الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصويلح ينقذ (الهلال) من قبضة بنو قادس!
بطل آسيا عايد (الحزم) بسباعية
نشر في الرياض يوم 13 - 11 - 2005

ساهم المهاجم الهلالي العائد بعد غيبة طويلة (عبدالله الجمعان) في انقاذ فريقه من خسارة نقاط المباراة الثلاث أمام (القادسية) البارحة بعد أن كانت المباراة تسير في اتجاه التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة ما قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراة عندما استبدل (الجمعان) (قدمه) القوية هذه المرة ورمى الكرة ب (يده) من الاوت لترد وسط منطقة الستة ياردات القدساوية وتجد نجم اللحظات القاتلة والحرجة الشاب (أحمد الصويلح) الذي وضعها بيسراه كهدف جميل في طريقته وتوقيته تأخر كثيراً في ترجمة السيطرة الهلالية على أغلب أوقات المباراة لكنها سيطرة هلالية لم تستغل بسبب طريقة القادسية في التكتلات الدفاعية وبدأ (باكيتا) المباراة بثلاثة محاور ومهاجم واحد ووضح تخوفه غير المبرر من (القادسية) ربما لشعوره بنقص فريقه جراء غياب دولييه مع المنتخب ولم يستغل الهلال نقص القادسية المبكر ولم تتضاعف خطورة هجومه الا بعد دخول (الجمعان) و(الموري) والاكتفاء بلاعب ارتكاز واحد هو (الغامدي).
المباراة
فرض الهلال سيطرته على مجريات الدقائق الخمسة وعشرين الأولى من المباراة فيما ظهر الأداء القدساوي بتحفظ دفاعي واعتمد في هجومه على الأطراف من خلال انطلاقات ظهيري الجنب الياس والعصفور وتحصل الفريق الهلالي على خمس ركلات ركنية لم تستغل وجاءت أول فرصة حقيقية في الشوط الأول من تسديدة قوية للغامدي علت العارضة بعد كرة تبادلها مع الصويلح (13) وكاد الأخير يفتتح التسجيل للهلال عندما ارسل العصفور كرة عرضية مسحت رأس الصويلح ومرت بجوار القائم.
في الدقائق العشرين الأخيرة من هذا الشوط حزم الفريق القدساوي من منطقته وبدأ في مبادلة الهلال الهجمات وجاءت أبرز فرصة بتسديدة قوية لمهاجمه اللبناني قصاص علت العارضة (32) وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق أشهر حكم المباراة الكرت الأحمر للاعب القادسية جابر حقوي لحصوله على الانذار الثاني اثر مخاشنته للبرازيلي جيلسون.
في الشوط الثاني كثف الهلال من هجماته لاستغلال النقص العددي في صفوف القادسية وأجرى البرازيلي باكيتا تغييرين في الربع ساعة الأولى من هذا الشوط باشراك سعد ذياب بديلاً لالياس وعبدالله الجمعان بديلاً للغنام ورغم السيطرة الميدانية للهلال على معظم دقائق هذا الشوط إلا أن الاعتماد على طريقة واحدة في الهجوم والمتمثلة بالكرات العرضية غير المتقنة ساهمت بشكل كبير في اراحة دفاع وحارس المرمى القدساوي الذين احبطوا كل الهجمات الهلالية وخاصة الحارس العويض الذي كان سبباً رئيسياً في بقاء شباك فريقه نظيفة حتى الوقت بدل الضائع من المباراة الهلال تحصل على فرص عديدة خلال هذا الشوط أبرزها الكرة الانفرادية للبرازيلي جليسون الذي تلقى تمريرة على طبق من الذهب من الجمعان وضعته في مواجهة مع العويض إلا أنه لم يحسن استغلال الكرة وحاول تسديدها في الزاوية البعيدة لكن يقظة العويض حالت دون دخولها الشباك.
ومع دخول المباراة الوقت بدل الضائع واعتقاد الجميع بأن السلبية ستكون هي نتيجة المباراة تدخل (المخلص) والمتخصص في تسجيل الأهداف في الأوقات الحاسمة أحمد الصويلح وسجل هدف الفوز الهلالي مستغلاً تمريرة طويلة من رمية تماس نفذها الجمعان فشل دفاع القادسية في ابعادها لتجد الصويلح الخالي من الرقابة الذي لم يتردد في تسجيل الكرة مانحاً فريقه ثلاث نقاط جديدة عزز بها صدارته للدوري برصيد 15 نقطة فيما تبقى القادسية على نقاطه العشر.
الاتحاد - الحزم
جدة - خالد الدماك:
عايد الاتحاديون ضيفهم الحزم بسباعية كانت قابلة للزيادة لولا ان بطل آسيا اعتبر ذلك اشبه بالتدريب في الوقت الذي لم يستطع الحزم سوى تسجيل ثلاثة اهداف بعدما انتهى الشوط الأول (3/1) للاتحاد.
وكانت بداية جيدة من الفريقين وان كان الاتحاد خلال هذا الشوط الاكثر حركة وتواجدا خاصة بعد ان بكر بهدف لمهاجمه (جوب) في الدقيقة 6 إثر عرضية من الدوخي.. مما جعل الحزم يعتمد على الكرات المرتدة للقنبر والبيشي واستمرت هذه السيطرة حتى الدقيقة 30 عندما سجل سمير فلاح هدف التعادل برأسية من كرة ثابتة مررها فهد السبيعي.. ولكن لم يدم هذا التعادل طويلاً اذ باغت أسامة المولد الحزماويين بهدف ثان في الدقيقة 32 برأسية مماثلة من تمريرة متقنة لتشيكو. ليعود الاتحاد لاستلام زمام المباراة ولم تمض دقائق حتى اضاف الودعاني هدفاً ثالثاً من تسديدة بعيدة المدى استقرت في مرمى الحارس ابراهيم الداودي كهدف ثالث اكد السيطرة الاتحادية خلال هذا الشوط وسط استسلام حزماوي وكادت ان تتضاعف النتيجة لولا التسرع امام المرمى الحزماوي.
في الشوط الثاني تغير الاداء وفاجأ الحزم منافسه الاتحاد وسيطر منذ البدية وقلص النتيجة بعد ان استطاع عبدالرحمن محمد تسجيل الهدف الثاني د. 15.
وكاد القنبر من خلال الضغط المتواصل ان يضيف هدف التعادل إثر إنفراده بالمرمى لعبها خارج الملعب.
وهذا الضغط أنهاه مدافع الاتحاد الطارقي بعد ان سجل الهدف الرابع د. 62 برأسية مستغلاً تباطؤ خط الدفاع الحزماوي في إبعاد الكرة وتسلم الاتحاد زمام بقية هذا الشوط وواصل سيطرته بعد ان دفع مدرب الاتحاد البديل «فيري» باللاعبين حمزة إدريس وعدنان فلاتة وعبده حكمي كبدلاء لسهيل وكالون والودعاني. وفي الدقيقة 81 اضاف جوب هدفاً خامساً مستغلاً تقدم الحارس الداودي عن مرماه وسجل محمد نور الهدف السادس في الدقيقة ,88. ثم سجل فهد السبيعي هدفا ثالثا لفريقه كشف ضعف دفاع الاتحاد.. ولم تمض دقيقة في الوقت بدل الضائع حتى أضاف حمزة ادريس الهدف السابع لفريقه من ضربة جزاء.
بهذا الفوز يحقق الاتحاد انتصاره الاول في الدوري ويرتفع رصيده إلى أربع نقاط من لقاءين.
وكان يوردانيسكو قد غاب عن اللقاء لمتابعة الأهلي المصري والنجم التونسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.