وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاري بن سعود يرعى الحفل السنوي للجمعية الخيرية لإكرام المسنين
الانتهاء من وضع وإرساء البنية الأساسية للعمل في الجمعية
نشر في الرياض يوم 13 - 07 - 2016

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الليلة قبل الماضية الحفل السنوي الأول للجمعية الخيرية لإكرام المسنين «إكرام»، وذلك بمقر فندق المتنزه سويس انترناشيونال بارك بمحافظة بلجرشي.
ولدى وصول سموه مقر الحفل كان في استقباله محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي ورئيس مجلس إدارة جمعية إكرام بالباحة د.سعيد بن سعد المرطان وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.
وبدئ الحفل المُعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية د. سعيد بن سعد المرطان كلمةً رحب بسمو أمير المنطقة والحضور، مقدماً شكره لكل من أسهم في إنشاء هذا الصرح الاجتماعي والحضاري بالمنطقة وفي مقدمتهم سمو الأمير مشاري بن سعود الذي بارك إنشاء الجمعية ودعمها وتشجيعها.
وأشار إلى أن الجمعية أنشئت لخدمة وإكرام شريحةٍ غالية على الجميع من الأباء والأمهات وتقديم يد العطف والإحسان لهم ورد الجميل في أبهى حُلة وأوفى صورة، ومنحهم العطف بدءاً من الرعاية المنزلية الأولية وانتهاء بالاستضافة والإقامة التامة.
وبين أنه تم الانتهاء من وضع وإرساء البنية الأساسية للعمل في الجمعية واختيار الأُطر الإدارية والمالية المناسبة، والبدء في العمل لبناء شراكات مع عدد من الشركات والجمعيات والإدارات الحكومية ذات العلاقة للاستفادة من خبراتها وإمكانية دعمها، والعمل على إعداد إستراتيجية للاستثمار وبناء ملاءة مالية مناسبة تضمن الاستمرارية والاستدامة من خلال تطوير مشروعات استثمارية ووقفية.
وأضاف المرطان أن الجمعية دأبت للعمل على استثمار المشروعات عبر أربعة مسارات تتمثل في المجمع الإيوائي الذي تكفل الشيخ المجدوعي ببناء المجمع الإيوائي على نفقته الخاصة كوقف وصدقة جارية، وتحويل أرض الجمعية إلى مشروع سكني استثماري، إلى جانب مسار الأوقاف للدكتور المرطان باسم «أوقاف الإكرام والرعاية» يُصرف ريعه على أنشطة وخدمات الجمعية كمرحلة أولى مبنى مكتبي في مدينة جدة تُقدّر قيمة ب 10 ملايين ريال، ودخله السنوي ب 600 ألف ريال، لافتاً النظر إلى أن أبواب الخير مفتوحة للراغبين في التبرع والفرص الاستثمارية للآخرة ، مُقدّماً في ختام كلمته شكره لكل من ساهم ويُساهم في دفع عجلة الجمعية.
بعد ذلك شاهد سمو أمير الباحة والحضور عرضاً مرئياً وعن رعاية المُسن، ورؤية الجمعية، ورسالتها.
عقب ذلك جرى الإعلان عن أسماء الداعمين للجمعية من رجال الأعمال من أبناء منطقة الباحة والبالغ 700 ألف ريال.
إثر ذلك شهد سمو الأمير مشاري بن سعود توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الباحة ممثلة في معهد الدراسات والخدمات الاستشارية، وجمعية «إكرام» وقعها كلٌ من وكيل جامعة الباحة للدراسات العليا والبحث العلمي د. سعيد بن صالح الرقيب، ورئيس مجلس إدارة الجمعية د. المرطان، وذلك بغرض التعاون والتكامل المؤسسي في تسريع تحقيق أهداف الجمعية، وتطوير وتوسيع شبكة العلاقات مع المؤسسات الأخرى ذات العلاقة بما يحقق لها الانتشار الأمثل لتقديم خدماتها، من خلال مراجعة وتطوير الخطة الإستراتيجية للجمعية وبناء ووضع الخطط التشغيلية، والخطة التدريبية، والإشراف على العمليات التدريبية، وإقامة المؤتمرات الخاصة بأعمال الجمعية، إلى جانب إجراء الدراسات اللازمة والمتمثلة في النفسية، والاجتماعية، والإدارية التي تُسهم في تحقق أهداف الجمعية وتحسين مستواها.
وفي ختام الحفل تشرف سمو أمير منطقة الباحة باعتماد تسليم سموه الرئاسة الفخرية، ومن ثم سلّم سموه الدروع التذكارية للداعمين ومسؤولي الإدارات الحكومية، فيما تسلّم سموه هدية تذكارية من رئيس مجلس إدارة الجمعية بهذه المناسبة.
حضر الحفل أمين منطقة الباحة م. محمد بن مبارك المجلي، ومدير شرطة المنطقة العميد علي بن محمد آل هادي، ومدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني، ومحافظي المحافظات، وعدد من مسؤولي الإدارات الحكومية بالمنطقة ورجال الأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.