رئيس هيئة الأركان يرعى تخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين    أمير الباحة: إطلاق مجموعات من الفصائل المهددة بالانقراض    استمرار صراع وقود الطائرات وسط استمرار قيود السفر من الجائحة    إيقاف ثلاثة موظفين في «بنك» و11 مقيماً حولوا أكثر من نصف مليون للخارج    «المركزي» يمدد فترة برنامج تأجيل الدفعات ثلاثة أشهر للقطاع الخاص    الإرياني: استمرار الانقسامات بين اليمنيين خيانة لشعب ينتظر الخلاص من الانقلاب    وزير الخارجية: الحكم على رئيس إيران من خلال «الوقائع على الأرض»    مجلس الوزراء: تعديل نظام المرافعات الشرعية    46 مليون ريال لمزارعي القمح    «التقني» تطلق تسهيلات لدعم منشآت التدريب الأهلي.. الترخيص ل 1192 منشأة    الجدعان: الموافقة على الترخيص لبنكين رقميين يدعم وينمي الاقتصاد الوطني    أمير جازان يبحث تطوير المناطق الجبلية.. ويلتقي عضوات جمعية بنات الوطن    «نيوم» و«كاوست» تتشاركان لإنشاء أكبر حديقة مرجانية في العالم    المعلمي يرأس اجتماع المجموعة العربية بالامم المتحدة    المعلمي: الرؤية السعودية ديناميكية وثابة تمكن مواطنيها من تبوؤ مراكزهم    ولي العهد يبعث برقيتين مهنئاً الأمين العام للأمم المتحدة والأمير هنري    147 مباراة لميسي مع الأرجنتين    رونالدو وبنزيما مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول    وزارة النقل تُزيل أكثر من مليوني م3 من الرمال خلال 10 أيام    «شرطة القصيم»: القبض على 4 مواطنين تحرشوا واعتدوا بالضرب على أحد الأشخاص    توقعات باستمرار شدة الحرارة اليوم ومكة تسجل 46 مئوية    المنظمة الدولية للإبل تحتفي بيومها العالمي    المملكة تستضيف اجتماع المجلس التنفيذي ل «الألكسو» بمشاركة 21 دولة    8 مسرحيات في "إثراء" للعروض السعودية القصيرة    مصر تسجل 498 إصابة جديدة بفيروس كورونا    "توكلنا" يُعزز إصداره الجديد بإضافة خدمات شراء تذاكر النقل في المشاعر ونداء "استغاثة" و"أسعفني"    عبدالجواد يبدأ مهامه في الأهلي    أميرتي النائمة    اتحاد اليد يقر بتواجد «لاعبين اثنين أجانب» في الملعب    عهود.. برنامج إثرائي لتعزيز التعلم المنظم ذاتياً لطلبة الموهبة    شهادة PRO شرط لتدريب الأندية    إصابة آلاف المحصنين بأمريكا.. ومخاوف من متحور مجهول    %10 الفصائل النادرة في التبرع بالدم    إنفوجراف | كل ما نعرفه عن متغير دلتا    تخريج 12 ألفا من جامعة القصيم    تركي بن طلال يستقبل المتنازل عن قاتل ابنه    تعليم ينبع تدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في "نشاطي"        سمو الأمير محمد بن ناصر يعزي بوفاة رجل الأعمال حيان المالكي ..    الجنرال ماكينزي: إيران لا تزال تشكّل التهديد الأبرز لاستقرار الشرق الأوسط    واشنطن تؤكد أن مصلحتها تتمثل في التأكد من عدم امتلاك طهران سلاحًا نوويا بشكل دائم                    شراكة في مجال التعليم الإلكتروني بين الإيسيسكو و"الوطني السعودي"    الأمن الصحي        كرواتيا تفوز على اسكتلندا وتعبر لدور ال16 في يورو2020    الإرياني : استمرار الانقسامات بين اليمنيين خيانة لشعب ينتظر الخلاص                ( مازال لديك متسع )    (عجباً لأمر المؤمن.!!)    ( لمن أراد الجنة )    أمانة عسير تطلق حملتها الرقابية على المطاعم لرفع مستوى الجودة الغذائية    أمريكا تبحث خروج القوات الأجنبية من ليبيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"elleven".. نشرة شهرية متخصصة في الاتصال والعلاقات العامة
نشر في الرياض يوم 10 - 02 - 2020

صدرت النشرة الرقمية الشهرية المتخصصة بعدديها الأول والثاني لشهري "يناير وفبراير 2020"، عن شركة "elleven" للعلاقات العامة، التي تعتمد في تحرير محتواها التقني على مجموعة مميزة من المتخصصين والأكاديميين والممارسين في مجال الاتصال والعلاقات العامة.
وتقدِّم النشرة الدراسات والأبحاث ومجموعة من التقارير بما يتواكب مع عصر الإنترنت ووسائل الإعلام الرقمي، وذلك لمساعدة المؤسسات والهيئات المختلفة في بناء استراتيجيات فعالة عن طريق فهم عميق للجمهور المستهدف والثقافة الشرائية للخدمات والمنتجات والبيئة التنافسية.
تناولت النشرة في عددها الأول عددًا من التقارير لكبار المتخصصين، وقدَّم افتتاحيتها الكاتب السعودي أمجد المنيف، مدير عام مركز سمت للدراسات، بعنوان: "ثم.. أمَّا قبل"، ركز خلالها على أهمية الاتصال الرقمي في العصر الحديث وما يوليه الأفراد والمؤسسات له من اهتمام. كما قدَّم زيد الشكري، المتخصص في الاتصال والصحافة، مقالاً بعنوان: "الوصايا الاتصالية العشر في العمل للمنظمات"، وقدَّم الكاتب السعودي عماد العباد مقالاً بعنوان: "إعادة بناء السمعة"، وكذلك قدَّمت مشاعل القاضي، الباحثة في مجال التسويق والإعلام والإعلان المؤثر، مقالة بعنوان: "التسويق عبر مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي: هل تحتاجه شركتك؟".
وسلط الباحث علي المطيري، المدرب المتخصص في الاتصال والعلاقات العامة، الضوء عبر مقالة على "قاعدة 70/30 في الاتصال". أمَّا حبيب محمد الشمري، المتخصص في الإعلام والاتصال، فلفت إلى إشكالية "رجل الصحافة في معمعة الاتصال والعلاقات العامة"، فيما قدَّمت أفنان محمد حياة، المحاضرة بقسم الإعلام بالكلية الجامعية بالجموم، مقالة بعنوان: "الاتصال بواسطة الحاسوب والدعم الاجتماعي"، وركز ماجد الجريوي في مقاله على تاريخ صناعة العلاقات العامة بعنوان: "العلاقات العامة من منظور الممارسة إلى آفاق الصناعة". كما نجد في العدد إنفوجراف للقواعد ال10 للعلاقات العامة، وفي نهاية العدد تقدِّم لنا المجلة قراءة تحليلية لكتاب "العلاقات العامة العالمية والمتعددة الثقافات" للكاتب جوان كالروس مالليدا وساراب كوتشهار، بالإضافة إلى ترجمة حصرية لمقال وليام كومكويتش بعنوان: "أربع أولويات جديدة للعلاقات العامة في 2020".
أمَّا العدد الثاني فاشتمل على مقال مترجم عن اتجاهات العلاقات العامة، بجانب مقال كتبه المتخصص في الاتصال والصحافة زيد الشكري بعنوان: "كيف توظف الرسائل الاتصالية كأداة للضغط"، بجانب مقال يتحدث عن تداخل مفهوم العلاقات العامة مع عدد من المصطلحات في الاتصال المؤسسي، بعنوان: "علاقات عامة أم دعاية وإعلان؟"، وعدد من المقالات ذات العلاقة بالمجال من متخصصين وكتاب رأي.
واختتم الإصدار بنشر قراءة عن كتاب "أدوات العلاقات العامة.. الدليل الكامل 2019" للمؤلف جيراردوس بلوكديك.
وتهتم elleven"" بتأسيس وتطوير العملية الاتصالية للمنظمات والأفراد، عبر استخدام كافة الإمكانيات المتاحة، بأحدث الوسائل الإعلامية والتقنية، وتقديم التقارير والتحليلات والتوصيات وفقًا للاحتياجات والتطورات في السوق، عن طريق مجموعة من الخدمات، وهي: الإعلام الرقمي، وأبحاث الاتصال والتسويق، والاتصال الدولي، والنشرات المتخصصة، ورصد وسائل الإعلام، وإدارة المحتوى، وإدارة الأزمات، والعلاقات الإعلامية، وإدارة السمعة الإلكترونية.
يتولى فريق "elleven" عملية تصميم المحتوى المهني الصحيح من أجل نشر الأثر الاجتماعي والاقتصادي والثقافي من خلال المنشورات الدورية المتخصصة التي تتابع كافة المتطلبات وتواكب المتغيرات والمستجدات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.