أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول العالم
نشر في الرياض يوم 16 - 06 - 2020


روسيا: السجن لأميركي بتهمة التجسس
موسكو - أ ف ب
أصدرت محكمة في موسكو الاثنين حكما بالسجن 16 عاما بتهمة التجسس على العنصر السابق في البحرية الأميركية بول ويلان الذي اعتبر أن القرار "سياسياً"، في ملف من شأنه أن يفتح السبيل أمام تبادل للسجناء بين موسكو وواشنطن.
وقال قاضي محكمة موسكو حيث عقدت المحاكمة إن ويلان سيقضي عقوبته في "معسكر ذات نظام قاسٍ"، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.
وأعلن عنصر البحرية السابق البالغ 50 عاماً، الذي مثل أمام المحكمة من خلف صندوق زجاجي حاملاً لافتة كتب عليها "محاكمة صورية"، أكثر من مرة براءته. وبعد صدور الحكم، أكد أنه سيقوم باستئنافه، وطلب من الرئيس الأميركي دونالد ترمب التدخل لأجله.
وأكد ويلان قبل صدور الحكم أن "هذه محاكمة سياسية، محاكمة معيبة. لقد أثبتنا براءتي"، مضيفاً أن "هذه مسألة سياسية روسية، لا أكثر ولا أقل".
وتتهم روسيا ويلان بأنه ضابط مخابرات أميركي مدرب بشكل جيد.
تحطم طائرة حربية أميركية
لندن - رويترز
تحطمت طائرة حربية أميركية قبالة سواحل بريطانيا الشمالية الشرقية أمس الاثنين، ما أدى لإطلاق عملية بحث وإنقاذ للطيار في بحر الشمال.
وذكرت القوات الجوية الأميركية أن الطائرة من طراز (إف-15 سي إيجل) تحطمت خلال مهمة تدريب.
وأضافت "سبب التحطم وحالة الطيار غير معروفين، وطلب من قوات البحث والإنقاذ البريطانية تقديم المساعدة".
مصرع عشرات الجنود في مالي
باماكو - أ ف ب
قُتل عشرات الجنود وفُقدوا في هجوم نُسب إلى متطرفيين في وسط مالي التي تشهد حرباً، وفق ما أعلنت مصادر عسكرية الاثنين.
وأفاد مسؤول عسكري من دون الكشف عن هويته أن الموكب العسكري المؤلف من حوالى 12 آلية تعرّض لهجوم الأحد في منطقة بوكا ويري في جنوب شرق ديابالي، على بعد حوالى مئة كيلومتر من الحدود مع موريتانيا.
وأشار إلى أن جزءاً من الآليات نجحت في تجنّب الهجوم، لكن من بين الجنود ال64 الذين كانوا في الموكب، لا يردّ سوى نحو عشرين على النداء، من دون تحديد عدد القتلى.
وقال "تُجرى عمليات بحث لمعرفة مصير الجنود المفقودين".
قتلى في أفغانستان
كابول - د ب أ
أكدت الشرطة الأفغانية أمس الاثنين مقتل سبعة أفراد من أسرة واحدة، من بينهم نساء وأطفال، على يد مسلح بإقليم خوست بشرق أفغانستان.
ووقع الحادث داخل منزلهم في منطقة ماندوضيا في وقت متأخر من يوم الأحد. وقد أصيب فرد آخر من أفراد الأسرة في الهجوم.
وقال المتحدث باسم شرطة الإقليم عادل حيدر لوكالة الأنباء الألمانية "لقد توصلنا لهوية المهاجم، وسوف يتم القبض عليه قريبا".
وقالت الشرطة إن الدافع وراء الهجوم " مسألة قانونية" وذلك دون تقديم تفاصيل، مضيفة أنه من المرجح أن يكون المهاجم من أقارب الضحايا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.