السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يستقبل أعضاء فريق تطوير وادي الرمة والجمعية الجغرافية
نشر في الرياض يوم 06 - 04 - 2021

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه بالإمارة، معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف ، يُرافقه معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل ، ومدير عام هيئة مدن المهندس خالد السالم ، ووكيل الرقابة التعدينية المهندس أحمد فقيه ، ومساعد معالي الوزير المهندس بدر الفودة وبحث سموه خلال اللقاء الموضوعات المتعلقة بالقطاع الصناعي والتعديني في منطقة القصيم، وكيفية تفعيل الاستفادة من الفرص الاقتصادية والتنموية والاستثمارية التي تسعى الوزارة إلى تقديمها للمهتمين من خلال مشاريع القطاع والخدمات التي تُقدمها الوزارة تحت مظلتها في المنطقة واستمع أمير القصيم لشرح من معالي وزير الصناعة عن المدينة الصناعية بالمنطقة ، والدور المناط بها في توطين العديد من الصناعات ، والجهود التي تقوم بها الوزارة لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين كافة، بما يُسهم في إيجاد مصانع وطنية قادرة على زيادة الإنتاج الوطني، وإيجاد الفرص النوعية الملائمة لأبناء المنطقة وأكد سمو أمير المنطقة على ما يحظى به هذا القطاع المهم من اهتمام ومتابعة الحكومة الرشيدة وكل ما يسهم في دعم وتحفيز منظومة الصناعة والثروة المعدنية، التي تعد محوراً رئيساً لتنمية الاقتصاد الوطني وفق رؤية المملكة 2030 وقد حضر اللقاء وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حسين الوزان ، وأمين لجنة تنمية الاستثمار بإمارة القصيم الدكتور يوسف العريني ، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم عبدالعزيز الحميد ، وأمين عام برنامج التوطين بالمنطقة أحمد المشيقح.
من جهة أخرى، أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه بالإمارة اليوم , أعمال حملة "ربِّ اجعل هذا البلد آمناً" تحت شعار "فكرٌ آمن.. لوطنٍ آمن" واستمع سموه لشرحٍ عن الحملة وأهدافها من مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشيخ خالد بن ناصر بن حميد ، من خلال توعية أفراد المجتمع في حماية الأمن الفكري ، وبيان أهميته، وكذلك تعزيز مفهوم الولاء والانتماء واللُحمة الوطنية والتكاتف وطاعة ولاة الأمر وأثره في تطور البلاد والازدهار، وإقامة شعائر الدين الإسلامي وإبراز جهود ولاة الأمر في هذا المجال، والتحذير ممن يُثيرون الفتن ويسعون لتفريق كلمة المسلمين وشقّ صفهم وأشاد سموه بدور وجهود الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إطلاق هذه الحملة، إضافةً إلى برامج الرئاسة وحملاتها واختيارها للمواضيع الهامة ، مشيراً إلى أن بلادنا - ولله الحمد - قامت على دين الله وتصحيح العقيدة كما نزلت على نبينا محمد بن عبدالله صلَ الله عليه وسلم ، التي ترتكز على كلمة التوحيد وثمن مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة لسمو الأمير فيصل بن مشعل رعايته لتدشين أعمال الحملة بالمنطقة، مُشيراً إلى أن الحملة ستُقدم رسائلها التوعوية ، من خلال مُختلف وسائل الإعلام ، وعبر الشاشات الإلكترونية والتلفزيونية في الطُرقات والميادين والأسواق التجارية وفي الختام تسلم أمير منطقة القصيم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من الشيخ خالد بن حميد وقد حضر التدشين وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حسين الوزان ، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف المرواني.
وفي سياق متصل، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه بالإمارة أعضاء فريق تطوير وتأهيل وادي الرمة ، وأعضاء الجمعية الجغرافية السعودية بعد انتهاء رحلتهم الاستكشافية للوادي التي بدأت من السبت الماضي واستمرت لمدة أربعة أيام وأوضح رئيس فريق تطوير وادي الرمة الدكتور صالح العامر أن التعاون الذي تم بين الفريق والجمعية جاء لأخذ الاستشارة العلمية منهم بعدة مجالات جغرافية ومناخية ونباتية للوادي ، وتفعيل البرامج واختصاصات الجمعية في الوادي ، لما تقدمه من فائدة للمهتمين بالتخصص الجُغرافي، وتحقيقًا لرؤية سموه وما يسعى إليه من دعم الأنشطة العلمية الفاعلة التي تخدم تطوير وتأهيل وادي الرمة ، مقدماً شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود ولرئيس الجمعية الجغرافية السعودية ولجميع أعضاء الفريق على هذه الجهود الملموسة لخدمة وتطوير الوادي وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بما شاهده واطلع عليه من جهود قام بها الفريق ودراسة كل متعلقات الوادي وإضافة ما يمكن إضافته من المعلومات العلمية عن وادي الرمة من خلال استعانة الفريق بالجانب العلمي والاستفادة من مثل هذه الجمعيات ، مشيراً إلى سعيه الحثيث إلى مواكبة المستجدات التي تكفل الارتقاء بالعلوم الجغرافية، ودراسة الظواهر الطبيعية والنباتية وتحديد خصائصها وأنماط توزيعها في الوادي ، موصياً بالتعاون الدائم بين الفريق والجمعية من خلال التدريب وتبادل الخبرات في مختلف المجالات العلمية ، وعقد الشراكات مع مختلف القطاعات المعنية بذلك.
حضر اللقاء وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حسين الوزان ، ورئيس الجمعية الجغرافية السعودية الدكتور علي الدوسري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.