الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن زايد يستقبل الرئيس اليمني.. ويؤكد: ماضون حتى النصر
تلقى تعازي الرئيس الأميركي.. والحكومة اليمنية في بيان: مأرب ستزهر حرية بدماء شهداء الإمارات
نشر في الرياض يوم 06 - 09 - 2015

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية مساء أمس في أبوظبي الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الذي يزور الإمارات حاليا لتقديم العزاء في شهداء الحق والواجب.
وأعرب الرئيس اليمني عن خالص تعازيه وصادق مواساته في شهداء دولة الامارات العربية المتحدة الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن أمتهم العربية وأشقائهم اليمنيين من بغي الظلم والعدوان وذلك ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الأمل في الجمهورية اليمنية.
ونقل فخامته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعازي وتضامن الحكومة اليمنية والشعب اليمني مع أشقائهم في الامارات، مشيرا إلى أن هذه الوقفة التاريخية والعظيمة علامة فارقة في مسيرة المنطقة تجسد التلاحم والتضامن الاخوي العربي في أبهى صوره وسيظل هذا الموقف محفورا في والجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني.
من جانبه أعرب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس اليمني على ما أبداه من مشاعر أخوية نبيلة، وأكد سموه أن دولة الامارات ماضية في مقدمة التحالف العربي مع الشقيقة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن اليمن والمنطقة حتى يعود الأمن والاستقرار والسلام لليمن الشقيق.
وقال إن دولة الامارات العربية المتحدة ثابتة في نهجها الأصيل بمد يد العون والمساعدة نصرة للقضايا العربية وصونا للأمن القومي الخليجي والعربي.
وشدد سموه على أن مثل هذه الأحداث لن تثنينا عن القيام بواجبنا الأخوي والانساني تجاه أشقائنا بل ستزيدنا إصرارا وعزيمة وقوة لتحقيق الأهداف الأمنية والإنسانية في المنطقة.
وقال سموه "إن أبطالنا من أبناء القوات المسلحة الإماراتية في ميادين المعركة زادت عزيمتهم وتصميمهم بعد الحادث الأليم على تحرير اليمن وتطهيرها من الحثالة الموجودة".
وأضاف سموه مخاطبا الرئيس اليمني "إننا لن نتردد في قرارنا ونحن ماضون معكم حتى آخر الطريق.. فاليمن ليس بلدكم وحدكم بل نشعر بتاريخ مشترك معكم، ونسأل الله تعالى أن يحقق لنا بعونه ومشيئته النصر القريب".
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.
كما نعت الحكومة اليمنية الشرعية امس الجنود الإماراتيين والبحرينيين الذين استشهدوا إلى جانب عدد من أشقائهم في الجيش الوطني اليمني بمحافظة مأرب.
وقالت الحكومة في بيان "ببالغ الأسى وعميق الحزن تلقت الحكومة اليمنية نبأ استشهاد الأبطال من أبناء الإمارات والبحرين وأبنائنا من الجيش الوطني، ومن هنا فإننا نعبر عن تعازينا الحارة وأسفنا العميق لحكومتي البلدين وأسر الشهداء الأبطال الذين قضوا في ميدان العز والبطولة، ملبين دعوة إخوانهم في أرض الحضارة والتاريخ لاستعادة الدولة اليمنية وإعادتها إلى الجسد العربي بعدما حاولت قوى شريرة فصلها وعزلها عن محيطها العربي والإقليمي، وتسليمها لأياد سوداء عاثت في منطقتنا خرابا وفوضى".
وأشارت الحكومة إلى أن "الشعب اليمني بكل تنوعاته لن ينسى هذه التضحيات الجسيمة، خاصة الأشقاء في الإمارات والبحرين، معتبرة أن "هذه الدماء تأتي لتعمد مسيرة حافلة بالعطاء والتضحيات، ستظل الأجيال اليمنية المتعاقبة تتذكرها كما تتذكر الآن مسيرة وافرة العطاء والبذل من الأشقاء".
وقالت إن "هذه الدماء التي سقت اليوم التراب اليمني في أرض السد العظيم تؤكد أن اليمن أرضاً وإنساناً سيظل يحتفظ في ذاكرته بهذه التضحيات التي لا تنسى، وأن الدم العربي الذي امتزج اليوم بالدم اليمني، ليؤكد تأكيداً لا شبهة فيه على وحدة الهدف والمصير، ويمنحنا العزم على دحر هذه العصابات التي بغت على المجتمع وانهكت الدولة وعرضت أمن المنطقة والعالم للخطر والفوضى".
وأعربت عن تقديرها العالي لهذه التضحيات مؤكدة أن "الدماء الغالية ستضع حداً لعصابات الخيانة والارتزاق، وقالت إن "ما بنا من الأسف بقدر ما بنا من العزم والإصرار على إعادة الحق لأصحابه، وإعادة الدولة اليمنية وشرعيتها الثابتة من أيدي الانقلابيين والقتلة".
وأضافت الحكومة اليمنية "كما سقت مياه سد مأرب العظيم أرضه الطيبة بعدما امتدت إليه اليد الإماراتية، يد زايد العطاء والخير، ستزهر أرض السد حرية وتحريراً ومجداً بعدما سقتها ذات اليد بالدماء، كما سقتها قبلاً بمياه السد العظيم، وهناك في تلك الأرض الطيبة يلتقي التاريخ بالمستقبل ليصنعا الحاضر بإرادة عربية ودماء عربية ممزوجة بدماء أبناء سبأ".
من جهة ثانية تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصالاً هاتفياً أمس من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الرئيس الأمريكي قدّم خلال الاتصال التعازي في استشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة الإماراتية المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية إعادة الأمل في اليمن، معرباً عن صادق مواساته لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً ولأسر الشهداء.
من جانبه، أعرب سمو الشيخ محمد بن زايد عن شكره للرئيس الأمريكي على ما أبداه من مشاعر صادقة ونبيلة.
كما نعت القوات المسلحة المصرية أمس ببالغ الأسى وعميق الحزن شهداء الواجب من أبناء القوات المسلحة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في عملية "إعادة الأمل" باليمن ، الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئهم وهم يذودون عن تراب الوطن العربي، وأعطوا المثل والقدوة في الدفاع عن الأمة العربية ضد الأخطار المحدقة بأمنها واستقرارها.
وأكدت القوات المسلحة المصرية في بيان لها أن ذكرى المقاتلين الأبطال العطرة ستبقى في وجدان الوطن العربي كأبطال سطروا بدمائهم تاريخاً مشرفاً سيدوم طويلا.
وتوجهت القوات المسلحة المصرية قيادةً وضباطاً وضباط صف وجنود إلى المولى القدير أن يتغمدهم برحمته، وتحتسبهم عنده من الشهداء الأبرار، وتدعو لأهليهم بالصبر والسلوان.
وفي وقت لاحق من مساء أمس قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان واجب العزاء في شهداء الحق والواجب من أفراد القوات المسلحة البواسل المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية «اعادة الأمل» في اليمن.
وعبر سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسر وذوي الشهداء خلال زيارته مجالس العزاء في مدينة العين وإمارة عجمان سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن ينزلهم منازل الصديقين والشهداء والأبرار وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
محمد بن زايد وعبد الله بن زايد في عزاء شهداء الإمارات في مدينة العين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.