الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    السعودية الخضراء    اختتام التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر «الموج الأحمر 7»    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    رَحِيلُ البَدْرِ    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    من الدكاكين إلى التسوق الإلكتروني    ستة مليارات ريال حجم الاستثمار في قطاع الرقابة البيئية عام 2030    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    شوارع الرياض.. روافد تنموية لنقلات حضارية    عثمان التركي.. الكريم الجواد    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    الأمير محمد بن ناصر يكرم 20 متميزًا ومتميزة من تعليم جازان في مبادرة "منافس"2023م    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى الإنتاج الفني: "رؤى 2030" بحاجة إلى توظيف المنتج الفني في مسيرة البناء
نشر في الرياض يوم 12 - 05 - 2017

لفت ملتقى الإنتاج الفني الأنظار نحو المشكلات التي يواجهها المنتمين لصناعة الإعلام المرئي والمسموع بكل أصنافه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
إذ كان أبرز ما تم تداوله في أروقة الملتقى هو ضعف حجم سوق الإعلام المرئي والمسموع في منطقة الخليج قياسا بما يتوافر من إمكانات وقياسا بالقضايا والملفات التي تمس مسيرة التنمية في دول مجلس التعاون، إذ تعد الأداة الإعلامية بوجه عام غير مستغلة بالشكل الصحيح من جانب الأجهزة الحكومية.
ويأمل مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام في المنطقة الشرقية ماجد البابطين في لقاء مع "الرياض" الراعي الإعلامي للملتقى، أن يكون الملتقى نجح في استشراف المعوقات التي تواجه المحتوى الإعلامي الخليجي والمحلي، وإيجاد الحلول المناسبة، وتوجيه جهود الإعلام الخليجي لمواجهة الإعلام الذي يستهدف دول مجلس التعاون الخليجي، وأن يحقق الملتقى التعاون والتبادل في المنفعة بين أهل الصناعة، ويؤسس لتحالفات وشراكات بناءة تخدم مخرجاتها صناعة الإعلام المرئي والمسموع.
فيما أكد المشرف الفني على الملتقى الفنان جعفر الغريب، إن الملتقى أسس مفهوم "الاجتماع" من أجل تذليل العقبات من خلال التجمع بإقامة المنتديات والمؤتمرات، ويقام للمرة الأولى على مستوى المملكة في مدينة الدمام.
وأضاف، إذا استثمرت الأجهزة الحكومية عناصر الإنتاج الفني ووقفت خلف إنتاج بعض الأعمال الفنية، فإنه بذلك سترتفع قيمة المحتوى بشكل كبير في المنتج الخليجي، معلالا بقول: إن مجرد وجود "جهاز" يحمل "قضية" ويشترك مع عناصر الإنتاج الفني في صناعة عمل سواء كان مسلسلا أو فيلما أو غيره عندها ستزدهر الحركة الفنية وسيكون لها أثر وقيمة وستقدم ما يتفاعل معه الجمهور وسنخرج من إطار الإنتاج الفني من أجل "الترفيه" إلى إنتاج ذو رسالة يخدم الوطن. لاسيما وأننا الآن في مرحلة توجهات وطنية على مستوى دول الخليج تتمثل في رؤى 2030 في غالب دول مجلس التعاون، وجميع هذه الرؤى تحمل تطلعات وطنية ضخمة وهذا التطلعات بحاجة إلى مشاركة الجمهور وتفاعله والجمهور يتم الوصول إليه من خلال أدوات الإعلام والتي تشكل الأعمال الفنية جزء رئيس من الأداة الإعلامية.
وقالت عبير جليح رئيسة الملتقى في حفل الختام مساء أمس الأول الذي حضره وكيل إمارة المنطقة الشرقية د. خالد البتال نيابة عن سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف راعي الملتقى: إن ملتقى الإنتاج الفني ليس مجرد تجمع نشترك فيه لعرض ما لدينا من اختصاصات لغرض تسويقها وحسب، إنما هو ملتقى من أجل بحث التحديات التي تعيق من مسيرة العمل الإعلامي المرئي والمسموع، بما يجعلنا نخرج برؤى تتيح لنا إمكانية رسم الطريق نحو المضي قدما في مجالنا هذا لنكون فاعلين في خدمة أوطاننا.
وأضافت، إننا نتطلع من خلال ملتقانا هذا لأن نسلط الضوء على أهمية إقامة العلاقات بيننا كعناصر في صناعة الإعلام وبين المؤسسات الوطنية الحكومية وغير الحكومية، فكلما تعمقت الشراكة بيننا وبين هذه المؤسسات، كلما كان لمنتجاتنا الإعلامية رسالة وأثر يخدم المجتمع.
فيما يرى عبدالرحيم نقي أمين غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشريك في إقامة الملتقى، إن هذا الملتقى بادرة خير في المنطقة الشرقية منطقة الخير، مبينا إن مشاركة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في الملتقى نابعة عن اهتمام الاتحاد بكل ما يهم القطاع الخاص الخليجي ومن ضمنه قطاع الإنتاج الفني الذي أثبت وجوده بجدارة لدى صناع القرار والجهات المعنية حيث يقدم هذا القطاع لمواطني ومواطنات دول المجلس برامج و محتوى إعلامي وفني هادف وشيق.
وزاد: لا شك أن هذا الملتقى يسعى لتسليط الضوء على تفعيل الشراكة بين مؤسسات الرسمية وصناع المحتوى الإعلامي بما يصب في مصلحة مسيرة دول مجلس التعاون الخليجي لا سيما أن المحتوى الإعلام والمرئي المسموع سواء كان أفلام قصيرة أو برامج حوارية تعتبر وسائل إعلامية مؤثرة يجب استثمارها لتشكل الرأي العام حول القضايا الوطنية التي تهم دول مجلس التعاون.
يذكر ان الملتقى أختتم أعماله أمس الأول برعاية "الرياض"، بعد أن عقد ثلاث جلسات حوارية وست ورش عمل وأطلق سوقا للإنتاج الفني شاركت فيه نحو 40 من الشركات الكبيرة في مجال الإنتاج وتزويد الخدمات التقنية والقنوات الفضائية والإذاعات ووزارة الثقافة والإعلام السعودية وإذاعة وتلفزيون الكويت وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية وشركات دبلجة وغيرها، وشهد نحو 10 اتفاقات وعقود بين منتجين وفنانين. وعقدين بين شركة لخدمات البث الفضائي وبين شركتين سعوديتين تعملان في المجال الإعلامي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.