السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    ترحيب دولي بتبني مجلس الأمن قرار وقف النار في غزة    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    ولي العهد وصباح الحمد يستعرضان تطوير العلاقات    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    اللجنة التفقدية تقف على ملاعب التدريب ل «خليجي 26»    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    «المنشآت» تنظم حركة المشاة والحشود    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    ربط «مدن» مع منصة «تنفيذ»    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    المشاهير والترويج للاحتيال    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» تحتضر في الباغوز
نشر في الرياض يوم 03 - 03 - 2019

أكد القائد العسكري في قوات سورية الديمقراطية «قسد» عدنان عفرين أن المعارك بين قوات قسد وتنظيم داعش أصبحت وجهاً لوجه في بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي ليل السبت، وقال عفرين «بعد تقدم قواتنا أصبحت المواجهات وجهاً لوجه وأحياناً يفصل بين مقاتلينا وتنظيم داعش منزل وأحياناً جدار». وأضاف عفرين «قواتنا تتقدم ولكن بشكل بطيء بسبب شدة المعارك واعتماد تنظيم داعش على الألغام والعبوات بالإضافة إلى دفعهِ السبت بسيارة مفخخة تعاملت معها قواتنا قبل وصولها إلى هدفها»، ووصف القائد العسكري المعارك التي تجري حالياً بأنها عنيفة جداً وأن طائرات التحالف الدولي التي شنت عشرات الغارات ودمرت مستودعاً للسلاح لتنظيم داعش لا زالت الانفجارات تتوالى منه حتى ساعات الليل. وحققت قسد السبت تقدماً وسيطرة على المنطقة التي كانت تفصل بينهم وبين مسلحي داعش حيث سيطرت على ست نقاط لتنظيم داعش.
وأعلنت الإدارة الذاتية الكردية في شرق سورية الأحد إطلاق سراح حوالي 300 سوري كانت تحتجزهم للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم داعش وممن «لم تتلطخ أيديهم بدماء السوريّين»، بحسب ما جاء في بيان، وذكرت الإدارة في بيانها أنه تم إطلاق سراح المعتقلين مساء السبت «بناء على طلب عدد من شيوخ ووجهاء المنطقة». وليست هذه أول مرة تقوم الإدارة الذاتية الكردية بإطلاق سراح معتقلين لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان لفت الأحد إلى أن «العدد كبير هذه المرة»، وقال إن «جميع المعتقلين أفرج عنهم السبت».
وشمال حماة اسفر هجوم شنه مسلحون على صلة بالقاعدة فجر الاحد على نقاط عسكرية عن مقتل 21 عنصرا من قوات النظام والمقاتلين الموالين لها، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، وذكر المرصد: قتل 21 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بهجوم لمجموعة مسلحة على نقطتين في محور المصاصنة في ريف حماة الشمالي.
الى ذلك أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الوضع في سورية آخذ في الاستقرار، ولكن شدد على أنه من المبكر الحديث عن القضاء النهائي على خطر الإرهاب في سورية، وقال لافروف، في مقابلة مع «كونا» نشرتها الأحد: «الوضع في سورية آخذ في الاستقرار بعد العمليات الناجحة التي قامت بها القوات الحكومية السورية بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية. وقد تم القضاء على تنظيم داعش بصفته تنظيما عمل على إقامة دويلة، إلا أن الوقت ما زال مبكرا للحديث عن القضاء النهائي على الخطر الإرهابي في سورية»، ولفت إلى أنه «يتوجب عمل الكثير من أجل القضاء على الخلايا النائمة للجماعات الراديكالية»، مشيرا إلى «بقاء بعض البؤر الإرهابية في سورية خاصة في منطقة خفض التوتر في إدلب، التي لا يزال جزء كبير منها يخضع لسيطرة المسلحين من جبهة تحرير الشام التي تقوم بعمليات استفزازية ضد السكان المدنيين والعسكريين السوريين والروس».
الدخان يرتفع من الباغوز مع احتدام المعارك بين قسد وداعش (رويترز)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.