«الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1300 محترف ورائد أعمال يشغلون «عرب نت الرياض» الاثنين
نشر في الرياض يوم 09 - 12 - 2016

تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تستضيف مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبرنامج بادر لحاضنات التقنية، ملتقى عرب نت الرياض 2016 الذي ينطلق الاثنين ويستمر إلى الأربعاء حيث يجتمع أكثر من 1300 محترف ورائد أعمال ومؤثّر لمناقشة آخر اتجاهات اقتصاد الابتكار السعودي.
وتعليقا على ذلك أكد الرئيس التنفيذي في بادر د. نواف الصحاف اعتزاز مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبرنامج بادر لحاضنات التقنية بشراكتها مع عرب نت الرياض، مشيراً إلى النجاح الباهر الذي شهده الحدث على مدى السنوات الخمسة الماضية والمواضيع بالغة الأهمية التي تناولها.
ويبرز من خلال رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 دور الابتكار الرقمي وريادة الأعمال في الدفع بمستقبل المملكة نحو التنمية الاقتصادية، حيث سيتم استثمار مليارات الريالات على مبادرات واسعة النطاق – وتشمل إطلاق برامج لتحفيز التجارة الرقمية وزيادة حجم المسرعين والحاضنات، بالإضافة لإنشاء المدينة الإعلامية السعودية. ويشمل عرب نت الرياض هذا العام مسار الابتكار الوطني الذي يجمع ممثّلين عن الحكومة والقطاع الخاص وشركاء في الشركات الناشئة لمشاركة الرؤى وأفضل الممارسات والخطط المستقبلية لبناء اقتصاد المعرفة والابتكار في المملكة.
وشدد المهندس علي بن صالح آل صمع، مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والمشرف العام على أمانة الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات، على أهمية التكنولوجيا في التحول الرقمي الذي تشهده المملكة، والدور الكبير لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في مجال الرقمنة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، مشيراً إلى أن الاقتصاد الرقمي هو مساهم أساسي في القيمة الاقتصادية للمملكة.
ويشارك آل صمع في الجلسة الافتتاحية لملتقى عرب نت الرياض إلى جانب قادة من القطاعين العام والخاص مثل نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة مازن بن محمد الداوود، مؤسس هوّز والرئيس التنفيذي السابق لمجموعة STC د. خالد الغنيم، والمدير الشريك في إرادة مهى طيبة لبحث تأثير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على البيئة الرقمية وبيئة ريادة الأعمال السعودية. كما تشمل لائحة المتحدثين في مسار الابتكار الوطني فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وعبدالرحمن الجضعي الرئيس التنفيذي لشركة علم، و أكرم الحداد، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصال المستحدث (CTC)، و محمود عباس، المدير العام لشركة ديل إي إم سي السعودية، وعبدالله السواحة، المدير العام لشركة سيسكو السعودية، و محمد كريم، المدير الإقليمي للشؤونالرقمية بشركة GE.
وإلى جانب مواضيع التحول الرقمي التي تشهده المملكة، يستضيف ملتقى عرب نت الرياض ثلاثة مسارات بمحتوى غني وهي: مسار الإعلام الرقمي والتسويق، مسار الاستثمار ومسار التجارة الالكترونية مع وجود خبراء متحدثين دوليين من المنطقة مثل عيسى اغابي، مدير الاستثمار - رأس المال المخاطر في مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، سكوت آميكس، الرئيس التنفيذي لشركة اميكس+، سارة العايد، الشريك المؤسس في تراكس، سوميت جاين، الشريك العام في لوما كابتل بارتنرز، محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة إمبلس إنترناشيونال، أشرف الحسن، مدير التسويق الرقمي في الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، أوليفيير كوهين، المدير الإقليمي في Hootsuite الشرق الأوسط، و وليد حديد، رئيس التحليلات في OMD الإمارات العربية المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.