الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شهر من الإبداع.. أرقام وإحصائيات «موسم الرياض»

من دلائل النجاح إقفال مقار بعض الفعاليات لوصولها إلى الحد الأقصى وتجاوز قدرتها الاستيعابية.
بعد مضي شهر واحد فقط على انطلاق «موسم الرياض» الذي بدأت فعالياته من 15 أكتوبر وتستمر لمنتصف شهر ديسمبر المقبل، فقد كشفت هيئة الترفيه عن أرقام جديدة في أحدث إحصائية لها حول عدد الزائرين والسياح منذ انطلاقته وحتى مساء الخميس الماضي.
فأوضحت أن عدد الزائرين لموسم الرياض بلغ «5.6» ملايين زائر، بينما وصل عدد السياح الذين زاروا فعالياته «100» ألف سائح.
وهذا يدل على أن تأسيس الهيئة العامة للترفيه لم يأت من فراغ فقد جاء ليتماشى مع رؤية المملكة «2030»، لتقوم الهيئة على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة، لإثراء الحياة ورسم البهجة، وتحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه، وتوفير خيارات حول المملكة لخلق فرص ترفيهية شاملة ومتنوعة تتماشى مع المعايير العالمية وإتاحتها في جميع أنحاء المملكة، وتوفير خيارات تلائم كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وسياح وتناسب مستويات الدخل المختلفة، وتسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية من خلال توفير الفرص للجميع لمشاركة أوقاتهم الممتعة.
ليس هذا فحسب بل ولتساهم في دعم الاقتصاد المحلي من خلال المساهمة في تنويع مصادره والمساهمة في رفع الناتج المحلي الإجمالي بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوليد الوظائف في قطاع الترفيه.
وأظهر إحصاء رسمي للشبكة السعودية للمدفوعات «مدى» انتعاشاً للعمليات المالية في مدينة الرياض بأكثر من «333» ألف عملية عبر «201» ألف بطاقة بنكية خلال موسم الرياض في أكتوبر الماضي بمبلغ تجاوز «156» مليون ريال نفذ «5 %» من عملياتها زوار من خارج المملكة.
«الموسم الأقوى»
وقد أصبح «موسم الرياض» أضخم المواسم الترفيهية في المملكة، حيث سعى القائمون عليه إلى تحويل العاصمة لواجهة سياحية عالمية لتستقطب ملايين الزائرين من أرجاء العالم، وليكون موسم الرياض أحد مهرجانات مواسم السعودية ال»11» التي أُطلقت على مستوى المملكة منذ بداية عام «2019»، بهدف تحويل السعودية إلى إحدى أهم الوجهات السياحية والترفيهية في العالم، وتعزيز مكانتها على خريطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لرؤية «2030»
وقد أكد المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن هذا الموسم هو الأقوى حيث بلغ عدد الشركات المشاركة في تنفيذ الفعاليات 280 شركة، مشيرا إلى أن موسم الرياض وفر «24» ألف وظيفة موسمية بالإضافة إلى أكثر من «22» ألف وظيفة جزئية بمقابل مادي.
وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن إحصائيات حديثة بشأن موسم الرياض تمثلت في نسبة إشغال وحجوزات الفنادق وعدد السياح والزوار بالإضافة إلى العمليات المالية في المدينة الرياض وفقاً لما رصدته الشبكة السعودية للمدفوعات «مدى».. حيث بلغ عدد السياح «100» ألف سائح وخمسة ملايين وست مئة وألف زائر حتى مساء الخميس الماضي الأمر الذي انعكس على إغلاق مقار عدد من الفعاليات بعد وصولها إلى الحد الأقصى وتجاوز ذلك قدرتها الاستيعابية.
وهذا دليل قاطع على أن صناعة الترفيه في المملكة العربية السعودية ستصبح أحد أكبر القطاعات الناشئة ذات النمو السريع ولن يقتصر جذبها على الداخل بل سيمتد لتصبح محل جذب عالمي خصوصا وأن موسم الرياض يتزامن مع إطلاق المملكة للتأشيرة السياحية التي تتيح للسياح من أنحاء العالم زيارة المملكة على مدار العام وفق تنظيمات جديدة تضمنت إمكانية الحصول على التأشيرة إلكترونيا أو عند الوصول لأحد منافذ الدخول والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية والسياحية
«فاق التوقعات»
وعندما نقول إن نجاح موسم الرياض قد فاق التوقعات ليس على المستوى المحلي فحسب بل والعالمي فإننا نبرهن ذلك بالأرقام، وأكبر دليل عندما أعلن مهندس الترفيه تركي آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الترفيه نجاح موسم الرياض في أول بداياته حيث قال: إن زوار «موسم الرياض» في موقع واحد فقط وهو منطقة «البوليفارد» قد بلغ خلال 24 ساعة «1.2 مليون زائر».
وعندما يكون المسؤول متابعها لما كلف به فإن الجهود ستتكلل بالنجاح، ومن أبسط الأدلة على قوة متابعة تركي آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الترفيه، عندما نشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي قال فيه: «أبي أعرف مين زعلان من الترفيه 5 ملايين زائر لموسم الرياض الترفيهي و»100» ألف سائح خلال أسبوعين»، لافتا إلى الازدحام الشديد بالسفاري، والوندر لاند، والبوليفار، والحفلات الغنائية، والمطاعم، رغم أنه باقي 8 أسابيع على انتهاء موسم الرياض الترفيهي، مؤكدا أن نسبة نجاح موسم الرياض الترفيهي وصلت ل»80%» من العدد المطلوب.
كما عبر صفحته الرسمية في تويتر بقوله: الحمدالله أن يصل موسم الرياض ل80% من التارقت المطلوب منه في آخر الموسم من أول عشرة أيام وباقي شهرين، ماشاء الله، أشكر كل من ساهم في هذا الموسم، ودعم سيدي ولي العهد ورؤيته وتوجيهاته هي التي ساهمت في هذا بعد توفيق الله سبحانه.
وكان قد أكد في وقت سابق أن الهيئة تعمل منذ تأسيسها بطريقة مؤسسية وفقا لخطة واضحة، كما أنها تستهدف السياح من داخل المملكة كمرحلة أولى، من خلال المدن القريبة من الرياض، ثم مدن المملكة بشكل عام، ثم الشرق الأوسط، وأخيرًا العالم كله.
وأشار إلى أن العام المقبل ستقام النسخة الثانية من موسم الرياض في موعد مختلف عن هذا العام، لافتاً بحسب إلى أن جميع مناطق المملكة تحظى باهتمام كبير من الهيئة في البرامج والمشروعات الترفيهية التي تناسب كل منطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.