بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(اسرائيل) تهدد بقصف قطاع غزة بطن من المتفجرات مقابل كل صاروخ «قسام»
نشر في الرياض يوم 01 - 01 - 2006

تواصل القصف الإسرائيلي المدفعي على شمال قطاع غزة محدثا انفجارات قوية هزت أرجاء المنطقة، في الوقت الذي هددت (إسرائيل) بقصف غزة بطن من المتفجرات مقابل كل صاروخ يطلق من الاراضي الفلسطينية. واطلقت المدفعية الاسرائيلية المتمركزة على الحدود الشمالية للقطاع صباح أمس العديد من القذائف المدفعية تجاه منازل المواطنين في المنطقة مما أدى إلى بث حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين الآمنين. وهرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان الا انه لم يبلغ عن وقوع إصابات. وكانت المدفعية الاحتلالية اطلقت الليلة قبل الماضية أكثر من 15قذيفة مدفعيّة باتجاه عدة مناطق شمال القطاع. وافادت مصادر أمنية وشهود عيان أن دبّابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شمال القطاع أمطرت بلدات بيت حانون وجباليا و بيت لاهيا في محافظة الشمال بقذائف المدفعيّة الثقيلة والتي سقطت على مقربة من مواقع الأمن الوطني الفلسطيني. وتأتي هذه الهجمات العدوانية على شمال القطاع بعد أن أطلقت حكومة الاحتلال عملية ما تسمّى ب «السماء الزرقاء» التي تنوي من خلالها إعادة احتلال شمال قطاع غزة بما تُقدر مساحته ب16 كم مربّع في خطّة من ثلاث مراحل تهدف من خلالها إخلاء المواطنين المدنيين من المنطقة، وتحويل المنطقة إلى منطقة حزام أمني.
الى ذلك أعلنت كتائب شهداء الأقصي التابعة لحركة «فتح» مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باتجاه مستعمرة «سديروت» المحاذية لحدود قطاع غزة، كما تبنت الكتائب عملية إطلاق صاروخين باتجاه مستعمرة كفار عزة شرق مدينة غزة. وذكرت الكتائب في بيان لها ان عناصر الكتائب من «مجموعات الشهيد حسين عبيات» تمكنوا من إطلاق صاروخين من طراز «اقصى» باتجاه مستوطنة كفار عزة شرق مدينة غزة وذلك مساء الجمعة وذلك رداً على جرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة، كما تمكن عناصرها من إطلاق صاروخ مطور باتجاه مستوطنة سديروت والواقعة في الاراضي المحتلة عام 1948م، وذلك رداً على جرائم الاحتلال الصهيوني. كما أطلقت كتائب الشهيد احمد أبو الريش صاروخين من نوع صمود 3 محلي الصنع باتجاه كيبوتس نوران الواقع شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع داخل الخط الأخضر. وقالت في بيان لها «إن هذا القصف يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على شمال قطاع غزة مؤكدة استمرارها في المقاومة والجهاد حتى زوال الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية. في غضون ذلك أعرب رئيس بلدية سديروت الاسرائيلية في منطقة النقب الغربي إيلي مويال عن غضبه إزاء قيام الجيش برد قاس على الصواريخ التي أطلقها فلسطينيون على مدينة عسقلان . وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الاسرائيلية نقلا عن مويال إنه أعرب عن غضبه بعد قرار الحكومة الاسرائيلية الرد على ما سماه بالارهاب فقط عندما أصبحت مدينة عسقلان على الساحل الجنوبي هدفا لصواريخ القسام مضيفا أن «على الجيش الاسرائيلي أن يمسح بيت حانون عن وجه الارض».
ودان مويال قرار الحكومة الاسرائيلية إقامة منطقة أمنية عازلة بشمال قطاع غزة لمنع إطلاق الصواريخ قائلا «إنها خطوة غير مؤثرة على كل المستويات».
ونقلت الصحيفة عن سكان بلدة سديروت أنهم احتجوا كثيرا على عدم قيام قوات الاحتلال الاسرائيلية بالرد بالشكل المطلوب على عشرات الصواريخ التي يطلقها المسلحون الفلسطينيون من شمال قطاع غزة على البلدة بينما سقط عدد من الصواريخ على عسقلان قامت الدنيا ولم تقعد وتقرر انشاء منطكقة عازلة .
واضاف مويال «أنا لا أستطيع أن أفهم ولن أقبل الفرضيات التي تشير بأن دم أبناء عسقلان أكثر احمرارا من دم سكان سديروت... إن الارهاب هو الارهاب وهدفه هو المساس بالناس أينما وجدوا». وكشف مصدر عسكري كبير في جيش الاحتلال أن هناك قرارا في قيادة الجيش يقضي بأن ترد (إسرائيل) على قصف صواريخ «قسام» بألف ضعف، فمقابل كل صاروخ يطلق باتجاه دولة الاحتلال سترد بطن من المتفجرات على غزة. وجاء هذا التصريح في اطار سلسلة التهديدات والتحذيرات التي تطلقها اسرائيل ضد الفلسطينيين، ولم يخف هذا المسؤول النية أن هدف العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة هو مضايقة السكان الفلسطينيين حتى يضغطوا على الاجنحة العسكرية لكي توقف عمليات القصف، وقال انه يلاحظ بداية تأثير هذه الحملة، إذ ان المواطنين يتذمرون بشكل علني من قصف الصواريخ ويقولون انها لا تحدث اضرارا جدية، ونتجيتها الوحيدة هي اثارة غضب الاسرائيليين ودفعهم الى الرد بقسوة على الفلسطينيين. يذكر ان اسرائيل تشن منذ أيام عدوانا عسكريا كبيرا على القطاع في اطار العقوبات الجماعية وذلك بدعوى الرد على اطلاق صواريخ «قسام» على البلدات. على صعيد آخر، وفي اطار موجة الفلتان الامني التي تجتاح الشارع الفلسطيني اقتحمت مجموعة من كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح في منطقة محافظة الوسطى وسط القطاع صباح أمس مكاتب تابعة للسلطة الفلسطينية.
وبررت المجموعة الاقتحام بعدم استجابة السلطة الفلسطينية للكتب والمراسلات الموجهة من قبل عبد الله الافرنجي مسؤول مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح بتفريغ وتوظيف النشطاء في الحركة. والمكاتب التي جرى اقتحامها هي: مكتب وزارة الداخلية والأمن الوطني, مكتب البريد والاتصالات، مكتب وزارة الاقتصاد ،ومكتب وزارة الشباب والرياضة في مدينة دير البلح. وأكدت المجموعة التي نفذت الاقتحام أنها لن تخلي المكاتب إلا بعد أن تستجيب السلطة الوطنية لمطالبهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.