نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كبرى مصافي النفط الآسيوية تؤمن واردات البترول السعودي بالكامل لشهر مايو

أمنت كبرى مصافي النفط الخام الآسيوية وارداتها من البترول السعودي بالكامل لشهر مايو القادم، حيث تحصلت تلك المصافي على مخصصات خام سعودية كاملة الأجل لتحميل النفط الخام السعودي في مايو، حتى مع استمرار السعودية في خفض الإنتاج كجزء من اتفاقية "أوبك+" والتي ساهمت في دعم أسعار النفط عن طريق خفض الدول المشاركة فيه إنتاجها بواقع 1.2 مليون برميل في اليوم.
وقال تجار لقد تم تلبية مخصصات مايو للمشترين الرئيسين في آسيا ملفتين إلى أنهم لم يكونوا على علم بأي تخفيضات من حيث الإمدادات. وقال متعامل في مصفاة في شمال آسيا "نتلقى مخصصات كاملة من أرامكو السعودية إلا أن البعض لاحظ أنه لم يتم تلبية طلبات وحدات التخزين الإضافية على غرار الأشهر السابقة." وهذا هو الشهر الرابع على التوالي الذي التزمت فيه أرامكو بتحقيق أحجام التداول الآجلة مع خفض الإنتاج في وقت واحد كجزء من اتفاقية "أوبك+" وحلفائها.
وتشكل مصافي التكرير الآسيوية مركزًا رئيسا للطلب على صادرات المملكة من النفط الخام حيث تدفق نحو 69 ٪ من إجمالي صادراتها في عام 2017 إلى آسيا، وفقًا للنشرة الإحصائية السنوية الصادرة عن منظمة أوبك. وأفادت دراسة استقصائية أجرتها "قلوبل بلاس" في وقت سابق من هذا الشهر أن المملكة العربية السعودية، أكبر منتج لأوبك حتى الآن، خفضت إنتاجها بمقدار 280 ألف برميل في اليوم إلى 9.87 ملايين برميل في اليوم. وهذا هو أدنى إنتاج للمملكة منذ فبراير 2017.
وقالت الصحيفة الأميركية "وول ستريت جورنال" عندما اجتمعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في ديسمبر كانت في خطر الانهيار، حيث إن إيران وفنزويلا وليبيا، الأعضاء في المنظمة، رفضوا خفض الإنتاج، وعلاوة على ذلك أعلنت قطر خروجها من المنظمة، وكانت المفاوضات بين أعضاء المنظمة عرضة للفشل، إلا أن الإنقاذ جاء من السعودية التي أقنعت روسيا، البلد المنتج للنفط من خارج المنظمة، لخفض الإنتاج حيث وافق الرئيس فلاديمير بوتين على خفض إنتاج روسيا من النفط مع أوبك، مما يؤكد الدور المحوري الذي لعبته السعودية في التوصل لاتفاق "أوبك+" لخفض الإنتاج، مما أعطى موسكو نفوذا كبيرا في أسواق النفط.
في حين قالت وكالة الطاقة الدولية في الإصدار الجديد من تقريرها عن سوق النفط إن إنتاج النفط الخام السعودي انخفض إلى أدنى مستوياته منذ عامين حيث تضاعفت المملكة خفضها بسبب الجهود المبذولة لزيادة الأسعار. وقالت الوكالة إن معدل امتثال الدولة لاتفاقية خفض إنتاج "أوبك+" وصل إلى 153 في المئة، مضيفة أن هذه الحقيقة إلى جانب الانخفاض الحاد في الإنتاج في فنزويلا تحت وطأة العقوبات وسلسلة من انقطاع التيار الكهربائي، ساعدت في تقليل المعروض العالمي من النفط بواقع 340 ألف برميل يوميا في مارس الماضي.
وقال العضو المنتدب لاستراتيجية الطاقة العالمية مايكل تران بأن المستثمرون يحاولون تحفيز المنتجين على التصرف بشكل مختلف في وقت يجب على المنتجين الأمريكيين أن يأخذوا صفحة من كتاب قواعد "أوبك"، ولفت الانتباه للنتائج العكسية التي حدثت في 2014 بسبب الإنتاج الزائد من الولايات المتحدة والذي أشبع السوق وبالتالي انخفاض أسعار النفط الخام في النهاية إلى 26 دولارا للبرميل. وبالمثل كما يحدث الأن فقد ساهم ارتفاع الإنتاج الأمريكي في هبوط سوق النفط في الخريف الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.