نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب رئيس العين: نحن أحق بالصعود.. ودوري الأولى غامض
نشر في الرياض يوم 10 - 05 - 2020

أكد نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين بالباحة سليمان الغامدي، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لا تألو جهدًا في سبيل القضاء على فيروس كورونا، حيث تعمل جاهدة لذلك، في الوقت الذي يهمها في المقام الأول المواطن والمقيم، وكل مواطن خارج أرض المملكة، لافتًا إلى أن هذه الجهود ستكلل بالنجاح بمشيئة الله تعالى، ونشكر الحكومة الرشيدة لعملها غير المستغرب وحرصها الكبير على صحة الجميع.
جهود حكومتنا للقضاء على «كورونا» كبيرة.. وأنصح الجميع بالبقاء في منازلهم
وأشار إلى أن صدارة فريقه لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين لم تأت من فراغ، بل هو مخطط له من سنوات، ومن جهود كبيرة تبذل، مبينًا أن الفريق لن يفوت فرصة الصعود، مطالبًا بتصعيد الفريق لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في حال عدم استئناف الدوري.
وأكد أن الدوري هذا الموسم قوي جدًا والتنافس فيه كبير بين عدد من الفرق التي تسعى للصعود، في المقابل هناك تنافس آخر في مؤخرة الدوري للهروب من الهبوط، فإلى ذلك اللقاء الذي تحدث فيه بكل شفافية.
* تعاملت حكومتنا مع أزمة كورونا كعادتها بحكمة.. ماذا تقول عن ذلك؟
* أثبتت حكومتنا الرشيدة قدرتها وحكمتها في اتخاذ كل الاحتياطات لمواجهة هذه الأزمة، وبكل فخر نرفع شكرنا وتقديرنا لحكومتنا على كل ما تم اتخاذه وحرصها على سلامة مواطنيها وكل مقيم على أرض المملكة، وأثبتت كعادتها أنها السعودية العظمى، وحقيقة حكومتنا يهمها صحة كل مواطن وكل مقيم على أرضها الطيبة، كذلك كل مواطن يوجد خارج الوطن.
* رجال الصحة ورجال الأمن يقومون بجهود خارقة.. رسالة توجهها لهم؟
* رجال الأمن والصحة هم خط الدفاع الأول في هذه الأزمة، وأنا أفخر بأني أحد منتسبي الصحة، وأشاهد كل الأعمال التي تصب في مصلحة الجميع من مواطنين ومقيمين، ونسأل الله أن يزيل هذه الجائحة عن بلادنا وسائر البلدان.
* تعليقك على إيقاف وزارة الرياضة الأنشطة بالمملكة؟
* قرار إيقاف الأنشطة الهدف الأول منه الحرص على سلامة الجميع، وهو قرار حكيم يصب في مصلحة الجميع، وتشكر الوزارة على ذلك الاهتمام النابع من القلب حرصًا على صحة الجميع.
o في ظل هذه الأزمة هل هناك توجه للنادي للاستغناء عن لاعبين أو جهاز فني أو عاملين؟
* لم يتم الاستغناء عن أي فرد من العاملين بالنادي خلال هذه الفترة.
* العين ظهر بقوة هذا الموسم وحتى الآن هو في صدارة الفرق بدوري الأولى، باعتقادك هل نستطيع القول إنكم صاعدون لدوري الكبار للمرة الأولى؟
* طموحنا كبير جدًا ورغبة جامحة بالصعود لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ونعمل لذلك من بداية إعدادنا للموسم، والدوري قبل توقفه كان التنافس على أشده فيه، والمنافسة في المقدمة قوية بين الفرق التي يحدوها الأمل في الصعود مثل الباطن والقادسية والبكيرية وأحد، ونسال الله أن يزيل هذه الغمة وترجع الأمور لطبيعتها.
* كيف ترى المنافسة بالدوري؟
* المنافسة قوية وهذا طبيعة دوري أندية الدرجة الأولى لتقارب المستويات ورغبة كل الفرق بالصعود لأندية الممتاز، كذلك الحال لفرق المؤخرة التي تسعى للهروب من الهبوط وتحقيق البقاء، كل هذه العوامل تعطي الدوري إضافة وقوة تجعل المباريات مثيرة.
* في تصريح لك طالبت في ظل التوقف الحالي للأزمة بتأهيل فريقكم لدوري الكبار.. على أي أساس بنيت ذلك؟
* المطالبة حق مشروع للجميع، وأنا طالبت في حال إنهاء الموسم تصعيد الفرق بدون هبوط لهذا الموسم، ونحن في الصدارة لنا حق في تأهيلنا.
* هل تلقى فريقكم دعمًا خاصًا؟
* دعم فريقنا من سمو أمير المنطقة وأعضاء شرف النادي لم يقصروا معنا في سبيل دعم الفريق للمحافظة على صدارته ورغبة الجميع بوجود منطقة الباحة في دوري المحترفين ممثلًا في نادي العين، ونحن نسعى لتحقيق ذلك وإسعادهم.
* التغييرات في الفترة الشتوية ما الذي أضافته للفريق؟
* الفترة الشتوية التغيير فيها كان بسيطا جدًا لنادي العين، حيث تمت إضافة تقريبًا أربعة عناصر، وكانوا إضافة جيدة لنا لمواصلة النتائج الإيجابية للفريق، حيث يقدم كل منهم المطلوب والمرجو.
* اللاعبون يتدربون حاليًا في منازلهم.. هل ترى ذلك كافيًا؟
* في الحقيقة هذا ليس كافيًا ويحتاج اللاعب لإعداد جيد لخوض المباريات الرسمية، فتمارين اللاعب مفيدة له كلاعب للمحافظة على إعداده البدني، لكن في حال الاستئناف فإنه يحتاج إلى تأهيل وإعداد للمباريات.
* كيف يتعامل لاعبوكم مع فترة التوقف الراهنة بسبب كورونا؟
* أداء التمارين اليومية بالمنزل وسط متابعه الجهاز الفني للفريق، فيما بعض اللاعبين الأجانب غادروا لبلادهم ويخضعون للمتابعة أيضا.
* ما مدى تأثير التوقف في اللاعبين؟
* التوقف بالتأكيد موثر في كل الفرق بالدوري، ونعمل جاهدين على إيجاد آلية لإعادة اللاعبين لوضعهم الطبيعي في حال إكمال مباريات الدوري.
* من المستفيد والعكس من توقف الدوري؟
* ليس هناك مستفيد، فالجميع متأثر من فترة التوقف؛ لأنه توقف إجباري للجميع، وعمل الأندية كله متوقف، فلا يوجد فريق مستفيد من التوقف.
* هل أنت مع استئناف الموسم.. أم تفضل إلغاءه؟
-القرار الأول إكمال الدوري لمنح الجميع الفرصة بالمنافسة، وإن لم يتم إكمال الدوري فأرى صعود الأندية وإلغاء الهبوط هذا الموسم.
* كلمة أخيرة؟
* أتمنى أن يكشف رب العالمين الغمة عن هذه الأمة والعالم جمعاء من هذه الأزمة، وأن تعود الحياة لطبيعتها، وأكرر شكري لحكومتنا الرشيدة على ما تبذله من جهود من أجل القضاء على هذه الجائحة، بيد أني أطالب جميع أفراد المجتمع بالالتزام بالتعليمات الاحترازية؛ لأنها تصب في النهاية لمصلحتهم.
من منافسات الدوري
سليمان الغامدي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.