السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفير المملكة في السودان: سياسات قطر أضرّت بدول في المنطقة
نشر في الرياض يوم 12 - 10 - 1438

قال سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان علي بن حسن جعفر إن سياسات من قطر أضرّت بالدول الداعية لمكافحة الارهاب والمنطقة كلها وإذا لم تستجيب للمطالب المطروحة ستكون هناك خيارات أخري للدفاع عن مصالحنا؛ متمنيا أن يسدل ستار الأزمة علي خير يعم الجميع.
وجدد جعفر في أول لقاء مع قادة مع قادة وسائل الإعلام السودانية أمس التأكيد علي دعم قطر ورعايتها الإرهاب، وقال رغم ذلك المملكة لم تعتبرها دولة عداء.
وأوضح جعفر أن الدول الداعية لمكافحة الارهاب لم تترك وسيلة إلا واتخذتها مع قطر حتي طفح الكيل.
وشدد علي أن سياسة المملكة الخارجية قائمة علي نصرة القضايا الإسلامية والعربية.
وقال "تابعتم التطورات علي اصرار دولة قطر لزعزعة امن المملكة ودول اخري، واستضافتها لعدد من الارهاببين وقيادات لجماعات ارهابية ووفرت لهم الدعم الكامل في اراضيها".
واكد انها ماتزال مستمرة ومتورطة في دعم كل الجماعات الارهابية والطائفية ، ومن بينها داعش وجبهة النصرة واحرار البحرين وحزب الله وجماعة الاخوان وسرايا الدفاع عن بنغازي، بالاضافة الي دعم نشاطات وجماعات ارهابية مدعومة من ايران في السعودية ومساندة ودع المسليشيات الحوثية في اليمن .
واوضح السفير ان قطر استمرت لسنوات في سياستها الهدامة وظلت المملكة تطلب منها الكف عن تلك الممارسات، وتمارس معها سياسة الصبر حتي طفح الكيل وقطعت العلاقات معها.
واشار الي ان تمديد المدة دليل علي وجود إرادة للدول الاربعة للوصول لما يحافظ علي الأمن والاستقرار في المنطقة.
وقال السفير جعفر ان مجلس التعاون الخليجي لم يتخذ أي إجراء تجاه قطر حتي الآن، وقال ان الدوحة بدل أن تسعى نحو الحوار سعت للتصعيد بذهابها لإيران، مؤكدا علي أنه لا يتمنى للشعب القطري إلا الخير،" واردف قائلا :" والله لا نتمنى إلا الخير لدولة قطر".
واكد أن العلاقات السودانية السعودية قوية ومتقدمة ان السودان يعني للمملكة الكثير، واثني على دور القوات المسلحة السودانية في عاصفة الحزم في اليمن.
واضاف لقد شرفي سيدي الملك سلمان بان اواصل تعزيز العلاقات مع السودان، واثمن عاليا مشاركة القوات المسلحة السودانية لإعادة الشرعية في اليمن ولحماية الحرمين الشريفين، وترحم علي " الشهداء السعوديين الذين قدموا ارواحهم فداءا للدين والوطن" .
واشار الى ان هنالك تنسيق دولي بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية، مؤكدا أن شهر نوفمبر القادم سيشهد مؤتمر عربي في المملكة لدعم التنمية والإعمار بالسودان.
وأعلن جعفر عن زيادة عدد الحجيج السودانيين من 26600 الى 32000 حاج سعيا لتمكين الراغبين من الاخوة السودانيين لأداء فريضة الحج، وأكد استعداد السفارة لإكمال التأشيرات للحجاج السودانيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.