سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يدشن حملته للدفاع عن اللقب ب (ثنائية) الأنصار.. وأبها يغربل الاتحاد بثلاثة
بداية (باهتة) لمسابقة كأس الأمير فيصل والقادسية والنصر يرفضان التسجيل

استهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على ضيفه الأنصار (2-1) في افتتاح مباريات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. وتقدم الهلال بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض عبر لاعبه مازن الفرج وتعادل الأنصار عبر ركلة جزاء في نهاية هذا الشوط نفذها ضياء هارون. وتمكن المهاجم أحمد الصويلح من تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.
وفي نفس المجموعة انتهى اللقاء الذي جمع النصر بمضيفه القادسية بتعادل الفريقين سلبياً بعد أداء متوسط من الفريقين.
وتعرض فريق الاتحاد لهزيمة ثقيلة من ضيف الممتاز الجديد فريق أبها بثلاثة أهداف لهدف واحد سجلها ناصر القحطاني عن ضربة جزاء ومحمد العامري (هدفين) وللاتحاد خالد الشمراني.
وفي مكة المكرمة تعادل الوحدة والاتفاق (1/1) سجل للاتفاق صالح بشير وللوحدة ادريانو.
وقد جاءت بداية المسابقة بصورة باهتة حيث خلت من الإثارة باستثناء الفوز الكبير لأبها على الاتحاد.
الهلال * الأنصار
بداية هلالية نموذجية اسفرت عن هدف مبكر في الثانية الثلاثين من أسرع الأهداف في تاريخ الكرة السعودية.. عن طريق مازن الفرج بعد عرضية جميلة من الصويلح هيأها الدخيل لمازن داخل الصندوق الذي سدد كرة عنيفة على يمين مصطفى ملائكة بعد الهدف هدأ اللعب تدريجياً في أغلب الفترات مع سيطرة وأفضلية للأنصار والذي حاول في فترات متقطعة البحث عن هدف التعادل.
وتهيأت للفريق العديد من الفرص الخطيرة لعل أبرزها انفرادية محمد نامي لكن تسديدته اعتلت العارضة.
تلاها انفراد آخر من هوساوي بعد بينية زاحفة من المطلق لكن تسديدته الزاحفة تصدى لها «جبلي» وأبعد الكرة للخارج وعند الدقيقة تحصل الأنصاريون على ضربة جزاء «مشكوك» في صحتها بعد احتكاك داخل الصندوق تقدم لها ضياء هارون وسددها عنيفة على يمين جبلي.
بعد الهدف تحرك الهلال نوعاً ما وتحصل سعد الذياب على كرة عرضية من الفرج سددها بطريقة «مقصية» اعتلت العارضة بقليل.
أعلن بعدها حكم المباراة نهاية الشوط بالتعادل الإيجابي.
الشوط الثاني
على عكس أحداث الشوط الأول سارت الأمور في هذا الشوط فبعد البداية الأنصارية السريعة أثمرت عن كرتين انفراديتين لهوساوي والحربي تمكن جبلي منها في المناسبتين سيطر الهلال على غالبية فترات الشوط خصوصاً بعد نزول الموري وتقارب خط الوسط الأزرق.
وتهيأت للفريق العديد من الفرص الخطرة أبرزها كرة الذياب الساقطة بعد الخروج الخاطئ للحارس الأنصاري.
تلاها تسديدة عنيفة من الصويلح من خارج الصندوق اعتلت العارضة بقليل. واستمر اللعب على هذا المنوال حتى الدقيقة التاسعة والثلاثين عندما أضاف أحمد الصويلح هدف فريقه الثاني بعد انطلاقة خلف كرة طويلة واستغل الخروج الخاطئ للحارس الأنصاري وسدد الكرة من فوقه بطريقة «اللوب» لتعانق الشباك معلنة هدفاً جميلاً ولم يسعف الوقت المتبقي فريق الأنصار من تعديل النتيجة في ظل صمود الدفاع الهلالي حتى أعلن الحكم فارس الشهري نهاية المباراة بفوز هلالي مستحق وبهدفين مقابل هدف واحد للأنصار.
النصر * القادسية
جاءت مواجهة النصر الذي حل ضيفاً على فريق القادسية في الدمام على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد فقيرة فنياً ولم ترتق للمستوى المطلوب وظل الأداء محصوراً في وسط الملعب بالذات من جانب القادسية حيث طال جس النبض واختبار كل طرف الآخر.
وكان النصر هو الأكثر سيطرة وتقدما في الناحية الهجومية بفضل تحركات رباعي وسطه أحمد الخير وبدر الحقباني وسعد جمعان وعادل البيشي الذي بادر إلى الألعاب الهجومية تاركاً التحفظ لشأن المستضيف الذي عاد لمشاركة النصر في اقتسام السيطرة بعد أن حس بخطورة التهديد النصراوي لمرماه. ولم تفلح المساعي النصراوية في هز الشباك القدساوية طيلة الشوطين كما أن المبادرات القدساوية شهدت صموداً من جانب دفاع النصر ويقظة محمد الخوجلي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
الشوط الأول
لم يشهد الشوط الأول أي مستوى يذكر عدا بعض المحاولات النصراوية التي ركز فيها في العمق لغزو القادسية وهو الطريق الأسهل في الوصول لمرمى هاني العويض بينما اعتمد القدساويون على الهجمات المرتدة عن طريق الأطراف وكثرت المحاولات عن طريق ظهير الجنب عبدالمطلب الطريدي الذي شكل قلقاً وازعاجاً لدفاع النصر في الكرات العكسية التي كان يقوم بتنفيذها في منطقة الجزاء النصراوية.
وشهدت الدقيقة الثانية لأول خطورة نصراوية على مرمى العويض عندما نفذ بدر الحقباني تسديدة قوية من خطأ خارج منطقة الجزاء أنقذتها العارضة من دخول المرمى.
وبعد هدوء طويل في الأداء ل 20 دقيقة يكشف عواد العتيبي مرمى القادسية بعد أن تبادل الكرة مع الحقباني وسعد جمعان لكنه سددها ضعيفة في يد العويض.
ويرد بندر باصريح على تسديدة العتيبي بتسديدة مماثلة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم.
ويعود النصر للسيطرة ويحصل على هدية من مدافع القادسية راضي العميري لتباطئه في تخليص الكرة لكن رعونة محسن القرني انقذت الموقف القدساوي بعد أن طوح بها فوق المرمى.
وكاد بندر باصريح أن يسجل أول أهداف المباراة بعد تقليه عكسية الطريدي لكنه رفض التسجيل برأسيته في المرمى المكشوف وأطاح بها فوق العارضة.
وفي الشوط الثاني بدأ يوسف خميس مدرب النصر بدفع بماجد الدوسري بدلا من محسن القرني وقد فعّل الهجوم وبدأ ضاغطاً وحصل منذ البداية على عدة هجمات خطرة وزحف متواصل على مرمى العريض أبرزها مواجهة عواد العتيبي للمرمى د.57 لكنه لعبها فوق المرمى ويرد بتسديدة حركية انقذها العويض إلى ركنية.
عاد بعدها اللعب إلى الهدوء من الجانبين وبقي لفترات طويلة محصوراً في دائرة المنتصف قبل أن يطرد الحكم مدرب القادسية لطفي جبارة في د 82 وبدأ يعطي توجيهاته من خلف أسوار الملعب، وكاد صالح الغوينم نجم القادسية في المباراة أن يطلق رصاصة الرحمة على النصر عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ولعبها عرضية لم تجد المتابعة والاستثمار من زملائه المهاجمين قبل أن ينقذ هذا الوضع النصراوي سلطان بخيت. ليعلن بعدها الحكم ياسر مدني عن نهاية اللقاء بتعادل الفريقين السلبي بدون أهداف.
الوحدة * الاتفاق
بدأ الشوط الاول ومن خلال التشكيل الذي لعب به مدرب الوحدة لطفي البنزرتي هجومياً بإشرك ناصر الشمراني وادريانو جيري في خط الهجوم اضافة الى دعم باترك كازادي لهما من الخلف وكانت اولى نتائج الضغط الوحداوي هجمة خطرة للوحدة في الدقيقة السابعة عشرة بتصويبة لناصر الشمراني الذي واجه مرمى الاتفاق الا انه صوبها خارج المرمى الاتفاقي ورد هجوم الاتفاق المكون من يسري الباشا وصالح بشير بهجمة خطرة مباشرة الا ان حارس الوحدة فيصل بامحرز كان لها بالمرصاد. وشهدت الدقيقة الرابعة والعشرين من الشوط الأول اصابة مهاجم الاتفاق يسري الباشا والذي كان متحركاً في هذا الشوط وخرج من الملعب ولم يستطع العودة ليدخل بدلاً عنه اللاعب خالد الحارثي عقب ذلك عاد اللعب في وسط الملعب بدرجة هدوء كبيرة من الطرفين الا ان الربع الأخير من الشوط الأول شهد ضغطاً اتفاقياً متواصلاً بفضل تحركات الحارثي وبشير ودعم لاعبي الوسط الاتفاقي النجعي والعبود لهما مما اسفر عن تحقيق الاتفاق لهدف التقدم الأول في اواخر الشوط الأول عن طريق اللاعب صالح بشير والذي استغل الركنية التي نفذها حسين النجعي ليرتقي لها مسجلا هدف الاتفاق الأول والذي اطلق عقبه حكم المباراة مطرف القحطاني صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الاتفاق بهدف مقابل لا شي للوحدة كنتيجة طبيعة للتفوق النسبي وفي الوقت الذي انخفض اداء لاعبي الوحدة منذ وسط الشوط الأول خصوصاً اللاعب المحترف من الرأس الاخضر اداريانو جري الذي اثار استهجان جماهير الوحدة.
مع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو الوحدة الضغط الا ان ناصر الشمراني لازمه الحظ العاثر وإضاعة الفرص امام مرمى الاتفاق مما اضطر مدرب الوحدة لطفي البنزرتي الى الزج بالمهاجم عيسى المحياني لدعم خط هجوم الوحدة على حساب اللاعب كامل فلاته وإخراج ناصر الشمراني وإشراك المهاجم الهداف علاء الكويكبي لتعود السيطرة والهجمات المرتدة لصالح الوحدة حتى نجح مهاجم الوحدة ادريانو جيري تسجيل هدف التعادل للوحدة في الدقيقة الثامنة والعشرين من الشوط الثاني عقب ان اكمل كرة عرضية من علاء الكويكبي في المرمى الاتفاقي عقب هدف التعادل حاول الاتفاق الرد بهجمتين مرتدة لكن دون خطورة على مرمى الوحدة الا ان المهاجمين علاء الكويكبي وعيسى المحياني شكلا خطورة قوية على مرمى الاتفاق منذ دخولهما واضاع عيسى فرصة هدف إثر مراوغة دفاع الاتفاق من قبل الكويكبي الذي لعبها للمحياني الذي لم يحسن التعامل مع هذه الكرة مدرب الوحدة البنزرتي ادخل لاعب الخبرة حاتم خيمي في الدقيقة الأربعين من الشوط الثاني بهدف الحفاظ على النتيجة بدلا من اللاعب ماجد الهزاني وسارت المباراة بهدوء الى ان انتهت بالتعادل الايجابي بهدف للوحدة والاتفاق ويكسب كل منهما نقطة البداية في هذه المسابقة.
هذا وقد ادار المباراة تحكيمياً كلا من مطرف القحطاني وساعده ابراهيم الشمراني وعبدالعزيز الهويميل وعوض العمري وراقبها اداريا سليم المحمادي من مكتب رعاية الشباب بمكة المكرمة.
كما شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً خصوصا في الجانب الوحداوي.
أبها يهزم الاتحاد
لقن فريق ابها الكروي نظيره الفريق الاتحادي درساً قوياً في مستهل مسابقة كأس الأمير فيصل واتخم شباكه بثلاثية منوعة كانت قابلة للزيادة تناوب على تسجيل الأهداف ناصر القحطاني في الدقيقة (17) من الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء، وسجل هداف الفريق محمد العامري هدفين في الدقيقة (12) والدقيقة (29) من الشوط الثاني فيما سجل اللاعب خالد الشمراني هدفاً اتحادياً وحيداً وكان ذلك مساء أمس في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد مدينة سلطان بالمحالة في مباراة نستطيع ان نقول عنها ابهاوية مستوى ونتيجة كشف من خلالها حال الاتحاد الذي لم يستطع مجاراة ضيف الممتاز الجديد.
حيث تخلى ابها بعد مرور 15 دقيقة عن الحذر واستلم لاعبوه زمام الأمور معتمدين على الكرات العالية والطويلة خلف المدافعين ونتج عن هذه السيطرة عند الدقيقة (17) كرة رائعة من العامري للمتمركز مشعاب الذي انفرد بها وراوغ الحارس الاتحادي الذي اعاقة لحظتها لم يتردد حكم اللقاء مسفر شريف من احتساب ضربة جزاء لأبها تقدم لها قائد الفريق ناصر القحطاني ووضعها على يسار الحارس كهدف سبق أبهاوي وكان أجمل مافي هذا الشوط حيث نظمت هجمة قادها مشعاب والعامري ثم تمرر لليامي حيث انفرد بالمرمى وسددها برعونه مهدراً هدفاً أبهاوياً ثانياً محققاً لينتهي الشوط الأول بتقدم ابها بهدف.
الشوط الثاني
في هذا الشوط نجح ابها في مواصلة سيطرته الميدانية وتنويع الهجمات بشتى الألوان على المرمى الاتحادي وكشف ابها حال الاتحاد الذي سلم الأمور في هذا الشوط الذي بدأه عند د (12) عبدالله مشعاب بانطلاقة من منتصف الملعب ليتلاعب بدفاعات الاتحاد ويهدي كرة على طبق من ذهب للمتمركز العامري الذي اودعها المرمى الاتحادي كهدف ثان لأبها وبعد هذا الهدف حاول مدرب الاتحاد اصلاح ما يمكن اصلاحه من خلال التبديلات الا ان الرغبة الأبهاوية والضغط المتواصل والانضباط داخل الميدان لم يمنح الفرصة ليضرب العامري المرمى الاتحادي برأسية ولا اجمل كهدف ابهاوي ثالث عندما تلقى كرة بالمسطرة من أحمد الزهراني وبعد هذا الهدف سلم الاتحاد ومدربه الأمور كاملة لأبها واستطاع خالد الشمراني من الاتحاد من تسجيل هدفه الشرفي د (47) وشهد اللقاء طرد لاعب الاتحاد نواف الجعفري الذي تعمد ضرب زهراني أبها. وعقب نهاية اللقاء قدم رئيس نادي أبها الفخري علي بن سليمان الشهري مكافأة تقدر بمائة الف ريال للاعبين نظير المستوى الرائع الذي قدموه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.