الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فورمولا إي الدرعية».. أرض الملوك والأبطال تخطف أنظار العالم وختامها تشريف ولي العهد
نشر في الرياض يوم 03 - 03 - 2021

سلط تشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير الدرعية – حفظه الله- سباق "فورمولا إي الدرعية 2021" أمس السبت، الضوء على ريادة المملكة في استضافة السباقات العالمية في مواقع تاريخية عريقة، فهي المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها "أرض الملوك والأبطال" هذا السباق العالمي، ضمن بطولة العالم "إي بي بي فيا فورمولا إي" في موسمها السابع، بعد نجاح بارز خلال تنظيم المملكة للموسمين الماضين.
وحظي حضور سمو ولي العهد ختام السباق العالمي، الذي استمر ليومين في مسارات ليلية تمت إضاءتها بإنارة صديقة للبيئة وبتقنية LED للمرة الأولى في العالم، باهتمام محلي وإقليمي وعالمي، خاصة وأن السباق يقام في مواقع تراثية عريقة بالدرعية وحي الطريف التاريخي المسجل ضمن قائمة اليونيسكو، وهو اهتمام يكشف عن توجه المملكة نحو استخدام أحدث التقنيات في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة في المجالات والفعاليات الرياضية، انطلاقاً من مواقع تراثية فريدة وبيئة طبيعية خلابة تدعم هذا التوجه، ضمن رؤية المملكة 2030.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، قد توَج، فور نهاية السباق، المتسابق البريطاني سام بيرد من فريق جاغوار ريسينغ بلقب الجولة الثانية والمركز الأول في هذا السباق، فيما جاء المتسابق الهولندي روبن فراينز سائق إينفيجين فيرجين ريسينغ، في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق الفرنسي جان إيريك فيرن سائق دي أس تشيتاه.
ووفقاً لمراقبين، فإن الاهتمام الإعلامي الكبير الذي حظي به حضور سمو ولي العهد ختام "فورمولا إي الدرعية 2021" في "جوهرة المملكة" يؤكد أهمية وقيمة المواقع التاريخية السعودية العريقة، واحتضانها لبطولات وسباقات رياضية عالمية، وقدرة المملكة على تنظيم مثل هذه السباقات رغم الظروف الصحية العالمية الناتجة عن جائحة كورونا، وحرص المملكة على تنظيم السباق الذي كان مقرراً العام الماضي، في التزام صارم خلال السباق بالإجراءات الاحترازية، وهو ما لقي استحسان وإشادة من داخل وخارج المملكة.
ويُعد "فورمولا إي الدرعية 2021" امتداد لنجاح متواصل لجوهرة المملكة خلال السنوات الماضية، احتضنت فيها "أرض الملوك والأبطال" عدداً كبيراً من الفعاليات الرياضية المتنوعة التي نظمتها وزارة الرياضة وغيرها من الجهات ذات العلاقة، أهمها بطولات التنس والفروسية ونزال الدرعية التاريخي، وغيرها من الفعاليات العالمية، التي تابعها الملايين من مختلف دول العالم، وشاهدوا ذلك الإرث التاريخي الفريدة في عاصمة الدولة السعودية الأولى، ومنطلق وحدتها منذ أكثر من 300 عام.
جدير بالذكر أن الدرعية التاريخية تحولت إلى وجهة سياحية رياضية جاذبة بشكل سنوي وبوابة للسياحة العالمية، من خلال استضافة أحداث رياضية متعددة، عززت اهتمامات العالم الرياضية نحو المملكة، في ظل احتضانها رياضات عالمية في مواقع تراثية مسجلة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.