مصرف الراجحي يواصل تميزه كأفضل بنك وأكبر ممول للمساكن والعقارات في المملكة    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من الشرقية والرياض    رحيل الإعلامي "الصافي" أوّل رئيس تحرير لمجلة الفيصل    جبل «طُوَيْق».. تاريخ وأمجاد    مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات    الأهلي يفوز على بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر    الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي    طبيب ما بعد المطب    رسائل لمدة يوم في Instagram    مقتل 22 شخصا بظروف غامضة    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    نصائح لعلاج نقص التروية في الأطراف    تنظيف الأسنان يطيل العمر    بلاد الرافدين بلا طائفية    مبتعث سعودي ينقذ حياة مسنة في أستراليا    بأمر الملك.. ولي العهد يقلد قائد جيش باكستان وسام الملك عبدالعزيز    «تداول» تطلق العقود المستقبلية للأسهم المفردة لتطوير السوق    خادم الحرمين يبعث رسالة لملك البحرين    القيادة تهنّئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال    بحث تسهيل دخول السعوديين إلى دول الشنغن دون تأشيرة    الفائزون ب«هاكاثون الصناعة» يحصدون 1,450 مليون ريال    ورشةُ عملٍ حول قطاع التطوير العقاري في المملكة ومصر    سمو أمير مكة المكرمة يتفقد مجمع صالات الحج ويرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سعود بن نايف: التصدي يومياً لمحاولات التهريب    استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية    رئيس الهيئة العامة للنقل يتفقد عددًا من مواقع خدمات النقل لموسم حج 1443ه    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»    رئيس وزراء العراق يؤدي العمرة ويغادر جدة    10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    ماذا يعني حظر استيراد الذهب الروسي؟!    معاناة أهالي تعز تتفاقم.. بمباركة أممية                                            مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    رئاسة شؤون الحرمين تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام                                    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل    أمير منطقة تبوك يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شراكة استراتيجية بين أم القرى للتنمية والإعمار وهامات القابضة لتطوير وتشغيل اكبر مول في مكة المكرمة «مسار مول»
نشر في الرياض يوم 05 - 01 - 2022

وقعت شركة أم القرى للتنمية والإعمار، مالك ومنفذ وجهة «مسار» بمكة المكرمة بالشراكة مع شركة هامات القابضة، الرائدة في صناعة العقارات التجارية على مستوى المملكة، لتأسيس شراكة استراتيجية بين الطرفين لتطوير وتشغيل أكبر مول في مكة المكرمة «مسار مول» بحجم استثمار يصل الى 2.7 مليار ريال، ويعد أحد أهم عناصر المشروع التنموي الكبير الأول بمكة المكرمة كوجهة حضرية واستثمارية للمائة عام القادمة.
الاتفاقية وقعها ياسر أبو عتيق، الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار والمهندس صالح الحبيب رئيس مجلس إدارة شركة هامات القابضة، وتنص على تطوير منشآت ومرافق «مسار مول»، وستخلق العديد من الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة، ومن المقرر أن تنتهي أعمال تطوير المول خلال العام 2026م.
وقد أعرب ياسر أبو عتيق عن اعتزازه بالشراكة مع هامات القابضة التي تعد من أبرز الشركات في مجال التطوير والتشغيل العقاري في المملكة، وتعتبر من أهم الشراكات التي ستخلق قيمة مضافة للمشروع ولمنطقة مكة المكرمة بشكلٍ عام. وأوضح أبوعتيق أن اختيار الشركة لهذا المشروع الحيوي جاء استناداً إلى خبراتها الطويلة في تطوير وإدارة وتشغيل مجموعةٍ من أفضل مراكز التسوق ذات المعايير العالمية في مختلف مناطق المملكة.
وأشار أبو عتيق إلى أن المول الجديد يعد أحد مكونات المنظومة الاستثمارية المتكاملة التي تتمتع بها الوجهة، والتي تعتبر من أبرز الركائز الاستراتيجية لوجهة «مسار» التي تجعلها جاذبةً ومحركةً للاستثمار طويل المدى، والذي بدوره يساهم في بناء قاعدة استثمارية جديدة تضيف للناتج المحلي لمدينة مكة المكرمة، وتدعم مستهدفات رؤية 2030 باستقطاب أكثر من 30 مليون زائر بحلول العام 2030م.
ومن المقرر أن يتم تطوير «مسار مول» على أرضٍ مساحتها 71 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يوفر مساحات تسوق تزيد عن 130 ألف متر مربع، مناسبة لمختلف النشاطات. ويتميز المول بموقعه الاستراتيجي على المدخل الغربي لوجهة «مسار» مقابل محطة قطار الحرمين، ما يمنح رواده سهولة الوصول عن طريق الدائري الثالث وطريقي الملك عبدالعزيز الشمالي والجنوبي. ويمتاز المول بالعديد من المواصفات والتجهيزات المتقدمة التي تعكس قيمة استثنائية للاستثمار، وترسي آفاقاً فريدةً في صناعة التسوق والترفيه في المملكة.
من جهته، أكد المهندس صالح الحبيب سعادته بالشراكة مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار، والمساهمة في تطوير وجهة «مسار» التي تعد من المشاريع التنموية العملاقة التي تجسد طموحات القيادة الرشيدة، وسيكون من شأنها إثراء الجانبين الاقتصادي والاجتماعي لمكة المكرمة بما يسهم في تحقيق مستهدفات الرؤية السديدة 2030، خاصة فيما يتعلق بتنويع الاقتصاد الوطني، وزيادة الفرص المتاحة للمستثمرين من داخل وخارج المملكة.
وأوضح المهندس صالح الحبيب أن هامات القابضة ستُسخِّر معرفتها المتعمقة في إدارة وتطوير مراكزها التجارية في تطوير «مسار مول» وفقاً لأعلى المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال. مضيفاً «نحن نعتز بالأماكن التي أنشأناها على مر السنين، وأصبحت الوجهة المفضلة للتجار والعملاء على حدٍ سواء، ومسار مول سيكون معلماً مضيئاً في مكة المكرمة عند اكتماله بإذن الله».
وتعد وجهة «مسار» وجهة عصرية ذات رؤية تنموية واستثمارية، وستشكل عند انتهائها معلماً عصرياً متعدد الإمكانات والمميزات، وستسهم في تعزيز جودة حياة الإنسان من أهالي مكة وضيوفها، وستقدم منظومة متكاملة متنوعة تستقطب الاستثمار في عددٍ من القطاعات الأساسية، مدعومة بجودة مرافقها وخدماتها لتجعل مكة المكرمة وجهة جاذبة ومحركة للاستثمار طويل المدى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.