ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع المنافسة يشتد قوة وتلاحقاً.. ويجمع نصف فرق دوري الأولى
نشر في الرياض يوم 19 - 01 - 1440

احتدمت المنافسة القوية من جديد في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؛ بعد التقارب الفني والنقطي بين أكثر من نصف فرق الدوري تقريبًا، فالفارق لا يصل سوى لثلاث نقاط فقط بين الأول والسابع، بينما نجد أن الفارق بين التاسع وال13 نقطتان فقط.
ولم يستفد هجر من هذه الجولة بعد خروجه بنقطة التعادل أمام أبها، ليكتفي هو الآخر بالتعادل خارج ملعبه مع الوشم، ليتقلص فارق النقاط بشكل كبير مع ملاحقيهم،وظل الرباعي ضمك وجدة والشعلة والأنصار كأكثر المستفيدين بعد تقديمهم مستوى وأداءً بانتصارات ثمينة قاربت بينهم وقمة الدوري.
تقلّبات مثيرة كانت عليها منافسات الجولة الأخيرة؛ إذ لم يثبت جدول الترتيب على حال منذ انطلاقته، خصوصًا في الصدارة التي لم تثبت على فريق لأكثر من جولتين متتاليتين من بداية الدوري وحتى الجولة الماضية، ففرق العين وهجر وأبها تذوَّقت طعم الصدارة فيما فرق العدالة والشعلة نالت الوصافة ولم تبرح مراكز المنافسة.
الدوري لا يزال يواصل التقلبات وفرصة خطف بطاقتي التأهل متاحة للجميع، وهذا يدل على صلابة البطولة وصعوبة التنبئ بما سيحدث لدوري، وإلى الآن المستويات متقاربة وأي فريق خسر في هذه الجولة يستطيع التعويض في مقبل الجولات.
نظريا لم تعد هناك مباراة مضمونة النتيجة سلفا، ولم تعد هيبة الكبار مؤثرة أمام فرق شبه جديدة لاتعرفها.
هجر والعين حافظا على الصدارة ب11 نقطة، يليهما الرباعي ضمك والأنصار والشعلة وجدة بعشرة نقاط لكل منهم، وبعد ذلك العدالة والجبلين بثماني نقاط، ثم النهضة والجيل وأبها بسبع نقاط، فنجران والعروبة بست نقاط، ثم القيصومة والنجوم والوشم بخمس نقاط، يليهم الخليج والطائي والمجزل بأربع نقاط، وأخيرا الكوكب من دون نقاط.
الجولتان الأخيرتان شهدتا انتفاضة أنصارية لافتة كان ضحيتها النهضة والعدالة بعد خسارة العين، ولا يزال الفريق يقدّم مستويات جيدة وسط عزيمة العودة لدوري الأضواء بعد غياب لمواسم عدة.
مدرب الطائي الروماني ليفيو كيلوباتور أصبح ثاني ضحايا الإقالات بعد مدرب نجران السويدي زيفزدان مايلوفيتش، وسيقود الفريق مؤقتا مدرب الشباب الصربي ارسوف، وما قدمه الطائي في الجولات الخمسة حير المتابعين وصدم جماهيره بتلقي ثلاث خسائر وتعادل وفوز وحيد وضعته في مركز متأخر.
الكوكب يتراجع بشكل مخيف وتدهور كبير في المستوى، ولم يستطع إيقاف نزيف النقاط، فخسر جميع مبارياته وواصل مؤشر الهبوط الخطير ووضع علامة. أما الخليج فلم يتوقع أشد المتشائمين أن يصل إلى هذا المستوى، فهو من أقوى المرشحين للمنافسة على مقاعد المقدمة، وفاجأ الجميع بخسارة جديدة من الشعلة، ولم يستطع الفريق سوى تحقيق فوز وحيد وتعادل وثلاث خسائر.
93 هدفاً في 50 مواجهة
وصل عدد الأهداف في الجولات الخمس الماضية 93 هدفاً سجلها 65 لاعباً بواقع 1.85 هدف في المباراة الواحدة، وهي نسبة تسجيل جيدة تعكس مدى القوة الهجومية للدوري، وما زال مهاجم هجر فيصل الجمعان هدافاً للدوري برصيد خمسة أهداف.
وبلغت حالات الفوز المسجلة حتى الآن 38، فيما حضر التعادل في 12 مباراة، وكانت نتيجة 1-صفر الأكثر حضوراً بواقع 18 مرة ونتيجة 1-1 حضرت خمس مرات، ومثلها سلبية.
أوراق من الدوري
* العين وهجر والأنصار والشعلة وجدة وضمك الأكثر فوزاً في الدوري بتحقيقهم ثلاثة انتصارات، فيما لم يحقق فريق الكوكب أي فوز حتى الآن.
* تعادل العين وهجر والعدالة والجبلين والقصيومة والنجوم والوشم مرتين كأكثر الفريق تعادلاً.
* لم يتلق المتصدران هجر والعين أي خسارة حتى الآن.
* شهدت الجولة تفاعلًا مميزًا من الأندية في اليوم الوطني ال88.
* 19 هدفاً وسبعة انتصارات وثلاثة تعادلات في الجولة الخامسة.
فرحة لاعبي جدة بالفوز على نجران
الأنصار يعود بقوة للمنافسة
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.