«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتماد عالمي لبرنامج الأمن السيبراني والتحري الرقمي بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
نشر في الرياض يوم 31 - 08 - 2020

حصلت كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الأمريكية لاعتماد برامج التقنية والهندسة (ABET) لبرنامج بكالوريوس الأمن السيبراني والتحري الرقمي، ويعد أول اعتماد يمنح لبرنامج في الأمن السيبراني على مستوى المملكة والشرق الأوسط وذلك من ضمن 17 برنامج تم اعتمادها في أمريكا منذ أن وضعت المعايير للتخصص من منظمة ABET العالمية.
و بارك رئيس الجامعة د.عبدالله الربيش، لإدارة الكلية ومنسوبيها وطلابها جهودهم الحثيثة لرفع مستوى الكلية وجودة مخرجاتها، وهذا الإنجاز الذي يضاف الى مجموعة إنجازات حققتها الكلية لتطوير القدرات المحلية والموارد البشرية لتوطين التقنيات الأمنية في المملكة والتميز في تخريج كفاءات مؤهلة لسوق العمل بالإضافة إلى التميز في المشاريع البحثية وبراءات الاختراع وكذلك المساهمة الفعالة في الخدمة المجتمعية في مجال الأمن السيبراني عن طريق تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي للارتقاء بمستوى جودة مخرجاتها التعليمية.
وذكر عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات د. عبد الله المهيدب، أن العالم بشكل عام والمملكة بشكل خاص تواجه شح في المتخصصين في الأمن السيبراني، ومن هذا المنطلق كانت الكلية سباقة باستحداث برنامج يسد هذا الاحتياج عن طريق تخريج جيل واعد في مجال الأمن السيبراني لتلبية الاحتياجات الاستراتيجية للقوى العاملة في المملكة ، و تهدف الكلية بان تكون بيت خبرة لتطوير ونقل التقنية ومصدر رئيسي للأبحاث والابتكارات في هذا المجال وان حصول برنامج الأمن السيبراني والتحري الرقمي على الاعتماد الأكاديمي بالإضافة لبقية برامج الكلية جاء نتيجة دعم من إدارة الجامعة عن طريق تقديم كافة الإمكانيات للارتقاء بمستوى جودة المخرجات التعليمية وتطويرها باستمرار لتحقيق رؤية المملكة 2030م لمواكبة المستجدات ومتطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.
وقدم شكره لرئيس الجامعة ووكلائها لمتابعتهم ودعمهم اللامحدود، ولعمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي، وقطاعات الجامعة المتعددة التي ساعدت الكلية في تحقيق هذا الإنجاز مثمناً جهود الزملاء في الكلية الذين عملوا بجد ومهنية وإخلاص لتحقيق هذا الإنجاز من وكلاء، ورؤساء أقسام، وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطلبة.
يذكر أن الهيئة الأمريكية للاعتماد الأكاديمي (ABET) هي منظمة علمية غير ربحية متخصصة في اعتماد البرامج الأكاديمية منذ عام 1932 في مجالات الهندسة والتقنية، وتقوم بالتحقق من استيفاء البرامج الأكاديمية لعدد من المعايير، مثل الخطط الدراسية، وتحقيق مخرجات التعلم، وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ومستوى الطلاب، والمعامل والتحسين المستمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.