النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملاك الإبل عقب ختام مهرجان الملك عبدالعزيز: الرعاية الملكية خير وسام على صدورنا
نشر في الرياض يوم 27 - 03 - 2019

نادي الإبل نظم المهرجان بشكل بديع وكلف اللجان المنجزة والعاملة لإنجاح فعالياته المتنوعة
نوه عدد من ملاك الإبل في المملكة بدعم ورعاية خادم الحرمين -أيده الله- وسمو ولي عهده الأمين للموروث الأصيل مهرجان الملك عبدالعزيز للأبل وبما قامت به القيادة الرشيدة ببناء ميادين لعروض الإبل بمدرجاتها بطراز عالٍ وقرية شعبية تحوي الموروث ومختلف الفنون الشعبية من المنتجات الغذائية والملبوسات الشهيرة في قلب الصحراء.
وعبروا عن تقديرهم للدعم والرعاية الملكية التي يجدها ملاك الإبل وجماهيرها العريضة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- والمتمثل بتنظيم المهرجان السنوي للإبل على جائزة الملك عبدالعزيز -رحمه الله-.
وقالوا في تصريحات بمناسبة اختتام مسابقة المزاين الذي رعاه خادم الحرمين الشريفين في نسخته الثالثة: إن الرعاية الملكية خير وسام على صدور الملاك ومحبي الإبل وتعد تشريفا وتكريما لأهل الإبل من القيادة الرشيدة التي أولت أهل الإبل العناية والرعاية بتنظيم هذا المهرجان العالمي.
وقال رجل الأعمال ومالك الإبل موسى بن عبدالعزيز الموسى الحائز على المركز الأول بلون الإبل الشقح فئة الخمسين: إن الجميع فائزون في هذا المحفل الكبير مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل الذي يعد من أفضل المهرجانات في المنطقة خاصة بعد الرعاية التي أولتها الدولة للمهرجان وما حظي به من رعاية ودعم من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- حتى أصبح بهذه المكانة العالية والرفيعة من التنظيم والإشراف ونجاح المهرجان يرتبط بتشريف خادم الحرمين الشريفين -يرعاه الله- للحفل وتقديم الجوائز للفائزين.
ورفع الموسى الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على الدعم الكبير والرعاية لأهل الإبل بتنظيم أكبر مسابقة للمزاين على جائزة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وتقديم الجوائز القيمة التي تناسب أهمية الجائزة بالنسبة لملاك الإبل ساهمت في إنعاش أسعار الإبل ودعمت من يقتنون الإبل في زيادة الحرص عليها والاستثمار فيها وهذا تم بفضل من الله عز وجل ثم بدعم ولاة الأمر -وفقهم الله-.
وبين الموسى أن المهرجان أعطى الرعاية والعناية للموروث الشعبي والحفاظ عليه ودعم أسعار الإبل.
وعبر جابر المري وكيل عزبة الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز عن فخره واعتزازه برعاية خادم الحرمين الشريفين لحفل ختام المهرجان، وقال: مهرجان كبير وضخم، وبدأ من حيث انتهى الآخرون.
وأضاف المري هجن الأمير تركي بن محمد في تقدم مستمر حيث نافسنا على الرموز، وحققنا المركز الثاني في شوط مثير للقعدان، وأيضا الكأس على المستوى الخليجي، ونعمل على التحضير للمهرجانات المقبلة.
وأضاف المري المهرجان حقق في نسخته الثالثة النجاح بفضل الله عز وجل ثم بفضل دعم ولاة الأمر -وفقهم الله- وبإشراف نادي الإبل الذي نجح في إظهاره بهذه الصورة الرائعة.
بدوره نوه مالك الإبل سلطان بن محمد بن رحيمة السبيعي -الحاصل على المركز الثالث بمسابقة الفحل وإنتاجه والرابع بالصفر خمسين- بالرعاية الملكية مؤكدا أن ملاك الإبل يفتخرون ويتفاخرون برعاية قائد الأمة الملك سلمان بن عبدالعزيز للحفل الختامي وتسلم جوائزهم من يديه الكريمتين فهذا خير تكريم وفوز يفتخر به من تشرف بهذا التكريم بحضور سمو ولي العهد -رعاه الله- الداعم الكبير لأهل الإبل. بدوره عبر مالك الإبل صاطي بن منور الضباطي المطيري الحاصل على الثالث بالصفر الخمسين عن فخره واعتزازه بالرعاية الملكية وهو تشريف لجميع ملاك الحلال وتشجيع لهم ودعم كبير من القيادة الرشيدة.
وأضاف المطيري الدعم الكبير للمهرجان من القيادة جعل منه أحد أهم المهرجانات الوطنية والشعبية بالمملكة وبالمنطقة العربية بمشاركة بعض الدول الخليجية لشهرته الواسعة وأهميته الكبيرة في الخليج العربي إضافة للجوائز الكبيرة التي رصدت للمشاركين والفائزين بالمراكز الأولى كما أن إنشاء قرية شعبية كبيرة بهذا الحجم والتنظيم الرائع للمهرجان وعرض المورث الشعبي الأصيل أمام الزوار ساهم في تنوع مجالات المهرجان الشعبي والتراثي الأصيل وفق الله قيادتنا الرشيدة وأعزها .
وعبر مالك الإبل الحاصلة على المركز الثاني في المية صفر التي شهدت منافسة قوية هذا العام رجل الأعمال دبوس بن مبارك الدبوس من دولة الكويت عن سعادته برعاية خادم الحرمين للحفل الختامي وتكريم أهل الإبل.
ورفع الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على لرعاية للمهرجان وعلى الدعم الكبير الذي وجده ملاك الإبل، كما أثنى على القائمين بالتنظيم والإشراف على اللجان العاملة بالمهرجان الذي كان له الأثر الواضح بنجاح المزاين بشكل كبير.
وعبر محمد السواط عن سعادته بتحقيق المركز الثالث في الثلاثين الحمر رغم المنافسة القوية التي شهدها المهرجان هذا العام في لون الحمر. وبين السواط في تصريح صحفي بمناسبة فوز منقيته بجائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل بنسختها الثالثة أن المشاركة بالمهرجان تعد شرفا كبيرا لكل من يدخل في المنافسة في ميدان العروض بصياهد رماح لنيل أغلى جائزة تحمل اسم مؤسس المملكة وموحدها على الحق والدين والسلام الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- ولاشك أن الدعم الذي يلقاه ملاك الإبل دعم كبير من قيادتنا الرشيدة وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وفقه الله.
وبين مالك الإبل نايف بن عبدالمحسن الراجحي الحاصل على المركز الأول في الحمر 30 أن ملاك الإبل ومحبيها يتشوقون بكل فخر وسعادة إلى حضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله - والتشرف بالسلام عليه والتعبير عن الحب والولاء والطاعة لمقامه الكريم ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وفقه الله.
وقال الراجحي: حكومتنا الرشيدة قامت بدعم ملاك الإبل عبر إعادة تنظيم مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل ونظمته بشكل بديع وقدمت الجوائز الثمينة وتكليف اللجان المنجزة والعاملة لإنجاح فعالياته المتنوعة فأصبح مهرجان متنوع لا يقتصر على عروض الإبل فقط وإنما تم تطويره بشكل مبهر حتى تم بناء ميادين بمدرجاتها بطراز عالٍ وقرية شعبية تحوي الموروث ومختلف الفنون الشعبية من الملبوسات الشهيرة لكل المناطق بالمملكة وتقديم الفلكلور الشعبي.
دبوس الدبوس
سلطان بن رحيمة
السواط
صاطي المطيري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.