أمير تبوك يستقبل قنصل كوريا الجنوبية لدى المملكة    «تعليم ينبع»: توفر 17 وظيفة بمسمى «حارس»    القصبي: العلاقات بين المملكة وتونس تشهد تطوراً على كافة الأصعدة    رابطة العالم الإسلامي تدين التفجيرات الإرهابية بسيريلانكا    تعليم الليث : انطلاقة ناجحة لسير الاختبارات ل17 ألف طالب وطالبة    البطحاني والهذلي والصبحي يصدحون بالشعر عالياً بجمعية الثقافة والفنون بجدة    وزير الشؤون الإسلامية يرأس اجتماع اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج    رياح مثيرة للأتربة والغبار على منطقة المدينة.. اليوم    الأحول المدنية تقدم خدماتها لطالبات مدارس منطقة مكة المكرمة في الفترة المسائية    أمير تبوك يستقبل وزير البيئة والمياه والزراعة    مبادرة "اكتشف المهن السياحية" تستهدف طلاب وطالبات عسير    أمير نجران بالنيابة يرعى افتتاح ملتقى "الانتماء واللحمة الوطنية".. الثلاثاء    "السعودية للكهرباء": 6 خطوات إلكترونية للتسجيل في خدمة "حسابي"    أمير الجوف يبحث دعم مشاريع المنطقة مع وزير المالية    دماء سريلانكا لا تتوقف.. تفجيران جديدان في يوم المصائب    السديس يشكر خادم الحرمين على تكليف أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي    الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في الجوف.. ويأسر أحد عناصر الحوثيين    الهلال الجريح يبحث عن تصحيح المسار آسيوياً    بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه إلى بنك محلي بالمملكة    117 ألف مستفيد من برنامج تدريب الهلال الأحمر خلال 3 أشهر    أمير تبوك يرأس غداً اجتماع استعدادات شهر رمضان المبارك    أمير تبوك يرعى حفل خريجي جامعة فهد بن سلطان وحملة الماجستير    الفيصل يطلق الأسبوع الثقافي لملتقى مكة.. غدا    بعد التصريحات المتبادلة بين “الجابر” ورئيس الهلال.. “النعيمة” يدخل على الخط    أمانة الشرقية تختتم فعاليات أسبوع “الإبداع البلدي”    سلطان بن سلمان يشيد بمساندة "فيصل التخصصي" ل"الأطفال المعوقين"    الصحة تنصح المعتمرين بأخذ الإحتياطات الصحية عند الحلاقة    «العمل والتنمية» تطلق حملة المليون متطوع بعد 4 أيام.. رابط التسجيل بالداخل    السودان.. مباحثات إضافية بين المحتجين والمجلس العسكري لنقل السلطة    1100 مستفيد من الخدمات العلاجية لعيادات أمراض المفاصل والروماتزم    بدء عمليات التصويت في اليوم الثاني من الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر    الفريح: حمدالله كسر أرقام أسطورة الهلال في 5 أشهر فقط    اهتمامات الصحف العراقية    إصدار 18 ألف حكم خلال 5 أيام عمل.. و11 ألف قرار تنفيذ.. وزارة العدل:        من المضبوطات    في ختام الجولة 28 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    بتشكيل مختلف.. ويتحدث للإعلام اليوم    فريق ليفربول                    د.العيسى        جانب من حفل الافتتاح        كأس الملك والآسيوية يوقفان الدوري    العامري ل«عكاظ»: اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب.. اعتراف بمكانتها الثقافية    اتحاد التسلق والهايكنغ يختتم «الإسعافات الأولية»    «زيف القصاص» تبحث عن الضحية بين الرجل والمرأة    3 أفلام سعودية في مهرجان بيروت السينمائي    المعمر المطلق: لم نعرف الأمن والخير إلا في العهد السعودي    «خبز ذكي» لمرضى السكري.. مبتكره يخفي مكوناته !    لجنة خماسية تلاحق باعة حليب الإبل في جدة    الرباع آل سليم يحصل على ذهبية ببطولة آسيا لرفع الأثقال    المغامسي : "من حق موتانا علينا أن نكثر لهم من الاستغفار"    مصادر : تطبیق العقوبات البديلة على المحكومین، لن يشمل عدة فئات من الجرائم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





العراق: لا تأجيل للانتخابات البرلمانية
نشر في الرياض يوم 23 - 01 - 2018

صادق البرلمان العراقي الاثنين، على موعد الانتخابات البرلمانية المزمع إجرائها في 12 مايو، بعد أن أعطت المحكمة الاتحادية العليا رأيها بإجراء الانتخابات في موعدها دون تغيير.
وقال مصدر في مجلس النواب ل"الرياض": إن مجلس النواب العراقي صادق خلال جلسته السابعة من الفصل التشريعي الأخير، على موعد الانتخابات النيابية والتي ستقام في 12 مايو المقبل، بحضور 171 نائباً.
ويعد قرار المحكمة الاتحادية الذي جاء بناء على بيان من البرلمان لإنهاء الجدل داخل قبة البرلمان حول حسم موضوع إجراء الانتخابات من عدمه استمر أسابيع داخل أروقة البرلمان وخارجه، ملزماً بوجوب الالتزام بالمدة المحددة دستورياً لإجراء الانتخابات وعدم جواز تأجيلها أو تغيير موعدها الذي حددته الحكومة في 12 مايو.
وأكد رئيس البرلمان سليم الجبوري خلال رئاسته لاجتماع ضم قادة الكتل السياسية أن قرار المحكمة الاتحادية القاضي بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد أنهى الجدل بشأن تأجيل الانتخابات من عدمه وعلى جميع الكتل السياسية تحمل مسؤولياتها والتوافق على إمرار القوانين المهمة ومنها قانونا الانتخابات والموازنة العامة الاتحادية للعام الحالي.
فيما، دعا ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه نائب الرئيس العراقي إياد علاوي، القضاء إلى وضع آليات بخصوص إشراف القضاء على الانتخابات، مطالباً رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى الإيفاء بالتعهدات والالتزامات الأربع التي أقرها المجلس في إحدى جلساته.
والتعهدات الأربع تخص توفير البيئة الآمنة لإجراء الانتخابات، واعتماد التصويت الإلكتروني، وإعادة النازحين إلى مناطقهم، بالإضافة إلى عدم وجود أجنحة مسلحة للأحزاب التي تخوض الانتخابات.
وأكد الائتلاف ضرورة تقديم تقرير مفصل لمجلس النواب عن نسب النجاح التي تحققت في تطبيق تلك الفقرات.
من جهة أخرى، أصدرت محكمة جنايات ديالى حكماً بالإعدام شنقاً بحق أحد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي إثر إدانته بالمشاركة في عدة عمليات إرهابية أبرزها قتل 47 عراقياً في 2006.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.