"الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    «الصحة» تحدد اللقاح الأكثر فاعلية ضد متحورات فيروس كورونا    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    «التقويم» تختتم الفترة الأولى في اختبار القدرات ل 220 ألف طالب    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    صحيح الصحيح    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية    مع «العارف» في ركاب سياحة معرفية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        فتح ملف استثمارات التقاعد!!        القصاص لمواطن قتل آخر بضربة رأس        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    إزالة ملصقات التباعد الجسدي بالمسجد الحرام    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    "الصحة": تسجيل 3 وفيات و41 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 47 حالة    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجمع "إرادة" يبدأ مشروع قياس كفاءة الممرضين
نشر في الرياض يوم 12 - 03 - 2021

دشن مجمع "إرادة" والصحة النفسية بالرياض مشروع تحسين جديد لإدارة خدمات التمريض والذي يعتبر أحد معايير المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) والمتمثل في تطبيق قياس الكفاءة للتمريض النفسي (Competency of Psychiatric Nursing) كأول منشأة صحية نفسية تطبقه على مستوى المملكة.
وأوضح مدير إدارة الخدمات التمريضية عبدالله بن حمود اليامي أن هذا المشروع يستهدف أعضاء الهيئة التمريضية بكافة مستوياتهم، ويهدف للوصول إلى قواعد مهنية تسهم في تطوير الكفاءات التمريضية، وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى، والمحافظة على سلامتهم، ومواكبة أي مستجدات في مجال تمريض الصحة النفسية، وسينعكس تطبيقه بشكل إيجابي بإذن الله على جميع الخدمات والإجراءات التي يقدمها طاقم التمريض للنزلاء والنزيلات والمراجعين والمراجعات في جميع الأقسام، مبينا أن طبيعة وطريقة تطبيق هذا المعيار تعتمد على قياس المهارة والمعرفة والأساليب المهنية التي تتوافق مع طبيعة المرض النفسي التي تساهم في إنجاح التكامل في جودة الرعاية الصحية النفسية لهذه الفئة من المرضى.
من جهته أكد المدير التنفيذي الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني أن المجمع يفخر بجميع موظفيه وبالأدوار التي يقومون بها لتلمس واستشعار احتياجات المرضى الذين يغلب عليهم عدم استبصارهم وإدراكهم لمرضهم، ومن ذلك طاقم التمريض، مشيرا إلى أن المجمع يضم أكثر من 690 ممرضا وممرضة مدربين بشكل كبير على التعامل مع المرضى النفسيين ومرضى الإدمان والمريضات، وتعتبر الجهود والخدمات التي يقدمونها عصب العملية العلاجية والتأهيلية في المجمع، ولذلك فإن تطبيق هذا المعيار يسهم بشكل كبير في تجويد وتطوير المهارات لديهم وبالتالي تأكد حصول المريض على الخدمة التي يحتاجها بكل كفاءة، مقدما شكره وتقديره للمسؤولين في وزارة الصحة على متابعتهم المستمرة للعمل الذي يقدمه المجمع وتوجيهاتهم وحرصهم لما فيه مصلحة المرضى والمراجعين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.