هل يؤثر «كورونا» على نسب التوطين في المنشآت المتضررة؟.. مسؤول يُجيب    التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة يستعرض الآلية الحديثة للتنسيق الوظيفي بموقع "تقني"    سمو أمين الرياض يعتمد دليل تنظيم وتشجير مواقف المولات والمجمعات التجارية    اهتمامات الصحف الليبية    هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا أكثر من 334 ألف طالبًا وطالبة أدوا الاختبار هذا العام    طقس شديد الحرارة على الرياض والشرقية    جامعة القصيم تفتح باب القبول للعام 1442ه.. ‪الاثنين ‬    دراسات علمية تكشف: فيروس «كورونا» يؤدي إلى تخثر الدم والجلطات    مقابل الحجر الصحي.. سيدني تلزم القادمين إليها بدفع آلاف الدولارات    ملتقى "آفاق معرفية" بجامعة بيشة يطلق فعاليات أسبوعه الرابع الاثنين    اهتمامات الصف الباكستانية    تسجيل 7 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين    بركلتي جزاء.. رونالدو ينقذ يوفنتوس أمام أتالانتا    إزالة تعديات الأراضي بسراة عبيدة    تعليم الشرقية يتسلم 35 مدرسة استخدمت سكنا للعمالة    مجلس الأمن يوافق على قرار باستمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا    (خرائطُ "العقل السليم" بالرياضة.!)    مشروعات المسجد النبوي    14 ألف فيلا جاهزة في المناطق    أتلتيكو يتجاوز عقبة ريال بيتيس برأسية كوستا    «الراجحي» يطرح حلولاً مبتكرة لتنمية الأعمال    السلطان المتاجر بالدين شعبية منهارة.. واقتصاد يتهاوى    نظام خامنئي يدفع ثمن عربدته    المملكة تشارك في إطلاق معرض الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب    لجنة التعليم تناقش أداء الوزارة والتدريب المهني    فيصل بن سلمان: 3 مليارات لإنجاز 69 مشروعاً للمياه في المدينة    "تداول" تبدأ تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات    البسام..    القادسية يستهل ودياته بالتعادل مع أبها    سافاس يعود للعدالة    تمويلات ب 266 مليونا ل 2500 منشأة    روحاني يحذر من الجوع ويقر بأن العقوبات خانقة    الصحة: 2994 إصابة مؤكدة وتعافي 2370 مريضاً    لأول مرة بعد 4 شهور.. ترمب «يستسلم» ويضع الكمامة    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    ثقافة التطهر من العنصرية    ملايين يورو للتنازل عن «مايكون» للنصر 3    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    الجماهير تعود جزئيا للملاعب الفرنسية    "إقليمية البحر الأحمر" تناشد مجلس الأمن بقرارات حاسمة لمنع كارثة بيئية بسبب خزان صافر    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    تاوامبا والسواط يواصلان الغياب من تدريبات التعاون    محافظ تيماء يلتقي الحربي    المورقي إلى الخامسة عشرة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعليم المدينة المنورة يختتم برامج «موهبة».. اليوم
نشر في الرياض يوم 13 - 08 - 2015

تختتم الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة اليوم فعاليات برنامج موهبة الصيفي (2015)، الذي أقيم بمدارس المنارات بإشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بحضور عدد من رجال التعليم والطلاب المشاركين في البرنامج وأولياء أمورهم.
وأوضح المشرف العام على البرنامج محمود بن عوض الغبان أن البرنامج استهدف 96 طالباً ركز على تنمية قدرات الطلاب، وإشباع رغباتهم العلمية إذ عمل البرنامج المكثف لتوجيه قدرات الطلاب المميزين نحو احتياجات المجتمع، بالإضافة لتنمية مهارات التفكير الإبداعي والنقدي والمهارات الشخصية والاجتماعية لهم، وتنمية روح العمل الجماعي والمبادرة والإنجاز لديهم.
وأضاف: جرى استخدام التقنيات الحديثة للتحول من التعليم الصفي المباشر إلى التعليم الالكتروني من خلال جعل العملية التدريسية إلكترونية بجميع مكوناتها من مادة علمية واختبارات ورصد علامات ومتابعة التقدم والتحضير في المادة العلمية والتفاعل والمناقشات من خلال المراسلات وتقييم المادة العلمية وفق ضوابط الجودة والنوعية التي تعنى بقياس المدخلات والمخرجات للتعليم الإلكتروني.
وبين الغبان أن الخطة التنفيذية للبرنامج الذي استمر 3 أسابيع كانت موزعة على خمس وحدات هي: الاختراعات، الإحساس والإدراك، العلوم والهندسة، الأرقام، وحدة الروبوت، فضلاً عن برامج الأنشطة الترفيهية والرياضية، إلى جانب توفير المواصلات والتغذية الصحية وكل ما يحتاجه الطلاب المشاركون خلال فترة البرنامج اليومي الذي يبدأ الساعة الثامنة صباحاً وينتهي في الثالثة بعد الظهر.
وذكر الغبان بأن الفريق التنفيذي لتدريب الموهوبين والبالغ عددهم 30 مدرباً باشروا من أول أيام البرنامج الذي انطلق في العاشر من الشهر الجاري خطواته لتنفيذ المهام الموكلة إليه لاستقبال الطلاب الموهوبين وقاموا بتجهيز قاعات دراسية ذكية وصالة رياضية ومسبح وملاعب رياضية ومركز مهارات الحياة باللغة الإنجليزية وقاعة الروبوت وقاعة دعم مشروعات الطلبة ومنجزاتهم العلمية لخدمة أبنائنا الموهوبين.
يذكر أن برنامج موهبة الإثرائي من ضمن البرامج الإثرائية التي تهتم بالطلاب الموهوبين وتُعقد في الإجازة الصيفية لمدة 3 أسابيع يتلقى الطلبة خلالها نشاطات علمية متخصصة ومهارات نوعية متقدمة لتنمية الجوانب العلمية والشخصية لديهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.