خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة "شورية" تبحث آفاق تعزيز التعاون مع السفير الكيني لدى المملكة
نشر في الرياض يوم 13 - 06 - 2021

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكينية برئاسة معالي عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الأستاذ محمد بن حمود المزيد بمقر المجلس بالرياض، وحضور عضو المجلس عضو اللجنة الدكتور حسن الحازمي، اجتماعاً مع سفير جمهورية كينيا لدى المملكة بيتر نيكولاس اوجيجو يرافقه المستشار في السفارة حسين شيخ محمد.
ونوه المزيد بالعلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية كينيا، التي تشهد تطوراً في مختلف المجالات، خاصة على مستوى العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الكيني، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، مبرزاً نجاح المملكة في إدارة جائحة كورونا، مشيراً إلى أن الإجراءات الاحترازية التي اتُخذت كانت محل تقدير واهتمام دوليين.
من جانبه، أكد السفير الكيني دعم جمهورية كينيا للمبادرات التي تقودها المملكة، ومنها دعمها لمنظمة الصحة العالمية لمواجهة (كوفيد 19) ودعمها لليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي، وغيرها من المبادرات الإنسانية والاجتماعية دولياً، مبيناً أن المملكة العربية السعودية لديها القدرة والقيادة لكثير من المبادرات العالمية.
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية هي قائدة عالمياً ورائدة في مواجهة جائحة كورونا، موضحاً أن الإجراءات التي اتخذتها عند اكتشاف فيروس كوفيد 19 تعد متقدمة، مثمناً للمملكة دعمها جمهورية كينيا في مجال التعليم والتنمية.
وجرى خلال الاجتماع بحث تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الكيني، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في فتح آفاق أرحب للتعاون في مختلف المجالات لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية بمجلس الشورى تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق أكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.