"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



56% من الشركات السعودية تدرك مخاطر تهديدات برامج الفدية الخبيثة
نشر في الرياض يوم 19 - 03 - 2016

أظهر استطلاع حول أمن معلومات الشركات والذي شمل 5.500 متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات وينتمون إلى 26 بلداً حول العالم بينها المملكة بأن 45% من الشركات تدرك تداعيات التهديدات الخطيرة التي تحدثها البرمجية الخبيثة الموجهة لتشفير الملفات بغرض الابتزاز والتي تعرف أيضاً بهجمات الفدية الخبيثة، وهي نسبة أعلى بكثير من تلك المسجلة في العام 2014 والبالغة 37%.
وتدرك 56% من الشركات في المملكة مخاطر البرمجية الخبيثة الموجهة لتشفير الملفات، إلا أنه وعلى الرغم من هذا الوعي المتزايد، لاتزال البرمجية الخبيثة المذكورة تلحق أضراراً فادحة بالشركات، حيث يعتقد بأن تكون برمجية الفدية الخبيثة قد أصابت ما لا يقل عن 234 ألف جهاز كمبيوتر في العالم.
ولا يزال مشهد التهديدات الإلكترونية العالمي في تفاقم مستمر، حيث اكتشف مجرمو الإنترنت بأن تشفير البيانات عن طريق البرمجيات الخبيثة الذي يليه طلب الفدية من الممكن أن يدر عليهم أرباحاً طائلة، وهناك العديد من الشركات التي أقرت بأنها غالباً ما تدفع مثل تلك الفدية.
وتشكل الشركات هدفا مغرياً لهجمات الفدية الخبيثة. وبصرف النظر عما إذا كانت الشركات صغيرة أو كبيرة الحجم، فإن البرمجية الخبيثة الموجهة لتشفير الملفات ستجد الوسيلة التي تساعدها على الولوج إلى الشبكة الداخلية للشركات، وخاصة في حال غياب الحلول الأمنية اللازمة لمنع وصد تلك الهجمات. وشأنها شأن أي برمجية خبيثة أخرى، تلج برمجية التشفير الخبيثة إلى الشبكة من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو المرفقات الملغمة بالبرمجيات الخبيثة أو الروابط المؤدية إلى مواقع إلكترونية مخترقة والتي يتم بعد ذلك فتحها أو تنزيلها أو الضغط عليها من قبل الموظفين المطمئنين. ليس هناك أي إشارات تنبيه تشعر المستخدم بالإصابة إلا بعد أن يتلقى طلباً بدفع الفدية.
الشيء الوحيد الذي يمكنه منع وتعطيل مسار برمجية التشفير الخبيثة هو باستخدام حل أمني متعدد الطبقات.
وقال ديفيد ام، الباحث الأمني الرئيسي في كاسبرسكي لاب، "إن هجمات برمجية التشفير الخبيثة مربحة للغاية وأصبحت أكثر شيوعاً وانتشاراً بين مجرمي الإنترنت. وغالباً ما ترضخ الشركات لطلبات مجرمي الإنترنت وتدفع لهم الفدية دون أن تدرك بأنه ليس هناك ما يضمن فك تشفير بياناتها بعد سداد الفدية، وهناك استنتاج مفاده أن الفدية الخبيثة المشفرة بشكل رديء، قد يعني تعذر أو استحالة استرجاع بعض المعلومات. وبالتالي، فإن الحل الأمثل لحماية بيانات وأصول الشركة يكون بتطبيق إجراءات شاملة لأمن الإنترنت بحيث تغطي كافة الجوانب المعنية في الشركة مثل البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات ومنصات التخزين وشبكات الأجهزة المتنقلة، والتي ينبغي أن تترافق مع برامج توعية وتعليم خاصة بالموظفين. ومن المهم أيضاً إجراء نسخ احتياطي للبيانات بصورة منتظمة وذلك حتى لا تجد الشركة نفسها في موقف لا تحسد عليه عندما ستكون مضطرة للاختيار بين دفع الفدية أو فقدان البيانات ". توفر حلول Kaspersky Endpoint Security للشركات و Kaspersky Small Office Security حماية موثوقة ضد مخاطر الإنترنت المعروفة والمجهولة بما في ذلك هجمات الفدية الخبيثة، وذلك لمساعدة الشركات من مختلف الأحجام على مواجهة تهديدات برمجية التشفير الخبيثة وتوفير الحماية الامنية لكافة أصول تكنولوجيا المعلومات ومكونات البنى الأساسية لديهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.