السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل: تكريم أبناء المرابطين تكريم شخصي لي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة صالح العميرة.
واطلع أمير منطقة القصيم في بداية اللقاء على الجهود التي تبذل من قبل فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة، حيث تسلم سموه تقرير الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف عن مشاركة الرئاسة العامة في حج العام 1439ه، متضمناً منجزات المراكز التوجيهية للرئاسة، كما تسلم سموه نسخة من تقرير المؤتمر الوطني لمنهج السلف الصالح في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ودور المملكة في تعزيزه، الذي نظمته الرئاسة العامة للهيئة مؤخراً بالرياض.
كما اطلع سموه على نسخة من شهادة الجودة العالمية الآيزو ISO الممنوحة من المنظمة العالمية SAI Global للهيئة في مجال الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ومجموعة من السجل العلمي للبحوث العلمية المختارة للمؤتمر الوطني لمنهج السلف الصالح في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأكد سمو أمير القصيم حرص قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله-، على تطبيق تعاليم ديننا الإسلامي وعلى كل ما فيه خير للوطن وأبنائه، منوهاً بأهمية ما تقوم به الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أعمال ومهام، وجهود توعوية وتثقيفية في المجتمع لأداء رسالتها في تطبيق شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
من جهة أخرى، رعى الأمير د. فيصل بن مشعل، بمكتبه في مقر ديوان الإمارة، توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية أسرة ببريدة، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة، لإقامة برامج مشتركة تحت إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع.
ووقع الاتفاقية من جانب الجمعية مدير الجمعية د. محمد بن عبدالله السيف، وعن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقصيم مدير الإدارة العميد د. مهنا بن عبدالرحمن المهنا.
وأكد سمو أمير القصيم تطلعه إلى إيجاد مثل هذه البرامج التي تدعم التوعية من خلال تحصين شرائح المجتمع كافة من هذه الآفة، سواء عبر المعارض والندوات والمسابقات، مبدياً سموه سعادته بهذه الشراكة، مشيراً إلى أنها تعد مكسباً حيث سيقيم الطرفان العديد من البرامج والفعاليات التي تخدم المجتمع، مقدما شكره للعميد المهنا وللقائمين على جمعية أسرة.
وبين سمو الأمير فيصل بن مشعل أن تفعيل الشراكة سيسهم في الاهتمام بمحور التنمية وهو الشاب، من خلال وقايته من المخدرات والمؤثرات العقلية، مشدداً على حرصه لإنجاح هذه الشراكة.
من ناحية أخرى، أشاد أمير منطقة القصيم برجال الأعمال في المنطقة ومبادراتهم المتعددة، وحرصهم الكبير على تشجيع الطلاب المميزين والموهوبين، مبديًا فخره واعتزازه بما يقدمونه.
وعدّ سموه، خلال رعايته مساء الأحد، الحفل السنوي 14 لجائزة رجل الأعمال عبدالعزيز المنيف للتفوق العلمي والتميز السلوكي، الذي ينظمه مكتب التعليم بمحافظة البدائع، وذلك بمركز البدائع للاحتفالات، الجائزة كإحدى المبادرات التي تعكس وفاء رجال الأعمال من خلال تكريم المميزين وأبناء المرابطين في الحد الجنوبي.
وقال: أعتبر هذا التكريم هو تكريم لي شخصيًا لما يقوم به آباؤهم من تضحيات ودفاع عن هذا الوطن المبارك، منوهًا سموه بمبادرة رجل الأعمال عبدالعزيز المنيف بتكريم المميزين وعلى مدى 14 عامًا التي أثمرت -ولله الحمد- ثمارها عبر أبناء مميزين بارين في حماية الوطن وبنائه عبر العديد من المناصب وفي المجالات كافة.
وأضاف: هناك أدلة واضحة على ما نراه في هذا اليوم من نتائج ونماذج لأبناء البلاد المباركة تثبت نفع هذه الجوائز التعليمية الكبيرة التي نفتخر بها، مقدمًا شكره لرجل الأعمال عبدالعزيز المنيف ولرجال الأعمال بالمنطقة كافة الذين يقدمون من خلال مبادراتهم كل خير ونفع لأبناء هذا الوطن ومؤسساته، سائلًا المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والنماء الدائم تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وأن يبارك بالجهود المبذولة في المجالات كافة.
وفي نهاية الحفل، كرم سموه 145 طالبًا من أبناء المحافظة المتفوقين الحاصلين على الجائزة، و33 طالبًا من أبناء جنودنا المرابطين، تقديرًا لجهود آبائهم، حيث التقطت الصور الجماعية لسموه معهم.
الأمير فيصل بن مشعل مكرماً رجل الأعمال عبدالعزيز المنيف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.