الجيش اليمني يكبد الحوثي خسائر كبيرة جنوب مأرب    بعد خروج قطار عن مساره.. إغلاق 60% من شبكة مترو أنفاق واشنطن    مصادرة 50 طن مواد غذائية فاسدة وإغلاق 11 منشأة تجارية مخالفة بمكة    "قطار الحرمين" تصدر بيانًا بشأن العطل المفاجئ    القبض على شخصين لعرضهما مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي    هل يمكن أن تعود الإصابات بكورونا في الارتفاع بعد تخفيف الإجراءات الوقائية؟ استشاري يجيب    إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 241.5 مليون حالة    «الصحة» تحدد الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا    "الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    «التورنيدو» يواصل التحليق    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة        حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي        فتح ملف استثمارات التقاعد!!        «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الأميرة نورة تحتفل بتخرج دفعتين
نشر في الرياض يوم 16 - 06 - 2021

تحت رعاية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وبمشاركة من سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز احتفلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن - عن بُعد - بتخرج الدفعتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة من طالباتها الحاصلات على درجة الماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم العام، للعامين الأكاديميين 1441- 1442ه والبالغ عددهن 19821 طالبة.
وقدمت رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى شكرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان على مشاركتها الخريجات بكلمة ضافية من سموها، ولوزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على دعمه للتعليم ومنتسبيه، وعلى رعايته حفل الخريجات، مهنئةً الخريجات، وموجهةً لهن كلمة بقولها: "إن قائدًا كالأمير محمد بن سلمان، يراهن على مواطن سعودي لا يخاف، فهو الطاقة لكل صاحب حلم، المهم فيمن يختار حلمه، أن يتزود بزاد الرحلة من السعي والوعي والمعرفة".
ودعت الخريجات لمد جسور التواصل مع الجامعة في المستقبل، متطلعةً إلى أن تظل الجامعة بيتاً ثانياً لكل طالبة، وأن تتشرف بمصافحتهن في الغد القريب في أماكن يفخر بها وطنهن، وأن نتشارك التفاصيل، ونتعاون في ما هو خير لصالح هذا الوطن الكبير حباً واحتراماً وإنسانية".
وأشارت إلى أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن دأبت على تعليم المرأة السعودية، وتحقيق طموحاتها والارتقاء بأدوارها القيادية، بما تطرحه الجامعة على مدار العام من مبادراتٍ نوعيةٍ، منوههً باهتمام الجامعة بالمبادرات المستدامة كأحد محاورها الاستراتيجية، لتسجل حضوراً بتحقيقها المرتبة الأولى عالمياً في الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة "المساواة بين الجنسين" في تصنيف THE University Impact Ranking.
من جهتها ألقت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان كلمة - عن بُعد - أوضحت خلالها أنه اليوم وبفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة، نشهد تطورات كبيرة في مجال تمكين المرأة وتوفير الفرص لها في كافة المجالات، حتى أصبحت المرأة السعودية تنافس على مستوى العالم، فالمجتمع يحتاج وجود امرأة متعلمة وقادرة في جميع المجالات، وأنتن أخذتن أول خطوة ليكن لديكن دور في مجتمعكن، فمقياس النجاح في الحياة مقدرتنا على التأثير الإيجابي في محيطنا، والمساهمة في نجاح الآخرين، أنتن قادرات على إثبات أن المرأة السعودية مجتهدة في عملها، مؤهلة بمهاراتها، طموحة بأحلامها، ومميزة بهويتها.
وخلال الحفل استعرضت عميدة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة فرح بنت منصور العسكر أعداد الطالبات الخريجات لهذا العام في مرحلة الماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم العام، تلتها كلمة لخريجات الدراسات العليا، وفي فيديو مسجل تم بث كلمة خريجات درجة البكالوريوس والدبلوم، تلاها فيديو مسجل يتضمن قسم طالبات الكليات الصحية.
إحدى فقرات الحفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.