«إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    مشروع "بلدي" لأنسنة طريق الشفا الدائري بالطائف ورفع كفاءته    الأخدود لخدمة نفسه والهلال    16 ألف موظف يتأهبون لاستقبال الحجاج بمطار "المؤسس"    احتجاجات داخل الاتحاد الأوروبي ضد العدوان الإسرائيلي على غزة    لبنان: العين على «جلسة المليار اليورو»    قوات سعودية تشارك في"إيفيس 2024″ بتركيا    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بتشكيل الحكومة    15 سنة سجناً لمواطن روّج وحاز «أمفيتامين» المخدر    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    «المؤتمر الدولي للقادة الدينيين» يستهل أعماله بوقفة تضامنية مع شهداء غزَّة    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    طلاب «مصنع الكوميديا» يبدؤون المرحلة التعليمية    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    فيصل بن نواف يدشّن حساب جمعية "رحمة" الأسرية على منصة X    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    بدر الحروف    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«شركة مراكز الاتصال»: إمكانات وطنية كبيرة تسهم في تحقيق مبادرات برنامج التحول الوطني.. وعناصر نسائية الأقوى حضوراً في الشرق الأوسط
نشر في الرياض يوم 27 - 08 - 1439

يعيش القطاع الخاص في المملكة فترة نمو متصاعد بوتيرة عالية في شتى المجالات مدعوماً بتوسع كبير في الخدمات المقدمة والطلب المتزايد على الخدمات، ويتولى السعوديون والسعوديات دفة هذا النمو بمختلف التخصصات بقدرة وكفاءة عالية ودعم لا محدود من صُناع القرار.
«شركة مراكز الاتصال» التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية واحدة من أهم شركات القطاع الخاص في مجال تجارب العملاء والحلول الرقمية التي أثبتت حضورها خلال فترة وجيزة منذ تأسيسها الحديث نسبياً، حيث حققت قفزات كبيرة وبرهنت على قدرة السعوديين والسعوديات في سوق العمل على تجاوز مختلف الصعوبات، وتحقيق معادلة الجودة والكفاءة المطلوبة في مجالها.
«الرياض» تسلط الضوء على حضور «شركة مراكز الاتصال» في السوق السعودي ونجاحها في هذا المجال من خلال قيادتها الوطنية الطموحة، وحصولها على جوائز مرموقة في هذا المجال لتثبت تنافسيتها وجدارتها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
تجارب عملاء ثرية وقصص نجاحات مُلهمة
عبدالله بن علي الزهراني الرئيس التنفيذي للشركة تحدث ل»الرياض» عن نشأة الشركة وأهدافها وإمكانياتها المتطورة، والإنجازات التي حققتها في السنوات القليلة الماضية.
"نسب التوظيف" ثمانية أضعاف خلال ست سنوات
* أستاذ عبدالله نرحب بكم في جريدة «الرياض»، في البداية هل تقدم للقراء نبذة عن الشركة ونشأتها؟
o أهلا وسهلاً بكم ويسعدني الحديث لجريدة «الرياض» النافذة الإعلامية الأهم في المملكة.
تأسست «شركة مراكز الاتصال» مع بدايات العام 2011م نتيجة تحالف استراتيجي عالمي بين شركة الاتصالات السعودية صاحبة العلامة التجارية الأغلى في الشرق الأوسط وأحد أكبر مشغلي الاتصالات على مستوى العالم والتي تقدم خدماتها لأكثر من 160 مليون عميل في 7 أسواق مختلفة، وشركة أيجز العالمية المختصة في مجال إدارة تجارب العملاء في 44 موقعاً حول العالم والتي تقدم خدماتها لأكثر من 150 عميلاً في قطاعات مختلفة، وهدفت الشراكة إلى نقل الخبرات العالمية في هذا المجال للسوق السعودي مما يساهم بشكل كبير في توطين هذه الصناعة المهمة، وهو ما تحقق فعلاً خلال هذه السنوات.
ثلاث جوائز على مستوى الشرق الأوسط
* بدأت الشركة بنقل مشروع وحيد من الاتصالات السعودية للشركة بعدد 500 موظف، ما هي نسبة زيادة الموظفين والتطور الذي حصل بعد ذلك؟
o بالفعل بدأت الشركة بمشروع وحيد بعدد 500 موظف لتشهد الشركة بعد ذلك طفرة كبيرة في التوسع المهم الناتج عن مستوى جودة الخدمات التي تقدمها للعملاء، حيث وصل عدد عملاء الشركة إلى 18 مؤسسة/ شركة مع بدايات العام 2018 وبعدد موظفين وموظفات يقارب 4000 موظف وموظفة أي ثمانية أضعاف العدد الذي بدأت به الشركة.
حلول رقمية متطورة.. والشركة الأكثر استحواذاً بحسب دراسات IDC
والأهم من التوظيف هو إستراتيجيات الشركة القائمة على تأهيل الموظفين والموظفات عبر إخضاعهم لبرامج تدريبية تمتد لمدة 3 أسابيع يتبعها تدريب ومتابعة لمدة شهر كامل أثناء العمل كون الشركة تعتمد بشكل كبير على الطاقات الشبابية المنضمة حديثاً لسوق العمل من حملة شهادة الثانوية العامة فما فوق مما يسهم برفدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لريادة هذا القطاع الحيوي.
محصلة هذا التطور كان تصنيفنا ضمن دراسات شركة IDC العالمية المتخصصة في هذا المجال التي أشارت إلى أن شركة مراكز الاتصال هي الأكثر استحواذاً في السوق السعودي من ناحية أعداد الموظفين وعوائد الشركة.
* كم عدد مراكز الشركة، وأين تقع؟
o تقدم الشركة خدماتها حالياً من خلال مركزين استراتيجيين بالرياض وجدة مجهزة وفقاً لأحداث المعايير العالمية وبمساحات واسعة لتكون من أهم مراكز الاتصال النموذجية في المنطقة وبيئة مميزة للموظفين والموظفات.
تجربة فريدة في تمكين المرأة وبيئات العمل المحفزة
توطين قطاع مراكز الاتصال
وخدمة العملاء.. الهدف الأسمى
* ما أهمية أن يتواجد مركز الاتصال داخل المملكة في ظل وجود شركات أخرى أسست مراكز الاتصال في الخارج؟
o نحن في شركة مراكز الاتصال نسعى بشكل دؤوب لتحقيق الرؤى الملكية التي خطها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- الرامية إلى النهوض بالاقتصاد الوطني عبر توطين صناعة مراكز الاتصال، كما أن إثراء تجارب العملاء تتطلب وجود فريق عمل سعودي يتفهم ثقافة واحتياجات العملاء وهذا ما برهنته تجربتنا في هذا المجال.
تجربة فريدة في تمكين المرأة
وبيئات العمل المحفزة
* أشرتم إلى الاهتمام ببيئة العمل.. كيف تهتمون بالعنصر النسائي الذي يشكل نسبة تزيد على الربع من شركة مراكز الاتصال؟
إن توفير بيئة عمل ملائمة تراعي خصوصية المرأة السعودية ولعدد تجاوز 1000 موظفة ليس بالأمر السهل، لكن بفضل الخبرات التي نمتلكها تمكنا من تجاوز كافة الصعوبات من خلال توفير واحدة من أفضل البيئات في المنطقة بشهادة الخبراء في هذا المجال، حيث عملنا على توفير بيئة حاضنة ومستقطبة للعنصر النسائي ومستقلة بشكل كامل تم تجهيزها ضمن أفضل المعايير وتحتوي على صالون نسائي وحضانة أطفال ومطعم متكامل بالإضافة إلى عيادة طبية تم افتتاحها مؤخراً. كما أن الشركة كانت من أولى الشركات في المملكة التي طبقت المبادرات التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كبرنامج المواصلات للموظفات السعوديات.
* عادة ما يتعرض موظفو وموظفات شركات مراكز الاتصال وخدمة العملاء لضغوطات عمل كبيرة مما ينتج عنه توجه الموظفين للبحث عن فرص عمل أخرى تختلف طبيعتها عن مواجهة العملاء على مدار الساعة.. كيف تواجهون ذلك؟
o بناءً على دراسات مستفضية في هذا الجانب، عملت الشركة على تطوير بيئة العمل من خلال ثلاثة جوانب مهمة تمثلت في تطوير مرافق الشركة لتدمج بين العمل والترفيه وإضفاء شعور الراحة على المكان، بالإضافة إلى إطلاق برامج تحفيزية نقدم من خلالها هدايا مميزة للموظفين والموظفات الذين يقدمون أداءً مميزاً تصل إلى إمكانية ربح الموظف أو الموظفة سيارة في حال تقديم أداء استثنائي. يضاف إلى ذلك قيام الشركة بتدريب ما يقارب 700 موظف وموظفة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية.
كما عملنا على تغيير الثقافة السائدة بأن العمل في قطاع مراكز الاتصال هو عبارة عن وظيفة مؤقتة أو لا تساهم في تطور الموظف، حيث إن الشركة تقدم لموظفيها وموظفاتها فرصاً وظيفيةً وتدرجاً واضحاً في مسارهم المهني من خلال برنامج التوظيف الداخلي الذي ساهم في وصول عدد من موظفينا وموظفاتنا من ممثلي خدمة عملاء الى مناصب إدارية في الشركة، وهذا ما نفخر به في شركة مراكز الاتصال.
جوائز مرموقة.. وخدمات رقمية متطورة
* حدثنا عن الجوائز التي مُنحت لكم مؤخراً، وما المعايير التي أهلت شركة مراكز الاتصال لذلك؟
o حصلت الشركة مؤخراً على ثلاث جوائز مرموقة على مستوى الشرق الأوسط نتيجة لتظافر الجهود من كافة منسوبي ومنسوبات الشركة وثقة عملائنا الذين نفتخر بخدمتهم، حيث حصلنا على جائزة أفضل شركة تعهيد في الشرق الأوسط ضمن فئة الشركات الكبيرة، وجائزة تمكين المرأة/ أفضل مركز نسائي، وجائزة أفضل بيئة عمل وذلك خلال مؤتمر مراكز الاتصال في الشرق الأوسط.
* ما هي أبرز خدمات الشركة في ظل التحول الرقمي؟
* إن الخدمات التي نقدمها في حالة تطور مستمر ومتسارع، حيث نقدم خدمات متنوعة في مجال الحلول الرقمية وأتمتة العمليات التي تساهم في تحسين تجارب العملاء، كذلك نقدم حلولاً متطورةً لخدمة العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
عبدالله الزهراني
الزهراني أثناء حديثه للزميل أحمد غاوي
30 ٪ نسبة العاملات في مراكز الاتصال في بيئة مستقلة
الشركة توظف التكنولوجيا الرقمية لخدمة عملائها
عيادة طبية مجانية للموظفين والموظفات في مقر الشركة
صالون نسائي متاح للموظفات داخل بيئة العمل
مركز حضانة في موقع عمل الموظفات نفسه بالرياض
اهتمام بتوفير مختلف أنواع الترفيه لأوقات الراحة القصيرة
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.