غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايدن: حصيلة وفيات كورونا «مفجعة»
نشر في الرياض يوم 24 - 02 - 2021

وصف الرئيس الأميركي جو بايدن مساء الاثنين تخطّي حصيلة الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في الولايات المتّحدة عتبة النصف مليون وفاة بالنبأ "المفجع"، مطالباً مواطنيه بتوحيد صفوفهم للتصدّي للجائحة.
وحذر الرئيس الأميركي من من التراخي في مواجهة جائحة كورونا وذلك في حدث لتأبين الضحايا.
وقال بايدن: "علينا أن نقاوم الإحساس باللامبالاة بسبب الحزن.. علينا مقاومة النظر إلى كل حياة من ناحية إحصائية أو ضبابية".
وأضاف: "يجب أن نفعل ذلك لتكريم الموتى. ولكن الاهتمام بالأحياء على نفس القدر من الأهمية".
وبعد هذه الكلمة، وقف بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس وزوجها دوجلاس إمهوف دقيقة صمت في الجانب الجنوبي من البيت الأبيض حيث تمت إضاءة العديد من الشموع. وبلغ إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أكثر من 500 ألف وفاة يوم الاثنين، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز.
وقال البيت الأبيض في بيان: "هذا عدد من الأميركيين الذين لاقوا حتفهم في عام واحد بسبب هذه الجائحة يزيد على عدد ضحايا الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام مجتمعة".
وأضاف البيان: "في هذه المناسبة المهيبة، نفكر في فقدانهم وفي أحبائهم الذين تركوا وراءهم. نحن كأمة يجب أن نتذكرهم حتى نتمكن من البدء في الالتئام والتوحد وإيجاد هدف كأمة واحدة لهزيمة هذه الجائحة". ووصلت الولايات المتحدة إلى هذا الرقم الضخم من الوفيات في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس جو بايدن تكثيف الجهود لتطعيم المزيد من الأشخاص ضد الفيروس القاتل.
وتم إعطاء ما مجموعه 2.64 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وفقا لموقع تعقب التطعيمات التابع لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها. وتهدف إدارة بايدن إلى تطعيم ما لا يقل عن 100 مليون شخص في أول 100 يوم لها في السلطة.
وسجلت الولايات المتحدة البالغ تعدادها نحو 330 مليون نسمة، أكثر من 28 مليون إصابة مؤكدة بالفيروس حتى الآن. وكان بايدن قد أمر في وقت سابق بتنكيس العلم الأميركي فوق المباني الحكومية والقواعد العسكرية وجميع البعثات الدبلوماسية في الخارج لمدة خمسة أيام.
من جهة ثانية توصل علماء بجامعة البحوث الوطنية في روسيا إلى وجود "استعداد جيني" للإصابة الحادة بمرض كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا.
وأرجع العلماء في بحث جرى نشره في دورية فرونتيرز لعلوم المناعة الاستعداد للاصابة إلى مجموعة من ستة جزيئات تساهم في مجموعة الخلايا التائية المناعية التي تعتبر " أحد الآليات الأساسية التي يستخدمها جسم الإنسان لمكافحة العدوى الفيروسية". وعلى الرغم من أن الجزيئات، التي تعرف بأنها من فئة مستضدات الكريات البيضاء البشرية "فريدة في كل إنسان"، فإن مسألة "ما إذا كانت تدمر فيروس كورونا أم لا، تحددها بصورة كبيرة الجينات" حيث أنه يتم وراثة الجزئيات من الأبوين.
وخلص العلماء إلى أنه في حال" كان لدى الشخص مجموعة جزيئات غير قادرة على تدمير الفيروس، فإنه من المرجح أن يصاب بالمرض بصورة حادة"
واعتمدت النتائج على تحليل لعينات خصائص وراثية لمصابين بمرض كوفيد -19 في موسكو ومدريد، بالإضافة إلى مجموعة عينات من أشخاص أصحاء.
وتأتي هذه النتائج في ظل مخاوف بشأن إمكانية أن تؤدي تحورات للفيروس، تم تسجيلها أولا في بريطانيا وجنوب أفريقيا، لارتفاع الإصابات الحادة بالفيروس ومقاومة اللقاحات، وذلك على الرغم من أن العلماء الذين استطلعت دورية نيتشر أراءهم الأسبوع الماضي قالوا إنهم يعتقدون أن الفيروس سوف يصبح أقل شراسة مع مرور الوقت.
ويذكر أنه تم تسجيل أكثر من 4.ض2 مليون حالة وفاة بفيروس كورونا في أنحاء العالم، بحسب البيانات الرسمية لجامعة جونز هوبكنز الأميركية، الإضافة إلى نحو 111 مليون حالة إصابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.