قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قرارات غامضة ورؤية غائبة!
نشر في الرياض يوم 29 - 01 - 2018

واصل الاتحاد السعودي لكرة القدم وضع علامات الاستفهام حول الكثير من قراراته وتغييراته المفاجئة وتعييناته وإعفاءاته التي تتنافى مع أبسط مبادئ العمل الإداري الناجح؛ الذي يحتاج للاستقرار والهدوء والخطط والبرامج الواضحة التي يقوم على وضعها والإشراف على تحقيقها فريق عمل مستقر ومتفاهم ومتناغم، وهو ما لن يحدث في ظل هذه التغييرات المتلاحقة والمفاجئة، لا تدري لماذا رحل من رحل ولماذا وكيف جاء من جاء؟!.
لا تزال أسباب إبعاد طارق كيال عن إدارة المنتخب غامضة، خصوصاً بعد ثبوت براءته في قضية مفاوضات الحارس محمد العويس واختراق معسكر المنتخب بدليل أنَّه حظي بثقة أعلى سلطة رياضية في البلد بتكليفه نائبًا للرئيس في النادي الأهلي، لنتساءل: لماذا أبعد طارق كيال إذًا من إدارة المنتخب؟! وبناءً على أي خبرات سابقة ومهارات إدارية وتجارب ناجحة تم استبداله بماجد عبدالله؟!، وما ينطبق على ما حدث مع طارق كيال ينطبق على ما حدث لمارفيك ثم باوزا، والمحزن أن تحدث تلك التغييرات في فترة حرجة تحتاج للاستقرار الفني والإداري، وإن تفهمنا أسباب عدم الإبقاء على مارفيك وطارق كيال، فلن يكون من السهل أن نتفهم المعايير التي تم اعتبارها في اختيار بديليهما، لكن الإجابة جاءت على شكل إقالة أو استقالة سريعة للبديلين تدعونا للقلق على الطريقة التي يتم بها إعداد الأخضر للمونديال الروسي!.
وعلى صعيد تجهيز الكوادر السعودية لمناصب قيادية قارية ودولية؛ استبشرنا خيرًا بهذا التوجه الذي أعلنه معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وشاهدنا أنَّ العمل بدأ فعلًا باختيار شخصية مميزة تملك الخبرة الرياضية والإدارية والفنية والثقافة واللغة مثل أسطورة كرة القدم السعودية والآسيوية سامي الجابر، وسعدنا كثيرًا بترشيحه عضوًا في لجنة المسابقات الآسيوية ممثلًا لاتحاد القدم السعودي، وكذلك اختياره عضوًا في لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبدا للجميع أنَّنا أمام مشروع حقيقي ومشرق لتجهيز شخصية سعودية قادرة على أن تنافس في وقت قريب على منصب قيادي مهم لما تملكه من قدرات وإمكانات ومؤهلات ودعم من القيادة الرياضية السعودية، لنتفاجأ باتحاد القدم وهو يجهض هذا المشروع في أقل من ثلاثة أشهر، ويبعد الجابر عن عضوية اتحاد القدم مع أحاديث عن إبعاده عن لجنة المسابقات الآسيوية، بدون توضيح لأسباب القرار وبصيغة لا تليق بشخصية خدمت الكرة السعودية أكثر من عقدين، وبدون حتى توضيح معايير اختيار البديل المجهول رياضيًا وذكر مؤهلاته وخبراته!.
هذه القرارات والتغييرات الغريبة والمتسارعة والمتناقضة والغامضة تزيد من حالة القلق حول الطريقة التي يُدار بها اتحاد القدم وآلية صناعة القرارات ووضع الخطط والبرامج والأهداف، وتجعلنا نوشك على ترديد العبارة التي كنا وما زلنا نرجو ألا نضطر لترديدها .. "الله يحلل الحجَّاج عند ولده"!.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.