هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلان دورة الأعمال الرمضانية بحضور نجوم الفن الخليجي والعربي
نشر في اليوم يوم 25 - 05 - 2013

أعلنت قنوات أبوظبي عن دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك في مؤتمر صحفي عقد في احد فنادق الإمارات في العاصمة أبوظبي، وعرض خلاله مدير إدارة العمليات في تلفزيون أبوظبي ومدير مشروع إعادة إطلاق التلفزيون هيثم الكثيري أهم البرامج والمسلسلات التي ستقدمها قناتا ابوظبي الامارات وابوظبي الاولى خلال الشهر الفضيل.
وبمناسبة اعلان الدورة البرامجية نظمت «أبوظبي للإعلام» مساء يوم الأربعاء 22 مايو حفل عشاء استضافت فيه 40 من نخبة نجوم الفن والدراما الاماراتيين والخليجيين والعرب الذين سيطلون خلال شهر رمضان عبر شاشات أبوظبي على جمهورهم العربي في كل مكان. حيث حضر الحفل نخبة من نجوم الفن والدراما في العالم العربي شملت أحمد الجسمي وسميرة أحمد وغانم السليطي ومحمد المنصور وهدى حسين وإبراهيم الحربي ونورة البلوشي من الخليج والنجوم العرب يسرا وغادة عبد الرازق ومصطفى فهمي وسلاف فواخرجي وقصي خولي ورفيق علي أحمد وورد الخال، بالإضافة الى حشد كبير من الإعلاميين الإماراتيين والعرب وشركاء أبو ظبي للإعلام في قطاعات الإعلان والإنتاج. كما حضر الحفل عدد من المدعوين من قطاعات حكومية وخاصة تعتز أبو ظبي للإعلام بشراكتها وتعاونها معهم.
و قال هيثم الكثيري إنه «انطلاقاً من خصوصية شهر رمضان الفضيل، ودوره في جمع أفراد الأسرة يومياً أمام شاشات التلفاز، فقد حرصنا على أن تكون دورتنا البرامجية مميزة بكافة المعايير، وتأتي في سياق حرصنا على توفير محتوى متنوّع يضفي لمسة من الترفيه والفائدة على حياة مشاهدينا».
وأوضح الكثيري أن «أبرز مكونات الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك هذا العام هي المسلسلات الإماراتية والخليجية والبرامج والفقرات الدينية والصحية ومجموعة من المسلسلات العربية التي يقوم بأدوار البطولة فيها نخبة من نجوم الفن والدراما العرب»، مؤكداً أن «الدورة البرامجية الجديدة تعكس المكانة الريادية ل»أبوظبي للإعلام» في مجال الإعلام والثقافة والفن محلياً واقليمياً».
وأعرب الكثيري عن أمله في أن «يستمتع جميع المشاهدين بما ستقدمه قنوات تلفزيون أبوظبي في شهر رمضان المبارك، حيث جمعت نجوم الدراما العربية لتزيين شاشاتها التي تحرص دائماً على تقديم المميز والأفضل في ظل المنافسة على تقديم أهم الأعمال والمسلسلات العربية والخليجية والمحلية».
أبوظبي الإمارات – دراما ومسابقات
وتستقطب «أبوظبي الإمارات» في رمضان الإنتاجات الدرامية المحلية وتبحث عن الجديد والمتميز منها، حيث تشمل المسلسل المحلي «زمن لول» للكاتب الإماراتي جمال سالم وبطولة غانم السليطي وسميرة أحمد ونورة البلوشي، حيث يسافر المسلسل بذاكرتنا إلى ماضي أبوظبي، وتعود عقارب الزمان الى فترة السبعينيات التي كانت بداية الازدهار وتدفق النشاط الاقتصادي والتعليمي مع ظهور النفط، ويقوم المسلسل بعرض هذه المتغيرات بأسلوب ساخر يتعرف المشاهد خلاله على بيئة الإمارات في تلك الفترة. ويروي المسلسل حكاية غانم والعنود اللذين يلتقيان بالصدفة بعد سنين من القطيعة ويفتح هذا اللقاء أبواب الحنين والذكريات البريئة التي عاشها بطلا القصة في مرحلة الشباب. القصة اجتماعية تحمل في طياتها الكثير من الكوميديا وموجهة إلى العائلة بأكملها.
ومن أهم الإنتاجات المحلية لهذا العام تشارك القناة الفنان أحمد الجسمي بإنتاج المسلسل الخليجي العربي «يامالكاً قلبي» مع فايز السعيد وشذى حسون في أول تجربة درامية لهما ومن إخراج المبدع عارف الطويل، ويحمل المسلسل طابعاً عربياً ويعكس المجتمع الإماراتي بتنوعاته وثراء تفاصيله. تدور أحداث المسلسل في قالب درامي مبتكر من خلال ثلاث حكايات متوازية، تمثل العلاقة العاطفية جوهرها، وتدور جميعها في مجتمع دولة الإمارات، لا تلبث أن تتقارب خيوطها لتتداخل بشكل مشوق.
ومن عالم المسلسلات الدرامية الخليجية ستعرض القناة مسلسل «بركان ناعم» من بطولة محمد المنصور وحسين المنصور والهام الفضالة ومحمود بوشهري وهيا عبدالسلام بالإضافة الى نخبة من نجوم الخليج. ويتكون المسلسل من 30 حلقة مقسمة إلى جزءين كل منهما يقع في 15 حلقة تحمل كل منها قصة مختلفة وعنوانًا فرعيًا.
ولمحبي الرسوم المتحركة الكوميدية، تقدم قنوات أبوظبي موسماً جديداً ومتميزاً من مسلسل «خوصة بوصة» الذي يتناول قصة حياة يومية لأسرة إماراتية ولكن في قالب كوميدي مرح، وستكون حكايا وقضايا المجتمع الاماراتي بمواطنيه ومقيميه حاضرة في هذا المسلسل الذي تنتجه وتخرجه الإماراتية المبدعة نجلاء الشحي.
وسيكون المسلسل السوري «يامال الشام» إضافة عربية مميزة للدراما التي ستقدمها قناة الإمارات مع الفنانة سلاف فواخرجي ووائل رمضان وديمة قندلفت ومصطفى الخاني ومن إخراج باسل الخطيب، حيث تسافر بنا أحداث هذا المسلسل الى ذكريات الشام، إذ ينسج المؤلف قصة تبدأ أحداثها إبان نكبة فلسطين عام 1948، وبطلتها الفتاة وداد التي تعشق شاباً من غير ملتها لكنها تضطر للزواج بآخر.
ولشهر رمضان المبارك طعم آخر على قناة «أبوظبي الإمارات»، حيث ستعرض القناة برامج المسابقات المباشرة والفقرات المرحة والممتعة والمسلسلات الجديدة، وتركز القناة في هذا الشهر على المشاهد الإماراتي بالدرجة الأولى، وتنهل من تراث الإمارات وثقافة شعبه الغنية وتتوجه إلى جمهورها من خلال عدد من البرامج والمسلسلات التي تضم كبار النجوم في الإمارات والخليج. من بين هذه البرامج يطل علينا كل من سعيد وأمل من جديد على جمهور الشهر الكريم في الموسم الثاني من برنامجهما «رمضان يانا»، وسيحافظ البرنامج على دوره بالترويج والتعريف بأهم المعالم والمواقع السياحية في الإمارات بأسلوب مرح وعلى شكل مسابقات مباشرة مع المشاهدين، بالإضافة الى العديد من الفقرات المتنوعة والكوميديا الخفيفة والكاميرا الخفية. وستعود بكم حصة الفلاسي إلى زمن الآباء والأجداد من خلال برنامج «الشارة» الذي يواصل إطلالته الرمضانية للموسم الرابع على التوالي، وهو برنامج مسابقات تراثي ضخم ينقل مشاهديه إلى الزمن الجميل من خلال عدد من الفقرات المتنوعة والمسابقات التي رصدت لها العديد من الجوائز الضخمة.
أما بالنسبة لقناة أبوظبي الأولى فكعادتها ستحرص على تقديم أعمال ومسلسلات درامية مختارة تتميز بالمحتوى الفكري والاجتماعي الهادف، والتي يمكن القول إنها من أفضل الأعمال المنتجة في هذا العام والتي تضم نخبة من نجوم الصف الأول في العالم العربي. إذ تشهد الشاشة اطلالة براقة للنجم الإماراتي جابر نغموش في مشاركته الخليجية الأولى في الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي «لولو ومرجان» إلى جانب الفنانة سعاد علي وعلي الغرير وأمين الصايغ، ويروي المسلسل قصة عائلة لولوة وأبنائها الثلاثة الذين يكافحون لاثبات أنفسهم وسط زحام الحياة، وضيق ذات اليد، فيبدأون بإقامة مشاريع تنتهي كلها بالفشل في قالب كوميدي، والعمل من إنتاج الفنان الإماراتي سلطان النيادي.
كما ستقدم الفنانة غادة عبد الرازق هذا العام المسلسل الاجتماعي المشوق «حكاية حياة» الذي يجمعها مع المؤلف أيمن سلامة والمخرج محمد سامي، ويروي قصة مريضة بانفصام الشخصية في مستشفى الأمراض العقلية تقضي عقوبتها بعد أن أحرقت منزل عائلتها ما أدى إلى وفاة أمها، وتحاول حياة إقناع الطبيب النفسي المعالج بأنها ضحية لمكيدة دبرتها عائلتها، وحين يقتنع بقصتها يساعدها على الخروج من المستشفى لتبدأ رحلة مليئة بالمفاجآت، ويشارك في العمل الفنان طارق لطفي وروجينا وأحمد زاهر وخالد سليم. فيما ستجتمع الفنانة يسرا بمصطفى فهمي في مسلسل «نكدب لو قلنا ما بنحبش» للكاتب تامر حبيب، وتتمحور قصة المسلسل حول إمرأة مطلقة وأم لثلاثة شباب، تحب وتعتني بكل من حولها، ولكن لا تعرف كيف تعتني بنفسها ولكنها تقرر السفر الى لبنان لتعود من هناك إمرأة جميلة ومختلفة بعد خضوعها لعملية تجميل، ويشارك في المسلسل أيضاً نجوم من لبنان مثل الفنان رفيق علي أحمد و ورد الخال، والمسلسل من إخراج غادة سليم. ويستمر المسلسل السوري «الولادة من الخاصرة» في جزئه الثالث ويتابع الجمهور مصير الشخصيات التي وصلت إلى نهايات مختلفة في ثاني الأجزاء الذي حمل عنوان «ساعات الجمر»، وفي المزيد من التطورات والمفاجآت التي تطال أضلاع القصة الثلاثة «جابر، رؤوف، أبو نبال» . هذا العام يتناول المسلسل صراعات كبيرة بين الناس المسحوقة اجتماعياً وجبروت جماعاته السرية التي تتحكم بحياة العباد ومصائرهم في ظل غياب العدالة والقانون وانهيار منظومة التعامل الإنساني. يطل على الجمهور أبطال الأجزاء السابقة وهم النجوم عابد فهد وقصي خولي وباسم ياخور إضافة إلى الفنانة القديرة منى واصف ويسمى الجزء الجديد ب»منبر الموتى».
ومن الدراما المميزة أيضاً على شاشات أبوظبي، مسلسل عربي مشترك بعنوان «لعبة الموت»، ويروي قصة إمرأة شابة وجميلة، متزوّجة من رجل أعمال يحبها حباً تملّكياً ويعيش هاجساً مستمراً بأنَّ الآخرين يريدون أخذ زوجته منه، فيحكم عليها بالحصار، والمسلسل من كتابة ريم حنا وإخراج الليث حجو. ويقوم تلفزيون أبوظبي حالياً بانتاج المسلسل الاجتماعي الخليجي «لن أطلب الطلاق»، ويتم تصوير حلقاته حالياً في الإمارات، وهو من بطولة هدى حسين وسحر حسين وإبراهيم الحربي وخالد أمين، وتدور قصة المسلسل حول نوال وعبد الله اللذين ارتبطا ببعضهما بعد قصة حب، ومضت بهما السنون وأنغمسا في روتين الحياة الزوجية ومشاكلها اليومية، فتشكلت بينهما فجوة تفاقمت مع تفاقم العناد والتحدي والمكابرة، حتى أصبح الطلاق خيارا لابد منه. والعمل للكاتبة إيمان سلطان.
برامج وفقرات مشتركة
وتشهد دورة شهر رمضان على قنوات أبوظبي عدداً من البرامج المنوعة والمشتركة بين قناتي أبوظبي الأولى وأبوظبي الإمارات، ففي برنامج «سراريد خلود» تعد الطاهية الإماراتية خلود عتيق أطباقاً شهية يومياً من المطبخ الإماراتي والعربي والعالمي، وسيقدم البرنامج خلال شهر رمضان نصائح متنوعة عن آداب الإفطار وعن كيفية شراء الخضراوات والمكونات الأساسية للطبخ وأصول تقديم وعرض الطعام في المناسبات والأعياد.
وللبرامج الدينية حصة كبيرة على تلفزيون أبوظبي، حيث يعود فضيلة الشيخ مشاري العفاسي في الموسم الثاني من برنامج «رتّل مع العفاسي»، ليعلّم المشاهدين أصول قراءة القرآن ويستمع إلى تلاواتهم المختلفة ليرتقوا بقراءاتهم ومعلوماتهم عبر توجيه القارئ للتلاوة الصحيحة وذلك على الهواء مباشرة من جامع الشيخ زايد الكبير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.