ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العراق: نيران مسلحين تودي بحياة مسؤول في الوقف السني ونجل أحد المرشحين لرئاسة الوزراء
مصرع أربعة جنود أميركيين..واختطاف مهندسين ألمانيين..وإصابة 21 طالباً عراقياً في انفجار قنبلة

اعلنت مصادر امنية عراقية امس الثلاثاء مقتل مدني عراقي واصابة اربعة اخرين بجروح في هجمات متفرقة في كركوك وبغداد.وقال العقيد بسون عبد الله من شرطة كركوك (شمال شرق بغداد) ان «مدنيا قتل واصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية في كركوك» .واوضح ان «الانفجار وقع الثلاثاء في الجانب الشرقي من المدينة».وفي بغداد اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان «مدنيا جرح في انفجار عبوة ناسفة انفجرت في منطقة حي الوحدة» وسط بغداد.من جانب اخر، انفجرت سيارة مفخخة في منطقة الغزلاني جنوب الموصل (شمال بغداد) لدى مرور دورية عسكرية اميركية دون ان تسفر عن وقوع اصابات،حسبما افاد مصدر امني في المدينة.
وفي حي الاعلام جنوب غربي بغداد قال مصدر في شرطة الكرخ مساء الاثنين «هاجم مسلحين مجهولين الشيخ ناجي محمد محمود العيثاوي المدير العام في دائرة الوقف السني وامطروه بوابل من الرصاص ما ادى الى مقتله في الحال.الى ذلك قتل نجل جابر خليفة جابر نائب نديم الجابري الامين العام لحزب الفضيلة واحد المرشحين لرئاسة الوزراء بعد ماهاجمه مسلحون ووالده الذي اصيب بالحادث ووصفت حالته بالمستقرة.
وفي مدينة البصرة قال ضابط بالجيش البريطاني إن 12 طالبا بمدرسة ثانوية أصيبوا منهم اثنان بجروح خطيرة عندما انفجرت امس الثلاثاء قنبلة زرعت على جانب الطريق لاستهداف دورية عسكرية بريطانية في المدينة.وانفجرت القنبلة بينما كان الطلاب يغادرون المدرسة بعد أداء امتحانات نصف العام.وقال البريجادير باتريك ماريون لرويترز إن القنبلة كانت تستهدف دورية عسكرية بريطانية.وقال متحدث عسكري بريطاني إن جنديا أصيب بجروح بسيطة.
من جانب اخر اختطف مسلحون مجهولون مهندسين المانيين يعملان في شركة عربية للمنظفات في مجمع مصافي بيجي النفطية (شمال بغداد)، حسبما افادت مصادر امنية عراقية.وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية طلب عدم الكشف عن اسمه «قام مسلحون مجهولون يرتدون زي قوات الحرس الوطني العراقي بأختطاف مهندسين المانيين يعملان في شركة للمنظفات في شمال بغداد». من جانبه اكد الرائد يوسف شهاب احمد من سكرتارية محافظة صلاح الدين حيث تقع مدينة بيجي عملية الاختطاف.ومن جهته اكد مصدر في السفارة الالمانية في بغداد ان القنصيلة تتحرى حول المعلومات المتعلقة باختفاء الالمانيين.كما اكد مصدر في وزارة النفط العراقية انها تتابع القضية عن كثب، دون ان يعطي المزيد من التفاصيل.
من جهته اعلن الجيش الاميركي في بيانين امس مقتل اربعة من جنوده الاثنين في حادثين منفصلين في العراق. واوضح الجيش الاميركي في البيان الاول ان «جنديين من مشاة البحرية (المارينز)قتلا الاثنين بنيران غير معادية بالقرب من قاعدة «التقدم«الاميركية في محافظة الانبار» غرب العراق. وفي بيان ثان، اوضح الجيش الاميركي «مقتل اثنين من الجنود الاميركيين في انفجار عبوة ناسفة في جنوب غرب بغداد الاثنين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.