الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة الافتراضي    خدمة الحرمين.. نهج قادة    المركز الوطني للأرصاد : أمطار رعدية على منطقة عسير    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    تسعى "هيئة الطرق" لجعله نموذجاً لمختلف طرق المملكة.. الطريق النموذجي بحائل صمم بمعايير عالمية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    وداعاً.. أبي الغالي    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                        ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي                مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات    إعادة تموضع                    أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مودي يطالب بمنح الهند عضوية دائمة في مجلس الأمن
نشر في الرياض يوم 30 - 09 - 2020

شدد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على ضرورة القيام بإصلاحات قوية في الأمم المتحدة، سيما في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لإبراز حقائق النظام العالمي اليوم على نحو أفضل، متسائلا إبعاد الهند عن هياكل صنع القرار في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن الإصلاح في الاستجابات والعمليات وفي طابع الهيئة العالمية هو "قضية الساعة".
وفي كلمة أمام الدورة ال75 للجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال بيان فيديو مسجل مسبقًا؛ أكد مودي إن الهند فخورة بكونها أحد الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة، وأن الهيئة تتمتع بالإيمان والاحترام فيما بين 1.3 مليار شخص. وتسائل مودي عن تردد الأمم المتحدة في جعل الهند عضوًا دائمًا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
كما أثار رئيس الوزراء الهندي مودي تساؤلات حول استجابة الأمم المتحدة في مكافحة جائحة كوفيد-19، مؤكدًا أن إنتاج الهند من اللقاحات سيساعد البشرية جمعاء على مكافحة فيروس كورونا، حيث قال:"حتى أثناء هذه الأوقات العصيبة من تفشي الوباء، أرسلت الصناعات الدوائية في الهند الأدوية الأساسية إلى أكثر من 150 دولة".
وأضاف مودي قائلاً: "بصفتنا أكبر دولة منتجة للقاحات في العالم، أود أن أؤكد للمجتمع الدولي اليوم أن قدرة الهند على إنتاج اللقاحات وإيصالها ستستخدم لمساعدة البشرية جمعاء في محاربة هذه الأزمة". كما صرّح أن أي بادرة صداقة من الهند تجاه أي دولة غير موجهة ضد أي دولة ثالثة.
وفي إشارة إلى الخطط الطموحة التي وضعتها حكومته "آتمانربهار بهارات" وهي (الهند المكتفية ذاتيًا)، قال إن الهند التي تعتمد على نفسها ستشكل عاملاً مضاعفًا للقوة في الاقتصاد العالمي، مضيفًا:"إننا نمضي قدمًا في رؤية الهند التي تعتمد على نفسها في ظل الظروف المتغيرة لعصر ما بعد الوباء"، واغتنم مودي الفرصة للدعوة إلى مكافحة الإرهاب، قائلاً إن "الهند لن تتردد في رفع صوتها ضد أعداء الإنسانية والعرق البشري والقيم الإنسانية - ويشمل ذلك الإرهاب وتهريب الأسلحة غير المشروعة والمخدرات وغسيل الأموال".
كما أكد مودي أن الدافع وراء أعمال الهند هو الاهتمام بالبشرية وليس للمكاسب الأنانية، موضحًا أنه من "سياسة الجوار أولاً" الهندية حتى منطقة المحيطين الهندي والهادئ، عملت البلاد دائمًا من أجل مصالح البشرية، كما شدد مودي على أنه: "أي بادرة صداقة من الهند تجاه دولة لن تكون موجهة ضد أي دولة ثالثة، وعندما تعزز الهند شراكتها التنموية، فليس لديها أي نية سيئة لجعل الدولة الشريكة تابعة أو تعيسة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.