تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فتح: مساعدات دول الخليج حسنت الوضع الإنساني في اليمن
نشر في الرياض يوم 26 - 01 - 1439

أكد وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، أن المساعدات الإغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وصلت إلى المحافظات اليمنية كافة، ما أسهم في تحسين الوضع الإنساني فيها.
وقال في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية أمس: "إن تلك الجهود كافة محل ترحيب وتقدير عاليين من الحكومة والشعب اليمني، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية ترحب بالجهود الإغاثية والتنموية كافة التي من شأنها تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وشدد على أن الوضع الاستثنائي في بلاده يستوجب من الجميع الوقوف بجانب الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية المعترف بها دولياً ومساندتها في استعادة المحافظات كافة من الميليشيات الانقلابية وحليفها المخلوع صالح".
وأوضح أن التمويلات كافة التي تصل إلى الحكومة والشعب اليمني مشروعات إغاثية وإنسانية وتنموية ومخصصات للمنظمات الدولية لتنفيذ مشروعات إغاثية في اليمن ودعماً لجهود الحكومة في معركة استعادتها للشرعية ودحرها للميليشيات الانقلابية.
وبين أن تقديم دول مجلس التعاون الخليجي مبالغ مالية إلى المنظمات الأممية في المؤتمرات الدولية التي تعقد لإغاثة الشعب اليمني تأتي ضمن خططها لدعم الجهود العملية الإغاثية في اليمن بإشراف مباشر منها.
من جانب آخر كشفت مصادر سياسية يمنية أن ميليشيا الحوثي منعت المخلوع علي عبدالله صالح من السفر للعلاج في روسيا. وقالت المصادر أن الحوثيين أبدوا مخاوفهم من خروج صالح وتحوله إلى معارض لهم في الخارج. وأضافت أن الحوثيين بقرار منع صالح من المغادرة للعلاج بحجه قرار مجلس الأمن الدولي الذي فرض عقوبات ومنع من السفر على كل من المخلوع وبعض القيادات الحوثية.
وخضع صالح نهاية الاسبوع الماضي لعملية جراحية في مستشفى العرضي بصنعاء من قبل بعثة طبية روسية أتت إلى اليمن لهذا الغرض. وما يزال صالح يشكوا من شظايا في جسدة جراء إصابته مع عدد من قيادات حكمة في انفجار داخل جامع الرئاسة في يونيو2011.
ميدانياً أعلنت قوات الجيش اليمني في محافظة تعز، رفع درجة الاستعداد القتالي إلى الدرجة القصوى لتحرير آخر معاقل الانقلابيين في منطقة الصلو، جنوب شرقي المحافظة.
وقال مصدر في الجيش، وفقاً لما بثه الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة اليمنية، إن رفع درجة الإستعداد يأتي تزامناً مع تعزيزات عسكرية يقوم بها الانقلابيون في بلدتي الحود والشرف لشن هجمات على مواقع الجيش في المنطقة، مشيراً إلى أن القوات على أهبة الإستعداد لمواجهة الميليشيا الانقلابية وتحرير البلدتين من سيطرتها.
وأضاف أن المليشيات الانقلابية تواصل إرسال تعزيزات عسكرية إلى بلدتي الحود والشرف آخر معاقلها في منطقة الصلو للقيام بهجمات قتالية في محاولة منها للتقدم باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني بعد أن فشلت خلال الأيام الماضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.