عاجل.. التحالف: رصد إطلاق عدد المسيرات المفخخة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المملكة #صوت_انفجار #الرياض_الان                طائرة الهلال تحقق لقب الدوري بدون أية خسارة    القبض على صاحب فيديو التحريض على التحرش بالشرقية    #صحة_بيشة تواصل حملتها التوعوية والوقائية بمحافظ #تثليث    إغلاق 10 مساجد بالمملكة إثر إصابة 12 بكورونا    «فَسُبحانَ اللَّهِ حينَ تُمسونَ وَحينَ تُصبِحونَ».. تلاوة تأسر القلوب للشيخ بندر بليلة        الصقارون يُثمنون قرار منع طرح "الشاهين الجبلي" و"الصقر الوكري"    مصادرة 739 مليون والسجن 16 عاماً لعصابة تستر تجاري        عاجل.. وصول ولي العهد إلى مقر #فورمولا_إي_الدرعية    تتويج مضر بلقب الدوري الممتاز لشباب اليد            رئيس البرلمان العربي يحذر من كارثة ناقلة صافر        مراسلو شبكات عالمية: تقرير مقتل خاشقجي بلا أدلة أو معلومات        الكويت تسجل 844 إصابة جديدة بفيروس كورونا    وزير الدفاع العراقي يلتقي برئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية    أكثر من 150 جولة رقابية على أسواق النفع العام بمحافظة ضمد    الإطاحة ب3 مواطنين حاولوا إركاب حدث بالقوة داخل مركبة في بيشة (فيديو)    الأردن تسجل 2584 إصابة جديدة بفيروس كورونا    مبادرة يداً بيد لمواجهة كورونا في مرحلته الثانية ب #المدينة_المنورة    الآبار الأثرية القديمة إرث إنساني ومكوّن تاريخي يمتدّ إلى مئات السنين في #المدينة_النبوية    مركز لقاح كورونا بصحة حفر الباطن يواصل استقبال المواطنين والمقيمين    المحمد يفوز بجائزة ضياء عزيز ضياء للبورتريه    البيئة تستعرض مع اللجنة الوطنية الزراعية ب "مجلس الغرف" توجهات الوزارة وجهودها في مواجهة تحديات المياه بالقطاع الزراعي    البرلمان العربي يؤيد ما ورد في بيان وزارة الخارجية بشأن التقرير الذي زود به الكونغرس حول مقتل المواطن جمال خاشقجي    "طريق الحرير .. قَارَبَ الأُمم "    تعبيراً عن فرحته بشفاء ولي العهد.. الطفل إياد عسيري يصعد قمة جبل حلوان        مركز "ترميم" ينظم دورة تدريبية عن ترميم الوثائق والمخطوطات        رئيس جامعة نجران يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    توقعات الأرصاد: سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة على 8 مناطق    بعد إلغاء مؤسسة الخطوط الحديدية.. تعرف على كيفية التعامل مع موظفيها    تكريم المبادرات الفائزة بالمراكز الثلاثة ضمن جائزة محافظة الجموم للإبداع    إيقاف رئيس نادي الشباب خالد البلطان    المجلس العربي للطفولة يصدر العدد الجديد من مجلة خطوة    توضيح من "الصحة" بشأن تطعيم المصابين مسبقاً ب"كورونا"    بايدن في رسالة لإيران: لن تُفلتوا من العقاب… احذروا    مبارك        جامعة دار الحكمة ب #جدة تحتفي باليوم العالمي لزراعة القوقعة الإلكترونية    الوقف العلمي بجامعة #الملك_عبدالعزيز ينظم حملة – لا ترمها بل أوقفها –    98 مليار ريال حجم التبادل التجاري مع دول الخليج    للوفاء عنوان    الشرف الرفيع بين عصرين    «ألبوم» مصور يحكي قصة المسجد الحرام مع «كورونا»    وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز    أمراء يهنئون ولي العهد بنجاح العملية الجراحية    دائماً ابقَ في العربة الأخيرة!    الكَبْكَبَة..!!    الضربات تتوالى على ليفربول    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مزاد النخبة يختتم عروضه المبهرة ويسجل أعلى سوم خمسة ملايين ومئتي ألف ريال
نشر في الرياض يوم 03 - 03 - 2019

اختتم مساء أمس المزاد الأضخم والأول من نوعه في تاريخ مزادات الإبل، الذي أقيم على هامش النسخة الثالثة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الصياهد الجنوبية شمال شرقي الرياض، على أعلى سوم «لفحل أشعل»، حيث وصل إلى (5) ملايين و200 ألف ريال، والعائد ملكيته إلى الأمير سلطان بن محمد، الذي رفض وكيله بيعه من أجل الحصول على سعر أعلى.
أعلى صفقة شهدها المزاد 650 ألفاً وعروض الإبل المجاهيم تتواصل
وشهد المزاد حضورًا غفيرًا من أشهر ملاك الإبل على مستوى السعودية والخليج، وتميز بالجدية في السوم من خلال عرض الإبل، وسط حماس الجماهير الحاضرة الذين أبهرتهم المنافسة في مزاد النخبة.
وقد شهد المزاد إقبالاً جماهيرياً كبيراً اضطر معه المنظمون لإغلاق البوابات بعد امتلاء المدرجات الخاصة بالجماهير.
هذا، ووصلت أعلى صفقة شهدها المزاد إلى 650 ألف ريال قيمة «بكرة مجهم»، وبينما وصلت أقل صفقة إلى 60 ألف ريال «لبكرة مجهم».
من جهة أخرى، انطلقت اليوم السبت منافسات ال 50 في لون المجاهيم بمنافسة قوية بعد تأهل 12 منقية وتجاوزها فحوصات اللجان الطبية للكشف والتأكد من خلوها من العبث، وكانت لجان التحكيم الأولية استقبلت أمس المنقيات المشاركة في فئة (100 جمل - مجاهيم)؛ تمهيدًا لإجراء الفحوصات الطبية لها قبل دخولها المنافسات اليوم الأحد.
وكانت منافسات فئة الجمل بشوط ال30 في لون المجاهيم، تواصلت يوم أمس وأعلنت لجان التحكيم بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تتويج منقية سيف بن حفيظ المزروعي بالمركز الأول، فيما حلت منقية محمد عوض المنهالي في المركز الثاني، وجاءت منقية عامر بن سعد الفهيدة في المركز الثالث، وحلت في المركز الرابع منقية سعيد بن محسن الفلاحي، بينما جاءت منقية محمد فهد الدوسري في المركز الخامس.
من جانب آخر وفرت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خدمة المصلى المتنقل في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة، والمقام في الصياهد الجنوبية شمال شرقي الرياض؛ سعياً منها إلى تمكين الزائرين من أداء الصلوات المفروضة في أوقاتها خلال تحولهم في جنبات المهرجان، واختاروا خط المنتصف في سوق الدهناء موقعاً له.
ويضم المصلى المتنقل إمامًا ومؤذنًا للمصلين وسجادة صلاة بطول 20 مترًا، ومكبرات صوت، وأيضًا مواضئ تتيح لعدد (15) مصليًا للوضوء في وقت واحد، بالإضافة إلى الإضاءة.
وعند نهاية الصلاة يتم تشغيل شاشة العرض الموجودة على جنبات المصلى المتنقل، ويتم توجيه الدروس والرسائل التوعية والدينية لزوار المهرجان بلغات متعددة؛ تعريفاً بأهمية الإسلام للزوار من جميع الجنسيات.
الجدير بالذكر أن منافذ البيع في سوق الدهناء تفتح من ال 10.00 صباحاً وحتى 12.00 مساءً يومياً من بداية المهرجان وحتى اليوم الختامي.
من ناحية أخرى منح القائمون على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة والمقام في الصياهد الجنوبية شمال شرقي الرياض، فرصة لهواة التصوير لكسب جوائز نقدية بعدما أطلقوا مسابقة بعنوان «أجمل صورة للإبل» بصورة تصنع حكاية الحدث، وتعد أكبر مسابقة عالمية للتصوير الضوئي للإبل مع نخبة من المصورين المحترفين بعدما أقرت إدارة نادي الإبل هذه المسابقة.
ستكون الكاميرا هي الوسيلة الوحيدة لدخول المسابقة التي تصل جوائزها إلى (450) ألف ريال، ومشاركة وحيدة لكل منهم، حيث يحصل المركز الأول على 120 ألف ريال، فيما يحصل المركز الثاني على 80 ألف ريال، والمركز الثالث على 50 ألف ريال، وفيما ستقدم جوائز تشجيعية لعدد (20) مشاركا بواقع 10 آلاف لكل مشارك منهم.
وأطلقت أيضا مسابقة لأجمل لقطة للإبل من السماء بعنوان «الإبل من السماء»، وسيكون متاحا للمشاركين كافة وسائل التصوير المصرح بها وستكون جوائزها النقدية كالجوائز في مسابقة «أجمل صورة للإبل» التي تصل مجموعها إلى (450) ألف ريال. وقد وضع القائمون إيميلا خاصا من أجل المشاركة: [email protected]
عروض المجاهيم أمام لجنة التحكيم
الفحل قيمته تجاوزت خمسة ملايين ريال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.