تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    تنوع أحيائي    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات السوق
نشر في الرياض يوم 16 - 01 - 2006


سابك
أغلق السهم قبل العيد مرتفعا بشكل طفيف بقيمة 1681 ريالاً متأثرا بمقاومة مهمة على المدى المتوسط بقيمة 1709 ريالات بعد أن شكل قمة صاعدة جديدة على المدى القصير بقيمة 1720 ريالاً.أعتقد أن السهم مازال يتذبذب داخل نمط حيرته الحالي على المدى المتوسط والمسمى بالقمة التوسعية متوجها فيما يبدو لحدودها العلوية بقيمة 1880 ريالاً تقريبا مع العلم أنه ليس بالضرورة أن يقوم بتجربتها فسريعا ما يغير المتداولون رغباتهم. إضافة إلى ذلك يبدو ان السهم في طور تكوين نمط سعري على المدى القصير يسمى العلم التنازلي وتأكيد ذلك هو كسره لدعمه على 1670 ريالاً لذا يفضل مراقبته بشكل جيد خلال الأسبوع الحالي.
الاتصالات السعودية
واصل السهم تحسنه حيث أغلق قبل الإجازة مرتفعا بقيمة 1055,25 ريالاً مؤكدا اختراقه لمقاومة نمطه السعري والمسمى بال Bullish Pennant وأيضا مؤكدا اختراق مقاومة أعلى سعر للسنة الماضية بقيمة 995 ريالاً. أعتقد أن مثل هذا التطور يعتبر جيداً للسهم على المدى القصير ويفتح المجال لمواصلة صعوده ولكن لا أعتقد أنه من الجيد تجاهل أن السهم أظهر ضعفا في سلوكه على المدى الطويل ويحتاج إلى أمر استثنائي لمواصلة تحسنه، في الوقت الحالي لديه دعم جيد على 1017 ريالاً
شركة الكهرباء السعودية
في تطور آخر جيد تماسك السهم لأسبوع آخر وأغلق قبل عيد الأضحى منخفضا بشكل طفيف بقيمة 150 ريالاً مؤكدا اختراقه لمقاومة نمط حيرته السعري على المدى المتوسط والمسمى بالمستطيل. أعتقد أن مثل هذا التطور سيفتح المجال لتحقيق مستويات سعرية صاعدة جديدة خاصة وأن أقرب مقاومة لديه نجدها على 155,5 ريالاً والتي باختراقها سيفتح المجال لتحقيق أسعار جديدة من المحتمل أن تخترق أعلى سعر سنوي بقيمة 196 ريالاً. وأضيف بعد العيد أيضا «قرب الفرَج بإذن الله».
شركة الراجحي المصرفية
أعتقد أن السهم ينتظره تطور جيد مع بداية التداول اليوم حيث أغلق قبل العيد منخفضا بشكل طفيف بقيمة 2998 ريالاً مكونا نمطا سعريا Bullish Pennant من المفترض أن يعقب هذا النمط مواصلة السهم لاتجاهه التصاعدي مما يعني تكوين قمة صاعدة جديدة على المدى المتوسط ولكن مازلت أتوقع أن يواجه عقبة مزعجة على حدود 3115 ريالاً وهو أمر طبيعي إن تطور حالياً فقد سبق ونبهت إلى مسألة تأثير دخول شركات الوساطة الجديدة على قطاع البنوك للمدى الطويل لهذا يفضل مراقبة هذه القمة الافتراضية واتخاذ الحيطة والحذر بخصوصها.
نفط نايمكس (السوق مغلق)
في تطور آخر أغلق سعر النفط الأسبوع الماضي منخفضا بقيمة 63,92$ مؤكدا اختراقه لأسبوع آخر مقاومة قاعه الهابط على المدى المتوسط بقيمة 63$ وفي نفس الوقت معطيا إشارة بداية موجة تصاعدية جديدة. أعتقد أن هذا التطور يعتبر جيداً لمسار سعر النفط على المدى المتوسط وحدثاً مواكباً لبداية ضعف الدولار الأمريكي والذي تأثر ببعض الأخبار عن تغيير سياسة رفع الفائدة للبنك الفدرالي. يفضل مراقبته خلال الفترة القادمة حيث من المحتمل أن يؤدي التصعيد ضد إيران إلى مواصلة ارتفاعه مرة أخرى.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي (السوق مغلق)
في تطور آخر تماسك اليورو الأسبوع الماضي وأغلق مرتفعا بقيمة 1,2134$ بعد أن هبط إلى حدود 1,2006 متأثراً بقرار البنك المركزي الأوروبي بعدم رفع سعر الفائدة على اليورو بالإضافة إلى النتائج المختلطة للاقتصاد الأمريكي. أعتقد أن مسألة تقارب السعر مع مؤشر الماكد أعطت مفعولها كما توقعنا قبل عدة أسابيع ولكنه الآن يواجه مقاومة مهمة على 1,2180$ يجب أن يتجاوزها السعر قبل أن نستمر على تفاؤلنا بتحسن اليورو خلال الفترة، لذا يفضل مراقبته بشكل جيد خلال الأسبوع الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.