"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    معادلة سعودية    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كورونا.. موجة ثانية قوية في فرنسا
نشر في الرياض يوم 12 - 10 - 2020

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "الاثنين": إنه يمكن التغلب على جائحة مرض كوفيد - 19 العالمية سريعا إذا استخدمت الدول الأدوات الصحيحة، وحذر من أن عدم استخدام تلك الأدوات سيؤدي إلى بقاء الجائحة لفترة طويلة.
وقال د. تيدروس أدهانوم جيبريسوس في قمة أفريقيا التي تنظمها فايننشال تايمز على الإنترنت "إذا استخدمنا الأدوات المتاحة لدينا بالشكل الملائم، بوسعنا القضاء عليها قريبا"، مضيفاً أن من المتوقع التوصل إلى لقاح في أواخر 2020 أو في مطلع العام القادم.
وقال المدير العام للمنظمة "وإذا لم نستخدم الأدوات المتاحة بالشكل الملائم، فقد يطول أجلها معنا، قد تبقى معنا لفترة طويلة للغاية".
"موجة ثانية قوية "في فرنسا
أعلن رئيس الوزراء الفرنسي "الاثنين" أن فرنسا دخلت "موجة ثانية قوية" من وباء كوفيد - 19 وأنه "لا مجال بعد اليوم للتراخي"، بدون أن يستبعد إذا تطلب الأمر فرض إغلاق في أماكن محددة، وأضاف جان كاستيكس أن "عزلاً عاماً" ستكون "نتائجه كارثية تماماً"، ينبغي "تفاديه بكل الوسائل".
وتوضع مدينتا تولوز ومونبيلييه الثلاثاء تحت حالة تأهب قصوى، لتنضم بذلك إلى باريس وإيه - مارسيليا وليون وغرونوبل وسانت إتيان وليل، ومن المقرر أن يلقي رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون الأربعاء كلمة إلى الفرنسيين.
في إيل دو فرانس، بلغ معدل الإصابات نسبة 17 % من السكان، وفق الوكالة المحلية للصحة "أرس" التي تتوقع ارتفاعاً في عدد "حالات الإصابات الخطيرة" خلال الأيام ال15 المقبلة.
إجراء فحوصات لسكان مدينة صينية كاملة
تجري الصين الاثنين حملة فحوص هائلة في مدينة تشينغداو البالغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة بعد اكتشاف ست إصابات بكوفيد - 19. وبحسب السلطات الصحية المحلية، فإن جميع المصابين على ما يبدو مرتبطين بمستشفى محلي يعالج مرضى الوباء.
وفي أعقاب اكتشاف الإصابات أخضع 143 ألف شخص للفحوص في محاولة لتحديد مخالطي المصابين الأساسيين.
وتشينغداو مدينة ساحلية ومعروفة لنوع خاص من الجعة المحلية الذي تصنعه.
نظام إنذارات مبسط في المملكة المتحدة
حدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين نظاما من ثلاثة مستويات لإجراءات العزل العام المحلية في إنجلترا، ومنها حظر اختلاط الأسر في الأماكن المغلقة في مناطق معينة وإغلاق بعض الحانات بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.
والنظام الذي أعلنه جونسون أمام البرلمان يستهدف توحيد مجموعة من القيود المعقدة والمحيرة في الغالب والمفروضة في أنحاء إنجلترا. وسيصوت المشرعون على النظام الجديد.
وتشمل قيود العزل العام إغلاق الحانات في مناطق موضوعة في مستوى التأهب "المرتفع للغاية". والمستويان الآخران في النظام هما "مرتفع" و"متوسط".
وحتى الآن، فإن ميرسيسايد، التي تشمل مدينة ليفربول، هي المنطقة الوحيدة حتى الآن ضمن أكثر المستويات خطورة. وهناك صالات رياضية ومراكز ترفيهية ومتاجر للمراهنات وملاه سيجري إغلاقها أيضا، حسبما قال جونسون.
وقال جونسون للبرلمان "يجب أن نقوم بشيء من أجل الحفاظ على الأرواح"، مضيفا أنه لم يكن يرغب في فرض قيود أخرى في أنحاء البلاد.
وتابع "إذا تركنا الفيروس يتفشى، فإن الواقع سيكون أننا لن نعاني فقط من حصيلة كبيرة للوفيات جراء الإصابة بكوفيد، لكننا سنتسبب في إحداث ضغط هائل على الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا بموجة ثانية لا يمكن التحكم فيها، ما سيجعل الأطباء والممرضين لدينا ببساطة غير قادرين على القيام بدورهم في علاج الآخرين".
ويقول مسؤولو الصحة إن أحدث بيانات للتفشي في بريطانيا أظهرت أن الإصابات تشهد ارتفاعا في شمال البلاد وفي مناطق جنوبية أخرى أيضا، في حين أن الفيروس يتجه نحو إصابة الفئات العمرية لكبار السن من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و29 سنة.
وقالت جين إدلستون مستشارة الرعاية المركزة في مانشستر إن 30 % من الأسرة المخصصة للحالات الحرجة مشغولة حاليا بمصابين بمرض كوفيد-19، وهو ما بدأ في التأثير على الرعاية الصحية للمرضى الآخرين.وتواجه المملكة المتحدة موجة إصابات ثانية، وهي تسجل أكثر من 42 ألف وفاة، الأعلى في أوروبا، ونحو 604 آلاف إصابة، ويمكن أن تخضع مدن ليفربول وليدز ونيوكاسل لقيود جديدة، بحسب الإعلام المحلي.
أكثر من 1,07 مليون وفاة في العالم
أسفر وباء كوفيد - 19 عن وفاة أكثر من 1,077,849 شخصاً في العالم منذ أن أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين ظهور المرض أواخر ديسمبر، بحسب حصيلة أعدتها فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية الاثنين
11,00 ت غ.
وسجلت أكثر من 37,5 مليون إصابة رسمياً حول العالم.
الولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضرراً من الوباء مع 214,776 وفاة، تليها البرازيل (150,488 وفاة) والهند (109,150 وفاة)، والمكسيك (83781) والمملكة المتحدة (42,825).
نصف مليار للعلاج في الولايات المتحدة
استثمرت الحكومة الأميركية نحو نصف مليار دولار من أجل إعداد وتوزيع علاج ضد كوفيد - 19 على نطاق واسع يعمل عليه مختبر أسترازينكا البريطاني، بلغ مراحل متقدمة في التجارب السريرية، كما أعلنت الشركة الاثنين.
ويفترض أن تخصص التمويلات البالغة 486 مليون دولار لتطوير وتوزيع 100 ألف جرعة بحلول نهاية عام 2020، وحيازة مليون جرعة إضافية في 2021.
"نسخة جديدة من "ستوب كوفيد
تطلق نسخة جديدة من تطبيق "ستوب كوفيد" (أوقفوا كوفيد) الفرنسي لتتبع مرضى فيروس كورونا في 22 أكتوبر، بعد فشل النسخة الأولى، كما أعلنت الاثنين الحكومة الفرنسية.
وجرى تنزيل التطبيق بنسخته الحالية 2,6 مليون مرة، أي أقل بكثير من النسختين البريطانية والألمانية من التطبيق اللتين جرى تحميلهما 16 مليون و18 مليون مرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.