السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أين كان هذا الحب للحريري عندما قتلتم أباه؟
نشر في الرياض يوم 23 - 02 - 1439

نفت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بيروت ما تداولته بعض وسائل الإعلام عمّا نُسِب للقائم بالأعمال بالإنابة قوله أن " الحريري قد يُقرر عدم العودة إلى لبنان"، ودعت السفارة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر، وعدم ترويجها لمعلومات مفبركة تُضر بأمن واستقرار لبنان.
أمين «حزب الإرهاب» يلقي خطاباً إيرانياً للشعب اللبناني
فيما أكد وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في وزارة الخارجية الأستاذ ثامر السبهان بأن المزايدات في موضوع استقالة الرئيس سعد الحريري مضحكة جداً، وقال في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر " :كل هذا الحب والعشق قتلتم اباه وقتلتم أمل اللبنانيين في حياة سليمة ومعتدلة وتحاولون قتله سياسياً وجسدياً، والغريب حقيقة هو من يغرد معهم وسنكشف قريباً الشخص الذي باع اللبنانيين ويحرض علينا الآن.
بدوره قال الأمين العام لقوى 14 آذار النائب اللبناني السابق د. فارس سعيد ل"الرياض" بأن هذه الفبركة الإعلامية تشكل بلبلة في لبنان، ويحاول من خلالها حسن نصر الله أن يحور الرأي العام اللبناني ويحوله من الموضوع الأساس الذي هو سلاح "حزب الله" إلى موضوع إقامة الرئيس سعد الحريري في المملكة، هل هي إقامة جبرية هل هي إقامة طوعية هل استقال برضاه أو غير رضاه كل هذا الكلام يحاول اليوم أن يسوقه حسن نصر الله ، وعزا د. فارس سعيد ذلك إلى أن حسن نصر الله مع استقالة الرئيس سعد الحريري خسر آلية هندسية وزارية حكومية كان يستخدمها ويختبئ خلفها، ومع هذه الخطوة التي قام بها الرئيس الحريري خسر الغطاء الشرعي التي كانت حكومة لبنان تقدمه لسلاحه غير الشرعي، وبالتالي يحاول تعويض هذه الخسارة من خلال قلب الرأي العام اللبناني وشحنه ضد المملكة العربية السعودية، لكن اعتقد أن هذه الاندفاعة المستجدة اتجاه الرئيس الحريري هو موضوع استغراب لدى القوى اللبنانية أولاً، وثانياً هو موضوع يؤكد على أن حسن نصر الله يحاول تحوير الاهتمام من اهتمام اللبنانيين بالسلاح الذي يختطف قرارهم الوطني منذ زمن طويل إلى الاهتمام الآخر الذي هو وضع الرئيس الحريري في المملكة العربية السعودية، والجميع يعلم أن الرئيس الحريري يوجد في الرياض في راحة تامة ويدير كامل شؤونه واختصاصه ويستقبل الضيوف والمسؤولين من عدة دول دون أي مضايقة .
من ناحية اخرى ظهر أمين عام حزب الإرهاب حسن نصر الله في خطاب موجه للشعب اللبناني بمحتوى إيراني، ويعتبر مواصلة لهذيانه والتخبط من خلال العويل والصراخ ومحاولة تشكيك الشعب اللبناني في الدول العربية التي تواصل قطع أيادي إيران الخبيثة في لبنان ودول عربية أخرى.
واعتبر الكاتب الإعلامي اللبناني علي الأمين بأن ظهور أمين "حزب الله" في خطابه لم يتبنَ أي أمور تخص الشعب اللبناني، ولم يعط اللبنانيين أي حق أن يقرروا دورهم الخارجي، وبالتالي انعكاس مسار واضح ولم يكن متوقعاً أن يكون غير ذلك، انطلاقاً من أن "حزب الله" يعبر دائماً عن التزامه بمقتضيات المحور الإيراني في المنطقة، وهو يلتزم بمتطلبات هذا المحور ولا يعنيه أي موقف آخر سواء كان لبنانياً أو موقفاً عربياً آخر، وتبين ذلك من خلال التهجم على المملكة ومحاولة إقناع الشعب اللبناني بأن إسرائيل مرتبطة مع المملكة ضد لبنان، وأكد بأن خطابه هزلي إيراني ولا يولي الأزمة اللبنانية الأولوية، وهو يطوع المعطيات اللبنانية لصالح المشروع الإيراني، ولا يسعى للعكس بمعنى أن يطوع المشروع الإيراني لصالح الأولوية اللبنانية، وبالتالي خطابه يرتكز بالأساس على ثوابت إقليمية تتصل بدور إيران في المنطقة، ويلتزم حسن نصر الله بهذا الدور وبمتطلباته ليس خطاباً لبنانياً ولا خطاباً عربياً وهو خطاب إيراني وإن كان ناطقاً بالعربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.