الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمر باعتقال رئيسة الأرجنتين السابقة بسبب تواطئها مع نظام الملالي والتستر على جريمة «آميا»
نشر في الرياض يوم 09 - 12 - 2017

أصدر قاض فدرالي في الأرجنتين يوم الخميس7 ديسمبر أمرا باعتقال الرئيسة الأرجنتينية السابقة كريستينا فرنانديز وعددا من زملائها بينهم هيكتور تيمرمان وزير الخارجية في عهد فرنانديز بتهمة الخيانة والتواطؤ مع النظام الإيراني والتستر على التحقيقات المتعلقة بتفجير مركز يهودي في بونيوس آيرس في 18 يوليو عام 1994 مما خلف 85 قتيلا و300 جريحا.
وطلب القاضي كلاوديو يوناديو أيضا من مجلس الشيوخ الارجنتيني رفع الحصانة عن فرنانديز التي حاولت بعد عهدها الرئاسي العضوية في مجلس الشيوخ الارجنتيني للافلات من الملاحقة والمحاكمة والمعاقبة.
وفي وقت سابق في العام 2015، قادت تحقيقات كان القاضي الشهيد آلبرتو نيسمان يقودها إلى هذه النتائج، وبينما كان مستعدا لتقديم تقريره إلى البرلمان، اغتيل في شقته في بوينس آيرس. وأشارت التقارير في ذلك الوقت أن الرئيسة السابقة قد منعت المزيد من البحث، إزاء إدخال النفط الخام من نظام الملالي والحصول على الأرباح الناجمة عن الصفقات التجارية.
في عام 1994، كشفت المقاومة الإيرانية وبالتفاصيل عن أن النظام الإيراني كان وراء التفجير وأن كبار المسؤولين للنظام ضالعون فيه. وفي العام 2006 طلب المدعي العام الارجنتيني من الانتربول اصدار نشرة حمراء لعدد من مسؤولي النظام أثناء التفجير وهم كل من أكبر هاشمي رفسنجاني (رئيس الجمهورية)، وعلي أكبر ولايتي (وزير الخارجية)، وعلي فلاحيان (وزير المخابرات)، ومحسن رضايي (قائد قوات الحرس)، أحمد وحيدي (قائد قوة القدس)، وهادي سليمان بور (سفير النظام في الأرجنتين) وأحمد رضا أصغري (مأمور قوة القدس في الارجنتين العامل تحت غطاء دبلوماسي)، ومحسن رباني (الملحق الثقافي للنظام في الأرجنتين)، وعماد مغنية (من قادة حزب الله).
وبعد اغتيال القاضي نيسمان في العام 2015، دعت لجنة القضاء في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، القضاة والمحامين الارجنتينيين الشرفاء إلى عدم السماح بأن تصبح العدالة ضحية التواطؤ مع نظام الملالي. وجاء في بيان اللجنة: «بقي الآن الشعب الارجنتيني وتاريخ هذا البلد والضمير المطالب بالعدالة لكل العالم والشعب الإيراني والمقاومة العادلة للشعب الإيراني والأهم من كل ذلك فان دماء وروح الشهيد المطالب بالعدالة القاضي نيسمان ينتظرون ليروا كيف يعمل الجهاز القضائي الارجنتيني وماذا سيكون مصير هذا الملف... . من حيث الوصف الحقوقي لا شك أن عملية تفجير آميا والمجزرة التي وقعت في عام 1944 في بوينس آيرس هي مثال بارز لجريمة ضد الانسانية ولذلك لا يشمله تقادم الزمن...».
إن المقاومة الإيرانية إذ ترحّب بالعمل الشجاع الذي قام به القاضي يوناديو، تطالب الحكومة الآرجنتينية والقضاء والمحامين الارجنتينيين الشرفاء، بتقديم كل الضالعين في الجريمة الإرهابية والعاملين في مؤامرة 2015 وقتلة القاضي الشهيد آلبرتو نيسمان إلى العدالة، خاصة بعد ما تم الكشف عن الصفقة القذرة التي ضحى من أجل الكشف عنها القاضي الشهيد آلبرتو نيسمان. القضاء الأرجنتيني سيرى بجانبه في هذا العمل الجريء دعم الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية وكل الشرفاء والتحرريين في جميع أنحاء العالم.
إن المقاومة الإيرانية اذ تؤكد أن المسؤولين عن جريمة ضد الانسانية في آميا، هم مسؤولون عن مئات الأعمال الارهابية في أنحاء مختلفة من العالم، وهم المسؤولون عن إعدام 120 ألف سجين سياسي بما في ذلك مجزرة 30 ألف سجين سياسي في العام 1988، وتطالب المجتمع الدولي لاسيما مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرارات ضرورية لتذليل العقبات والحواجز لتحقيق العدالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.