ملك المغرب يهنئ ولي العهد بصدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    طقس اليوم.. سحب رعدية ممطرة على تلك المناطق.. وضباب بالأجزاء الساحلية    بالصور.. حضور كثيف للحصول على توقيع الأمير بدر بن عبدالمحسن لمجموعته الشعرية بمعرض الكتاب    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    الصحف السعودية    وفاة 127 شخصا خلال تدافع بمباراة كرة قدم في إندونيسيا    انطلاق حملة «لا تفتح مجال».. معرض متنقل للأمن السيبراني للتوعية الرقمية    العالمي والمونديالي.. كلاسيكو خيالي    تحت رعاية خادم الحرمين.. الرياض تستضيف دورة الألعاب السعودية الأولى.. والجوائز تتخطى 200 مليون ريال    ولي العهد يهنئ الرؤساء أناستاسيادس وبخاري وجينبينغ    «الرابطة» تدين الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    أسبوع ساخن في الشورى.. مناقشة تقارير السياحة والصناديق الحكومية وحقوق ذوي الإعاقة    «انتفاضة تشرين» جديدة في بغداد    وزير الثقافة يشارك في افتتاح معرض «من أجل السلام»    كتاب الرياض" يناقش مراحل التدوين الصوتي في ندوة "صناعة بودكاست ناجح"    تنتهي غداً.. هل تُمدد هدنة اليمن ؟    العاصمة مدينة ذكية    مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب تُفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في مجالات الأشعة والكشف المبكر عن الأورام والجلطات الدماغية    زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب المكسيك    إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم تأشيرات العمالة المنزلية    ضبط 12436 مخالفًا خلال أسبوع    المملكة رئيساً للجنة العربية للتوعية بالأرصاد الجوية    رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية    توقعات بلومبيرغ تتحقق.. تراجع لافت في معدل البطالة بين السعوديين وارتفاع مشاركة المرأة    فوز المملكة بعضوية مجلس منظمة «الإيكاو» للطيران المدني    مكتبة الملك عبدالعزيز تترجم 60 كتاباً و30 قصة للأطفال    القهوة السعودية في ذاكرة زوَّار معرض الكتاب الدولي 2022م    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    الصحة: إجراء 100 ألف عملية قلب في ثمانية أشهر    لقاح الحزام الناري متوفر بمراكز الرعاية الصحية                ما معنى وطن ؟                            البليهي جاهز للتعاون.. وفييتو يغيب                            الحمد.. ثقافة الامتنان                        نُسك تُنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان    الرفق الأبرز    عرّاب الرؤية.. القائد الاستثناء.. ورئاسة مجلس الوزراء!    الرابطة تدين ⁩الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    الرئيس التنفيذي لهيئة المراجعين والمحاسبين يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو السعودية تجلب مسابقة "فورمولا 1 في المدارس" العالمية إلى المملكة
نشر في الرياض يوم 06 - 12 - 2021

أعلنت أرامكو السعودية عن شراكة مع برنامج "فورمولا 1 في المدارس"، الذي يمثّل التحدّي العالمي للعلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات (STEM)، وذلك لتنظيم المنافسة في المملكة العربية السعودية.
وستتاح الفرصة لبعض ألمع العقول الشابة في المملكة؛ للمنافسة في التحدي، والذي يتضمن تصميم سيارة سباق مصغرة وتصنيعها باستخدام أدوات التصميم والتصنيع بمساعدة الحاسب الآلي.
وتُتاح المسابقة لطلاب المدارس الحكومية والخاصة، الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 19 عامًا، بحيث يعملون في فرق مكونة من 3 إلى 6 أفراد، وسيتأهل الفريق الأول في المملكة إلى نهائيات بطولة أرامكو للفورمولا 1 في المدارس العالمية، التي تُنظم في عام 2022م بالمملكة المتحدة. وستتنافس أكثر من 26,000 مدرسة في أكثر من 50 دولة للوصول إلى النهائيات العالمية.
وتدعم أرامكو السعودية التي أصبحت الراعي الرئيس لنهائيات بطولة كأس العالم للفورمولا 1 في المدارس العام الماضي، تقديمها في المملكة كجزء من جهود الشركة لتعزيز التعليم، وثقافة الابتكار والإبداع، وتسريع الإمكانات البشرية. وسيتم دعم الفريق السعودي الذي اختِير للنهائيات الوطنية، من قبل مركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمية (إثراء) – مبادرة المواطنة المؤسسية الرائدة في أرامكو السعودية –، بالإضافة إلى مركز النمذجة وتطوير التقنية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
وبهذه المناسبة قال مدير عام الشؤون العامة في أرامكو السعودية، الأستاذ طلال المري: "أظهرت لنا شراكة أرامكو السعودية في السنة الأولى مع الفورمولا 1 في المدارس شغف الكثير من الطلاب بالإبداع والابتكار، حيث يسخّرون مجالات الهندسة والتصميم وغيرها لتطوير مشاريعهم. وذلك ما جعلنا نشعر بضرورة تنمية الشغف نفسه هنا في المملكة، من خلال تشجيع الطلاب على تحدّي أقرانهم من مختلف أنحاء العالم".
الجدير بالذكر أن برنامج الفورمولا 1 في المدارس يُنظم بداية بالمنطقة الشرقية، مع خطط للتوسع في بقية المدن الرئيسة في المملكة العام المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.