سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية ألبانيا بذكرى استقلال بلاده    الدفاع المدني يدعو إلى الابتعاد عن أماكن تجمعات الأمطار والسيول    اهتمامات الصحف الفلسطينية    اهتمامات الصحف اللبنانية    قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين من نابلس    فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة يكرم فريق فرسان الصُفّة التطوعي    «مكافحة الفساد» تباشر 158 قضية جنائية.. تورط فيها 226 مواطناً ومقيماً    الكلية التقنية بنجران تختتم برنامج "التثقيف التعليمي والمهني" عن بُعد    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    الصحف السعودية    بلدي السهي يناقش أوضاع حظائر المواشي بالمركز والقرى التابعة له    لواء مرتزقة «زينبيون» قصم ظهر «الإرهابي قاني»    الحقبة «البايْدنِيّة».. الانكفاء للداخل .. أم التمدد للخارج ؟    فتح باب القبول بالوظائف العسكرية بمعهد «مباحث أمن الدولة»    «مارادونا» في أرشيف عكاظ.. حوارات وقصص تستحق أن تُروى    مشوار الهلال والنصر في كأس الملك    التاسعة للزعيم أم السابعة للعالمي؟    نحن لا نتوسل العالم!    أرامكو بين 1977 و2020    «المسند»: لا تناموا بعد الفجر.. أجواء لا تتكرر في السنة إلا لبضعة أيام    «العنف» أداة كسر .. «رفقاً بالقوارير»    f lash back    الرابطة والأمم المتحدة تطلقان كتاباً ل«تعزيز السلام والحوار بين الحضارات»    فرانشيسكو ليجو: أنا خائن بإخلاص    نهاية تطرف الحوثي قريبة    خبير العقاقير القحطاني في حوار ل عكاظ: 4 نباتات عشبية «قاتلة» متداولة في أسواق العطارة    5 أماكن.. الأكثر خطورة في نقل «كورونا».. احذرها    الرموش.. الإطلالة المتكاملة    تفاعلاً مع بلاغ مواطن.. المرور يضبط مركبة تحمل معدات ثقيلة بالرياض (فيديو)    الفرقة الكشفية بلجنة تنمية الحرث تشارك في ذكرى البيعة السادسة    شاهد.. افتتاح أكبر مركز صحي في مدينة «غزة» بتمويل «المملكة»    طاولة #العرين تكسب #الخلود في الرس    «التعليم»: بدء استقبال طلبات المعلمين الراغبين في الإيفاد الخارجي    مدير الأمن يدشن مركزاً لتدريب وتأهيل القيادات الأمنية التنفيذية    الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن كورونا    القيادة تعزي رئيس النيجر في وفاة الرئيس الأسبق    وزراء العدل العرب يطالبون بوقف الدعم للكيانات الإرهابية    فنانو الطائف يبدعون برسم الوفاء والولاء.. وعرض «نقطة آخر السطر»    قيّم.. منصة خير يرفضها مسؤول!    الفكرة والكاتب    حكاية الصادق الذي انتصر على فيروسات السياسة وهزمته كورونا    العبدلي: العميد يفتقد الاستقرار في التشكيل    حكم مستعجل بتسليم رضيع لوالدته    نصوص للتعامل مع وسائل التواصل!    جاهزية متكاملة بالمسجد الحرام لتأدية المعتمرين لمناسكهم    نهائي إفريقي تاريخي بين الأهلي والزمالك    الهلال يتغلب على النصر في "ممتاز الطائر" بثلاثة أشواط نظيفة    أمطار متوسطة إلى غزيرة بجدة ومكة.. والجهات الحكومية تستنفر    تدشين مركز الاقتصاد الرقمي لدعم الحلول الابتكارية    قمة العطاء في مواجهة الوباء    القيادة تعزي رئيس النيجر في مامادو تانجا    رئيس المجلس البلدي ب #وادي_الدواسر #يهنئ_القيادة بنجاح قمة العشرين    هيئة التراث تُرمّم سور قصر صاهود التاريخي في الأحساء    "حساب المواطن" يوضح موقف التابع المؤمن عليه من الدعم    سمو أمير منطقة القصيم يكرّم رجل أمن تقديرًا لتميزه في أداء عمله    المكتب الثقافي المصري بالرياض يُدشِّن نشاطه ب"لقاء الأشقاء" في أمسية شعرية عربية    أمير تبوك يستعرض قضايا المنطقة مع رؤساء المحاكم ومديري الإدارات    الموت والفقد.. حزن على إنسان خلوق بشوش رحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفعيل مشروع القصيم منطقة ذكية ومناقشة مخطط الأراضي القديمة في بريدة
نشر في الرياض يوم 22 - 10 - 2020

رأسَ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس منطقة القصيم، جلستي مجلس المنطقة الأولى والثانية من الدورة الرابعة للعام المالي الحالي 1441 /1442ه.
وبدئ المجلس بكلمة افتتاحية لسموه بدأها بالحمد والثناء لله سبحانه وتعالى على ما أنعم به على هذه البلاد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، وما تحظى به المنطقة من تطور في شتى المجالات، رافعاً التهنئة باسمه واسم أعضاء المجلس وأهالي المنطقة، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "حفظهما الله" بمناسبة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة التي تضمنت عدة تعيينات وإعادة تشكيل لهيئة كبار العلماء ولمجلس الشورى، التي تأتي عن رؤية ثاقبة لخادم الحرمين الشريفين، وداعمة لمسيرة البناء والتنمية لرفعة الوطن والمواطن، داعياً الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين إلى كل خير، وأن يمده بالعون والتوفيق والسداد، وأن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها تحت ظل قيادتها الرشيدة.
ونوه الأمير فيصل بن مشعل بما تحظى به منطقة القصيم من دعم القيادة الرشيدة في شتى المجالات، ومنها ما يتعلق بإقامة المهرجانات الزراعية المتنوعة كالتمور والعنب والرمان وغيرها، التي تعتبر إضافة اقتصادية ومؤشراً مهماً على تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة وإيجاد فرص العمل للشباب والفتيات، مقدراً الجهود المبذولة من كافة الجهات الحكومية والمسؤولين واللجان العاملة بالمنطقة التي أوصلت هذه المهرجانات إلى هذا المستوى.
وأوضح أمين عام مجلس القصيم عسم بن إبراهيم الرمضي، أن المجلس ناقش محضر اجتماع لجنة المرافق العامة السادس المنعقد بتاريخ 20 /2 / 1442ه بشأن معالجة موضوع الأراضي القديمة في بعض مخططات مدينة بريدة، وأهمية المحافظة على منظومة الصرف الصحي بالمنطقة، وطلب الموافقة على تنمية بعض القرى بالقصيم وقال: استعرض المجلس أيضاً تجربة المديرية العامة للمياه في التوطين النوعي للوظائف القيادية والفنية والهندسية والإدارية، وتقريراً عن مبادرة وزارة النقل لمستوى السلامة المرورية على طرق االقصيم، ومقترح تخصيص أراضٍ لتكون مهيأة للتوسع بالخدمات الصحية في القطاع الخاص بالقصيم، إضافة إلى أن المجلس ناقش آخر ما تم بشأن تفعيل مشروع القصيم منطقة ذكية وصديقة للبيئة واستكمل المجلس بعد ذلك مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة وفي ختام الجلسة قدم رئيس المجلس شكره لأعضاء المجلس على مداخلاتهم ومقترحاتهم، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.
من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه أمس، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معالي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، يرافقه مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة محمد المذن وجرى خلال اللقاء بحث العديد من الموضوعات التي تهم عمل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالقصيم، وسبل تطوير قطاع المشاريع التقنية والمهنية والرفع من مستوى الأداء بما يسهم في تهيئة شباب وشابات الوطن للمستقبل المهني والتقني، كما اطلع سموه على مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة التي تم إنجازها والجاري تنفيذها والمشروعات المستقبلية التي تعتزم المؤسسة تنفيذها بمدينة بريدة ومحافظاتها، وأكد أمير القصيم على أهمية تفعيل المهارات المهنية والتقنية لدى خريجي المؤسسة، وأهمية استثمار مباني المؤسسة في تأهيل وتدريب أبناء وبنات المنطقة، والعمل على التوطين من خلال توظيف خريجي المؤسسات والمعاهد، في ظل ما تلقاه من دعم ورعاية من القيادة الرشيدة - أعزها الله - بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، مثنياً على ما تقوم به المؤسسة من جهود مميزة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ولخدمة أبناء وبنات المملكة.
الفهيد قدم، شرحاً عن جهود التدريب التقني بالمنطقة في ظل جائحة كورونا وتطبيق التدريب عن بُعد، واستعداد المنشآت التدريبية ما بين كليات تقنية للبنين والبنات، وتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا داخل المنشآت التدريبية على مستوى المملكة عامة وعلى مستوى منطقة القصيم خاصة.
أمير القصيم مستقبلاً محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.