«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيابة عن خادم الحرمين.. أمير الرياض يرعى السباق الكبير على كأسي الملك للإنتاج والمستورد.. اليوم
نشر في الرياض يوم 29 - 01 - 2021

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يرعى أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مساء اليوم الحفل الفروسي الكبير على كأسي خادم الحرمين الشريفين لخيلي الإنتاج والمستورد (فئة أولى) بجانب سباق ثالث على هدية وكؤوس الملك للخيالة السعوديين المتمرنين، وذلك بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.
وتمثل بطولة اليوم النسخة ال56 في تاريخ هذه المسابقة العريقة التي انطلقت أول مرة من ميدان الملز التاريخي عام 1387ه، ويتكون الحفل من 11 شوطاً خصصت الثلاثة الأخيرة منها لكؤوس الحفل الكبير.
كأس الملك دعم جديد للخيالة المتمرنين
البداية ستكون في الشوط التاسع الساعة 6:00 مساء على كؤوس خادم الحرمين للخيالة الوطنيين المتمرنين بجانب منح المالك الفائز بالمركز الأول الهدية الملكية سيارة سوبربان 2021م ومسافة الشوط 2000م وخصص لخيل الإنتاج عمر أربع سنوات فأكثر وأبرز المرشحين (درواس) لأبناء الشريف هزاع العبدلي بقيادة الخيال أحمد الطيار والفرس (متوارية) لماجد البقمي.
وسيحصل الخيالة الثلاثة الأوائل على ثلاثة كؤوس وجائزة الشوط المالية 120 ألف ريال لأصحاب المراكز الخمسة الأولى فضلاً عن مكافأة بقية الخيالة المشاركين في السباق وعددهم 13 بمبلغ 5 آلاف ريال.
(مولع) هل يشعلها أمام (البذالي)؟
الشوط العاشر الساعة 6:30 مساء على كأس خادم الحرمين (فئة 1) لخيل الإنتاج عمر أربع سنوات ومسافته 2000م وجائزته المالية مليون ريال وسجل على قائمته الأساسية 18 رأساً بجانب خمسة في قائمة الاحتياط ويحمل لقب المسابقة الأخير البطل (الزحزاح) لأبناء الشريف هزاع العبدلي، لكن هذا الإسطبل يغيب عن السباق وبالتالي تتجه الأنظار إلى أكثر من منافس بوجود رباعي الإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز: الفرس (مفهومة) بقيادة اوسبينا والحصن (آن الأوان) و(ما يهمه) بقيادة يوسف الحصين و(مولع) بقيادة كاسترو والأخير يعد المرشح الأول بين جياد الأبيض.
يقابله الإسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد بأربعة رؤوس أيضاً (ابن قامة) بقيادة عادل الفريدي و(العداء) بقيادة ليرميت و(ابن دحيم) بقيادة عبدالله العوفي و(البذالي) بقيادة راموس والأخير يعتبر أقوى مرشحي الأحمر لتحقيق اللقب.
أشرس المنافسات على بطولة المستورد بحضور (الزحزاح) و(ميراكلس)
(ولد أخيل) جاهز للمنافسة
أما إسطبل الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز فيدخل ميدان المنافسة بالثنائي البطل المرشح (ولد أخيل) حامل كأس المؤسس في الموسم الماضي بقيادة موراليس و(هولان) بقيادة محمد الدهام.
وفي قائمة الشوط (النجم الكاسب) لإسطبل دلهام بقيادة أحمد الطيار و(ضياح) لأيمن الراجحي بقيادة عبدالعزيز الموسى و(مشكل) لفرج آل رشيد و(أبو شيبة) لإسطبل السعادة بقيادة فهد الفريدي و(كثير) ليوسف الطريف بقيادة خالد الرويشد و(الأفخم) لنغيمش العجمي بقيادة ريان الطويرش و(غملاس) لمحمد العماج بقيادة مورينو و(عويس) لرفاعي الغريبان.
رباعي الأحمر يدافع عن لقب (مجاك)
الشوط الحادي عشر والأخير الساعة 7:00 مساء على كأس الملك (فئة 1) مفتوح جميع الدرجات لجياد المستورد والإنتاج عمر أربع سنوات فأكثر مسافته 2000م وجائزته مليون ريال وتضم قائمته 18 رأساً ويحمل لقب هذه المسابقة في الموسم الماضي البطل (مجاك) للإسطبل الأحمر الذي يدافع عن لقبه بأربعة رؤوس من الإنتاج والمستورد معاً بوجود (كاربلانكو) بقيادة عبدالله الفيروز و(ديريفو) بقيادة عبدالله العوفي و(بيرشان مون) بقيادة عبدالله العضيب وحصان الإنتاج (حلاف) بقيادة نايف العنزي.
(الزحزاح) يخوض التحدي أمام المستورد
واللافت في هذا السباق دخول أقوى وأخطر جياد الإنتاج اليوم (صائد كؤوس الملوك) البطل (الزحزاح) لأبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي الذي لم يهزم هذا الموسم، إذ توج بكأس الأمير محمد بن سعود الكبير (فئة 2) وفاز بكأس سمو ولي العهد للإنتاج (فئة 1) الشهر الماضي وقبلها انتزع كأس خادم الحرمين للإنتاج في الموسم المنصرم.
ويدخل الليلة بقيادة خياله المحنك راموس في تحدٍ قوي مع نخبة أبطال المستورد في تجربة جديدة عليه فهل سيكون في مستوى التحدي الجديد أمام أبطال المستورد؟
(ستاونش) الأكثر فوزاً
تضم القائمة أيضاً الحصان (ستاونش) للأمير عبدالعزيز بن فهد ويحمل في سجله 11 انتصاراً وهو الأعلى بين الجياد المتنافسة.
(البذالي) يقود
رباعي الأحمر في سباق التحدي على كأس الإنتاج
بطل كأس ولي العهد (ميراكلس) مرشح
وينافس على كأس خادم الحرمين إسطبل الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز ببطل كأس سمو ولي العهد لخيل المستورد هذا الموسم (ماكينج ميراكلس) بقيادة محمد الدهام ويتوقع الليلة أن ينجح في تأكيد تفوقه بإحراز لقب كأس الملك.
قائمة المنافسة تتسع للإسطبلات الشعبية
أما بقية الجياد المسجلة على قائمة الشوط فهي (الحمداني) لمحمد الحرابي بقيادة فهد الفريدي و(سكارز ار كول) لمحمد السكران بقيادة كاريون إضافة إلى جوادين للمالك خالد مشرف بن مطلق هما (اكسارود) بقيادة موراليس و(قرونكاوسكي) بقيادة الجوكي العالمي اولفييه بيليه.
إضافة إلى (هواك) لدحام بن طوالة بقيادة علي المتعب و(او كوير) لأبناء مويسان العتيبي بقيادة ريان الطويرش وثنائي اسطبل الغريبان (اركتك ساوند) بقيادة يوسف الحصين و(ستار اوف ونز) بقيادة اوسبينا و(هيبو) لعبدالرحمن المخضوب بقيادة عادل الفريدي و(الوزير) لرفاعي الغريبان وأخيراً (امراتس نايت) لعبدالله المطيري بقيادة عبدالعزيز الموسى.
من ذاكرة الفروسية
شهد ميدان الملز التاريخي الانطلاقة الأولى لمسابقة كأس الملك عصر يوم 23 / 1 / 1388ه برعاية الملك فيصل - رحمه الله - ودخل التاريخ في ذلك اليوم البطل (شارد) للأمير محمد بن سعود الكبير - رحمه الله - أول أبطال هذه المسابقة في شوط مفتوح كانت مسافته 2400م قطعها في 2:55 دقيقة بقيادة الخيال التاريخي سعد بن مطلق - متعه الله بالصحة والعمر المديد - وكانت قيمة الجائزة آنذاك 1500 ريال.
وفي الصورة المنشورة يظهر جلالة الملك فيصل في منصة ميدان الملز يتابع مجريات سباق الكأس في موسم 1392ه الذي فازت بلقبه الفرس (هدية) للأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بقيادة الخيال أحمد قاسم وكانت مسافة السباق 2600م طوتها (هدية) بزمن 3:10 دقائق.
أمير الرياض فيصل بن بندر خلال رعايته حفل الموسم الماضي يتوج الأمير فيصل بن خالد بكأس الملك بعد فوز (مجاك) بلقبه الأخير
أقوى منافسات الموسم تجمع نخبة جياد الإنتاج والمستورد في سباق كأس الملك الليلة (عدسة/ نايف الحربي)
الجوكية الوطنيون المتمرنون على موعد جديد الليلة مع كؤوس خادم الحرمين للخيالة
كأس خادم الحرمين لبطل المستورد 2021م
كأس الملك لبطل الإنتاج 2021م
فهد الدوس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.