السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيرين بنت عبدالرحمن تحصل على المركز الأول بفردية المجاهيم
نشر في الرياض يوم 17 - 02 - 2019

منحت لجنة التحكيم بمهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته الثالثة، المركز الأول للفردية «السعودية» العائدة ملكيتها إلى الأميرة سيرين بنت عبدالرحمن آل سعود، بشوط فرديات الدق للون المجاهيم، والتي تعد المشاركة النسائية الأولى في المهرجان منذ انطلاقته، ومن أول مشاركة تحصل على الجائزة الأولى، وتوجت اللجنة ذاتها حمد بن لبدان المركز الثاني، وحقق زيد بن علي المري المركز الثالث، وجاء محسن بخيت المزروعي في المركز الرابع، وحقق المركز الخامس فرج هادي.
من جانب آخر، استعرضت لجنة التحكيم، الأحد، أشواط فرديات الجل في لون الشعل، واستبعدت اللجان الطبية فرديتين بسبب العبث، وتستبعد ثمانية أخرى لخوض غمار التحكيم النهائية، واستقبلت لجان الدخول فرديات الجل للون الحمر وأهلت عشر فرديات، أبعدت اللجان ست فرديات بسبب التهجين ليتبقى أربعة فرديات تكمل إجراءات فحص اللجان الطبية اليوم الاثنين.
عيادة بيطرية بإشراف البيئة
وكانت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، دشنت موقعاً مؤقتاً لعيادة بيطرية، تشرف عليها وزارة البيئة والمياه والزراعة في موقع المهرجان، المقام حالياً في الصياهد الجنوبية شمال شرقي العاصمة الرياض.
وتقدم العيادة البيطرية خدماتها لإبل المشاركين في المهرجان في الحالات الطارئة والعمليات المستعجلة والإجراءات الوقائية، وتحتوي العيادة البيطرية على أحدث الأجهزة والعقاقير والمختبرات البيطرية بإشراف طاقم بيطري متخصص.
وزودت العيادة البيطرية بسيارات دفع رباعي تنقل الطاقم البيطري والأجهزة المتخصصة إلى موقع مالك الإبل الذي يطلب علاج إحدى إبله في موقعه الخاص.
سوق أغنام ومسلخ متنقل
كما دشنت إدارة نادي الإبل موقعاً خاصاً لمسلخ متنقل تشرف عليه أمانة منطقة الرياض في موقع المهرجان في الصياهد الجنوبية شمال شرقي العاصمة الرياض.
ويقدم المسلخ خدماته لرواد المهرجان والمقيمين في المخيمات وسط متابعة مباشرة داخل المسلخ من قسم الرقابة الصحية المركزية في الإدارة العامة لصحة البيئة.
كما تم افتتاح سوق للأغنام بالقرب من المسلخ لخدمة رواد المهرجان، وليشكل رافداً اقتصادياً جديداً للعديد من أبناء الوطن الممتهنين لهذه التجارة خلال أيام المهرجان.
ويقع المسلخ المتنقل وسوق الأغنام على امتداد شارع الدهناء التجاري بعد الدوار الثاني على بعد ثلاث كيلومترات من مخيمات رواد المهرجان.
أكبر حضور جماهيري الجمعة
من جانب آخر، سجلت مدرجات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الصياهد الجنوبية، الجمعة، أكبر حضور جماهيري حتى الآن لمنافسات مزايين الإبل، التي تقام منافساتها يومياً بدءاً من الثامنة والنصف صباحاً.
وشهدت منافسات الفردي حضور أكثر من ألفي متفرج في مدرجات ميدان الملك عبدالعزيز، يرددون الأهازيج ويتفاعلون مع عروض الإبل في أرض الميدان، في الوقت الذي يشاهدون أيضا البث المباشر اليومي عبر الشاشات العملاقة الموجودة أمام كل مدرج.
وتتسع مدرجات ميدان الملك عبدالعزيز للإبل والتي تم تطويرها في نسخة هذا العام لستة آلاف متفرج، بمعدل ثلاثة آلاف متفرج لكل مدرج من المدرجين الموزعين على يمين منصة الملاك ويسارها.
عروض الشعل
الحضور الجماهيري للفرديات يتزايد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.