افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يضخ أكسجين العطاء في رئة رياضة الوطن
نشر في الرياض يوم 21 - 09 - 2017

اهتمام كبير ودعم جديد، ومتابعة دائمة من ولاة الأمر لشتى المجالات ونهضة الوطن ورقي المواطن، ومواكبة التطلعات باستثمار الإمكانات المتاحة كافة، وحصد النجاح، والاستمرار في التصاعد والبقاء في القمة، أو العودة إليها عند التراجع وتوقف العجلة بعض الشيء، وما يسعد الجميع ويحفز من يعمل ويساعده على تخطي الحواجز أن عيون القيادة السعودية لا تتجاهل أي منجز وتقدير أي نجم والاحتفاء بأي إداري ناجح، ومد يد الدعم لأي حكم مميز، وتشجيع أي مسؤول يساهم في رقي الرياضة ويرسم لها طريق النجاح، ويعبر بها إلى آمال وطموحات الرياضيين جميعاً.
تلكم هي الرسالة الجميلة التي تبعث بها القيادة السعودية دائماً للنجوم كل في مجاله تعبيراً عن الكفاح والبذل والوفاء، والتقدير والعطاء باسم الوطن تحت رايته الخضراء، بالأمس فعلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله- مع الكثير من المميزين والمتألقين في مختلف المجالات يقيناً منه أن الدعم يصنع الرجال، والتحفيز يبرز النجوم، والتوجيه يسجل النجاحات، والتكريم يفجر الطاقات لدى المبدعين ويحفز قدرات كل من لديه موهبة الإبداع، واليوم يجددها مع نجوم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وقيادة هيئة الرياضة ومسؤولي اتحاد الكرة وجميع من كان شريكاً بتأهل المنتخب السعودي الأول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة، هذه العناية وإن كانت تتكرر باستمرار دليل على أن الجميع في قلب القائد، وتحت أنظار ولاة الأمر، وأن الرياضة أصبحت صناعةً ومجالاً للاستثمار، واحترافاً وتنمية للعقول، وصحةً للأجساد، وروحاً تركض بها الأقدام، وفكراً ينهض بسمعة الوطن في المحافل العالمية.
وغير أن استقباله لنجوم الوطن ومن ساهم في صناعة الإنجاز العالمي الجديد، موقف تقدير وعنوان للإنصاف، ومبادرة تحفيز، ورسالة اهتمام في جميع المجالات، فهي ترمي إلى ما هو أبعد من ذلك؛ حث الأجيال الحالية والمقبلة على تقديم ما يمكن فعله من أجل الوطن، والمغادرة إلى "روسيا 2018" وفي أذهان صناع التأهل، لفتة ملك وتوجيه قائد، وتمثيل رسالة مجتمع يحملونها في المعترك العالمي الصيف المقبل، مجتمع لا يكتفي بعشق الرياضة والفرجة عليها، ومتابعة مباريات المنتخبات المشاركة كما هو في جميع النسخ السابقة، إنما يتسلح بروح الوطن والإبداع والتطلع لفعل شيء مميز ومختلف عن جميع المشاركات الماضية في "المونديال" ونتائج تتلائم واهتمام القيادة بقطاع الشباب والرياضة والعمل على تذليل الصعاب في طريقه، وتفرغ اللاعبين للعطاء داخل المستطيل الأخضر باعتبار أن قيادةً سعوديةً ومجتمعاً يلتحف بالشال "الأخضر" يريد تغيير الصورة عن جميع المشاركات المونديالية السابقة، وعدم الوقوف فقط عند الدور الأول، بل تكرار تجربة نهائيات 1994 وتحقيق ما هو أفضل منها.
عندما يقول قائد الوطن ووالد الجميع للاعبين: "يسرني أن أكون معكم في هذا اليوم وأنتم تمثلون بلدكم الذي كما تعرفون نتشرف جميعاً بتمثيله، قبلة المسلمين بلاد الحرمين منطلق العروبة"، فهو يضخ لديهم روح القوة والعزيمة والإصرار، والاستشعار أنهم يحملون اسم الوطن، ويمثلون الإسلام والعروبة، ووضع ذلكم في مخيلتهم عندما تنطلق صافرة البداية في روسيا، وتتجه أنظار عشاق الكرة إلى هناك، لمشاهدة من يرفع راية علم بلاده ويستثمر التظاهرة العالمية بتطبيق عمله وتخطيه واحترافه على أرض الواقع ويعود بنتائج إيجابية.
أما عندما يخاطبهم بجملة: "اعتمدوا على الله قبل كل شيء وأعملوا جهدكم كله والعلم عند الله". فهو يرفع عنهم حمل المسؤولية الكبيرة والضغوطات ويهيئهم للمحفل العالمي بروح عالية ويزيل رهبة التجربة العالمية الجديدة، واليقين بأن المطلوب منهم تقديم ما يوازي مهاراتهم ودعم القيادة لهم.
ويؤكد خادم الحرمين -حفظه الله- في كلمته لنجوم الوطن: "فوزكم هذا مكسب لبلدكم وعلى كل حال ما هو من السهل أن تصلون إلى حدث دولي مثل هذا، ومحبكم يغبطكم عليه وحاسدكم سيزيد حسده"، وبذلك فهو يخاطبهم بروح الوطن، وضمير القائد المحفز لجميع أفراد الرعية، والتأكيد على أن ليس كل لاعب ينال شرف التأهل إلى نهائيات كأس العالم باستثاء المبدعين الذين يصنعون حضورهم ويجددون نجوميتهم، وهذا كاف لأن يصنع روحاً جديدة لدى "الأخضر" ومن يقوده فنياً وإدارياً.
ولا تقتصر رسائل الملك سلمان المختصرة والمهمة على من يمثل المنتخب السعودي الأول ويعمل في اتحاد الكرة وهيئة الرياضة حالياً فقط، إنما تتجاوزهم إلى الأندية والاتحادات الأخرى واللجان والحكام وضرورة العمل بروح وطنية واحدة تحافظ على نجاحات الحاضر وتصنع المستقبل الجميل بالعمل الاحترافي والتخطيط الجيد واستذكار ما يريده ولاة الأمر أن يكون الشباب والرياضة عليه من تقدم وازدهار، لذلك على كل رياضي استثمار هذا التوجيه والعمل بموجبه والانطلاق من خلاله إلى مكانة تعلي شأن رياضة الوطن وتبرز دور الشباب وترسم ملامح نهضة جديدة تواكب طموحات ولاة الأمر وفرحتهم الكبيرة عند أي نجاح يسجل باسم الوطن الكبير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.