أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قناة أبوظبي تقدّم باقة مختارة من البرامج والمسلسلات الحصريّة في شهر رمضان
بشعارها «قلب الإمارات» وبمحتوى اجتماعي وترفيهي مميّز
نشر في الرياض يوم 11 - 06 - 2015

كشفت قناة أبوظبي بشعار "قلب الإمارات" لمشاهديها عن دورتها البرامجيّة الخاصّة بشهر رمضان المبارك بمحتوى اجتماعي وترفيهي هادف انسجاماً مع دور القناة كرسالة تواصل وتفاعل مع المشاهد الخليجي والعربي ذات أبعاد تثقيفية وتوعوية.
وتتنوّع الشبكة البرامجية لقناة أبوظبي في الشهر الفضيل بين البرامج الاجتماعية والدينية وبين المسلسلات الدرامية الخليجية والمصرية والسورية، مروراً بالحوارات الفنية وبرامج الطهي والنشرات الإخبارية والاقتصادية.
وقال محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب: "أردنا لقناة أبوظبي أن تغدو القناة الرسمية للإمارة وأن تقدّم محتوىً إعلاميّاً متميّزاً يسهم في إبراز رؤية أبوظبي 2030."
وأضاف المحمود: "الشهر الكريم هو خير مناسبة تجسّد من خلالها القناة تفاعلها مع الأسرة الإماراتية والعربية عبر مجموعة تناسب مختلف الأذواق من البرامج الحوارية والدينية والمحاضرات والمسلسلات الدرامية والكوميدية، إضافة بالطبع إلى المسابقات الرمضانية والأخبار المنوّعة، حيث تبرز ثلاث مسلسلات خليجية وعربية من انتاج أبوظبي للإعلام حصرياً، وهي "حارش و وارش" و"لو أنّي أعرف" والمسلسل العربي "العرّاب". وقد أطلقت هذا العام مبادرة جديدة تهدف إلى المساهمة في تطوير واستدامة قطاع انتاج الأعمال الدرامية الإماراتي من خلال التعاون المستمر مع المنتجين المحليين لتعزيز قطاع الإنتاج الدرامي.
وعلّق عبدالهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، قائلاً: "تواصل أبوظبي للإعلام دعمها وتشجيعها للإنتاجات المحلّية، وخصوصاً بعد إطلاقنا مبادرة انتاج الأعمال الدرامية هذا العام."
وأضاف: "سوف تنعكس جهودنا في هذا الإطار من خلال جودة انتاجاتنا المحلية التي سيراها مشاهدونا خلال الشهر الفضيل، إضافة إلى حصريّة هذه الأعمال وامتلاك قناة أبوظبي لحقوق بثها، حيث أنّ نسبة 80 في المئة من مجمل برامج الشبكة الرمضانية سوف تبث على قناة أبوظبي حصرياً."
وتقدم قناة أبو ظبي مسلسل "لو أنّي أعرف" الدراما الاجتماعية كتبها إسماعيل عبدالله وأخرجها أحمد يعقوب المقلة، ولعب أدوارها الرئيسة كل من غازي حسين ووهيفاء حسين وهدى الخطيب وعبدالمحسن النمر وشهد الياسين.
وتعود قصّة العمل إلى تسعينات القرن الماضي، حيث تجمع الشابة منى علاقة طيّبة بأبيها الذي ورثت عنه حبّ الناس والعمل الخيري. لكنّهما سرعان ما يدخلان في تجارب حياتيّة صعبة تشكّل قلقاً كبيراً لهما، فيخوضان معاً الصراع ضدّ الشرّ إلى أن تنتصر إرادة الخير وتثبت في النهاية أنّها الأقوى.
ومسلسل "حارش ووارش"، كوميدي كويتي تراثي ويلعب أدوار البطولة حسن البلام مخرج العمل وعبدالناصر درويش وبلال عبدالله وفوز الشطي وميس كمر.
والمسلسل العربي "العرّاب" قصّة أبو عليا زعيم آل المنذر الذي يقيم حفل زفاف كبيراً لابنته جيدا، حيث ينتهي الحفل إلى مصيبة تتمثل في اختفاء صغرى بناته لونا في ظروف غامضة. وتكثر التساؤلات حول مصير لونا وينشغل الجميع في البحث عنها، باستثناء والدها صاحب السطوة والنفوذ والمنغمس في صراعات تجارية ورأسمالية لن تؤدّي إلا إلى غرق سفينته بمن عليها. العمل مقتبس من رواية "العرّاب" لماريو بوزو، هو دراما تشويقيّة سوريّة أعدّها رافي وهبي وأخرجها حاتم علي. وتمثيل نخبة من نجوم الشاشة عاصي الحلاني وجمال سليمان وباسم ياخور وباسل خيّاط وأمل بوشوشة.
والبرنامج الثقافي "دروب 2" الذي يقدّمه علي آل سلوم للعام الثاني على التوالي. ويحمل هذا البرنامج رسالة انسانية وثقافية وسياحية تشكّل "وجبة رمضانية دسمة" للجمهور تعتمد على عنصري التشويق والاثارة.
وتعرض القناة المسلسلين الدراميين المصريين "الكابوس" للكاتبة هالة الزغندي والمخرج إسلام خيري، و"حالة عشق" للكاتب محمد صلاح العزب والمخرج ابراهيم فخر، والمسلسل السوري الكوميدي "دنيا" في الجزء الثاني" من تأليف أمل عرفة وإخراج زهير أحمد قنوع.
ويلعب أدوار البطولة في "الكابوس" كل من غادة عبدالرازق وأروى جودة وكريم قاسم وباسم سمرة وأحمد راتب ووفاء مكي، بينما تتألّق في "حالة عشق" الممثلة مي عز الدين بمشاركة كريم فهمي وروجينا وبوسي وحازم سمير ورندة البحيري، وتعود أمل عرفة في المسلسل الكوميدي "دنيا" من بطولة أمل عرفة وشكران مرتجى بالإضافة إلى اكثر من 150 نجما وممثلا سوريا سيشكلون ضيوف العمل الممتدة قصصهم مع دنيا.
والبرنامج الوثائقي الخاص الذي يوثق ويسلّط الضوء على المشهد السامي والريادي لدولة الامارات من خلال المساعدات والدعم الذي تقدّمه للإنسانية في مختلف أقطاب العالم. ويرصد البرنامج الاجتماعي "عونك" الصور المضيئة التي تتركها هيئة الهلال الأحمر الاماراتي أينما حلّت تحت عنوان "العناية بالحياة".
وفي الإطار الديني الاجتماعي، يقدّم الشيخ وسيم يوسف برنامج "من رحيق الإيمان" على الهواء مباشرةً، ويتمحور البرنامج حول ضرورة قيام إعلام إسلامي يعتمد أسلوباً موضوعياً في التحليل والوضوح والتأمّل وإبعاد الشبهة من عقول البعض ممن لا يملكون الحجّة في معرفة الإجابات على أسئلتهم كما لا يملكون الإجابات الصحيحة.
في المجال الفنّي، يقدّم الإعلامي المعروف نيشان البرنامج الحواري المباشر "ريتينغ" على مدى ساعة ونصف يومياً يستضيف خلالهما نجمي مسلسل يعرض في رمضان لمحاورتهما حوله وتقييم مدى اهتمام المشاهدين بموضوعه. ويدخل إلى مراحل شائكة في مسيرة النجمين ويسألهما أيضاً عن رأيهما في أعمال منافسة.
وتعود ال"شيف" خلود إلى شاشة قناة أبوظبي هذا الموسم بمطبخها الرمضاني "سراريد خلود" ثم برنامج "علوم الدار"، الذي يستعرض آخر الأخبار والتطورات المحلية والسياسية في العالم العربي، إضافة إلى أخبار الرياضة والاقتصاد والفنّ والطقس وأبرز التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يستمرّ عرض برنامج "الاقتصاد"، وهو موجز لأخبار المال والأعمال يرصد المستجدّات في الأسواق العالمية ويستضيف محلّلين اقتصاديّين من ذوي الخبرة.
حارش ووارش
سراريد خلود


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.