، بزيادة 4.5٪ عن العام، متجاوزة فيتنام، أكبر متلقي في عام 2020.
وانخفضت الأحجام إلى فيتنام بنسبة 34.1٪ من عام 2020 إلى 2.25 مليون طن متري بينما تلقت تايوان 0.59 مليون، بانخفاض 46.5٪ على أساس سنوي. وشهد اعتماد فيتنام على الأحجام اليابانية انخفاضًا حادًا في النصف الثاني من عام 2021، عندما تقلص بنسبة 45.4٪ مقارنة بالنصف الأول، متأثرًا بعمليات الإغلاق المرتبطة بالوباء والتكلفة غير التنافسية لاستيراد الخردة مقابل هوامش الصلب الرقيقة. على العكس من ذلك، ارتفعت الأحجام إلى الصين بمقدار 24 ضعفًا على مدار العام لتصل إلى 401،136 طنًا متريًا، حيث أعيد فتح البلاد للواردات بعد حظر دام عامين على السلعة. وفي بنغلاديش، على الرغم من الإقبال المتزايد على صناعة الصلب المحلية، تقلصت صادرات الخردة من اليابان بنسبة 60.5٪ على مدار العام عند 341،950 طنًا متريًا في عام 2021. ويعزى ذلك في جزء كبير منه إلى أسعار الشحن الباهظة، وازدحام الوجهة مما يجعل التجارة غير قادرة على المنافسة لكل من المشترين والبائعين.
ويُعزى الانخفاض في حجم الصادرات من الخردة في 2021 أيضًا إلى الطلب المحلي القوي من كل من صانعي الصلب بالقوس الكهربائي وأفران الصهر في اليابان، حيث كانوا ينتجون المزيد من الفولاذ لتعويض الأرض المفقودة بعد تخفيضات الإنتاج في 2020. كما تفاقم الطلب المحلي المرتفع بسبب أهداف خفض الكربون التي حددها صانعو الصلب القائمون على أفران الصهر، حيث قاموا باقتناص درجات أثقل من الخردة حيث كان يُنظر إليها على أنها أسهل طريقة للتحايل على آثار الكربون المرتفعة.
وأظهرت بيانات صادرة عن الاتحاد الياباني للحديد والصلب أن عام 2021 شهد إنتاج اليابان للصلب الخام بنسبة 15.8٪ على أساس سنوي، لتصل إلى 96.33 مليون طن متري، مع حدوث انتعاش في قطاعات الصناعات التحويلية. ومن بين إنتاج الصلب الخام لعام 2021، شكلت أفران الصهر التقليدية 71.95 مليون طن متري، بزيادة 16٪ عن عام 2020، بينما كانت أفران القوس الكهربائي مسؤولة عن 24.39 مليون طن متري، بزيادة 15.4٪ عن العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.