ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وقف الغي
نشر في الرياض يوم 30 - 05 - 2019

تنعقد اليوم في مكة المكرمة أطهر بقاع الأرض بجوار الكعبة المشرفة القمة الإسلامية العادية في دورتها الرابعة عشرة، وسبقها يوم أمس قمتان طارئتان خليجية وعربية، كل تلك القمم لها أهميتها في نطاق إقليمها، وإن كانت القمتان الخليجية والعربية تختلفان في خطوطهما العريضة إلا أنهما تلتقيان مع القمة الإسلامية في أهمية إيجاد حلول للعديد من القضايا التي يتداخل فيها الاهتمام العربي والإسلامي.
كل تلك القمم ما كانت لتنعقد لولا أن المملكة هي الداعي للقمتين الأوليين، أما القمة الثالثة فإنها ستتسلم فيها رئاسة الدورة المقبلة لمنظمة التعاون الإسلامي، فعندما دعا خادم الحرمين لعقد قمتين طارئتين خليجية وعربية تتزامنان مع انعقاد القمة الإسلامية كانت دعوة في الزمان والمكان المناسبين لوضع الإقليم الخليجي والعربي والإسلامي في بؤرة المسؤولية حول الاعتداءات الإيرانية المباشرة وغير المباشرة والتي وصلت الوقاحة بها لاستهداف بيت الله الحرام أكثر من مرة من خلال ذراعها الحوثي، إضافة إلى الأحداث الأخيرة التي تمثلت في العمليات التخريبية لسفن في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، وأيضا طائرة (درون) التي استهدفت خطوط نفط وسط المملكة، مما بالتأكيد يهدد إمدادات النفط العالمية حال استمر الوضع الإيراني العدواني على ما هو عليه.
المملكة تعي مسؤولياتها الخليجية.. العربية والإسلامية وتقوم بأدوار غير منظورة حتى من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار والتنمية في هذه المحافل التي يجمعها العرق والدين والسياسة والاقتصاد، ولكن أيضاً مطلوب من الدول العربية والإسلامية أن تقوم بواجبها بردع إيران في سياساتها العدوانية في تصدير سياساتها العدوانية تجاه دول الخليج والعالمين العربي والإسلامي كما يعرف الجميع، فوحدة الصف ووحدة الكلمة مطلبان أساسيان لمواجهة كل الأخطار المحدقة بنا وعلى رأسها الخطر الإيراني الذي لا بد وأن يتم وقف غيّه وبصورة نهائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.