السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفتيات البريطانيات الثلاث الهاربات إلى سورية مولن رحلتهن ببيع مجوهرات لعائلاتهن
أهاليهن اعتبروا «ضغوط» الشرطة السبب الرئيسي لرحيلهن
نشر في الرياض يوم 12 - 03 - 2015

ذكرت الشرطة البريطانية ان الفتيات البريطانيات الثلاث اللواتي هربن من لندن منتصف فبراير للتوجه الى سورية مولن رحلتهن بييع مجوهرات تملكها عائلاتهن.
وغادرت الفتيات اللواتي يرتبطن بعلاقة صداقة خديجة سلطانة (17 عاما) وشميمة بيغوم (15 عاما) واميرة عباسي (15 عاما)، منازلهن في شرق لندن وتوجهن جوا الى اسطنبول في 17 فبراير. ويشتبه في انهن التحقن بتنظيم داعش في سورية.
وقال رئيس جهاز مكافحة الارهاب في بريطانيا مارك راولي في جلسة استماع امام لجنة برلمانية ان الفتيات الثلاث انفقن اكثر من الف جنيه استرليني (1400 يورو) نقدا لدفع ثمن بطاقات السفر الى تركيا. واضاف «نعتقد انهن استطعن تأمين هذا المبلع ببيع مجوهرات لعائلاتهن». لكن افرادا في اسرهن قالوا انهن عثرن على الارجح على مصدر تمويل آخر لان قيمة المجوهرات المفقودة ليست كبيرة.
وقالت رينو بيغوم شقيقة شميمة لمحطة التلفزيون آي تي في نيوز «لم نفقد مجوهرات بقيمة الفي جنيه».
واوضح راولي ان الفتيات الثلاث جزء من 26 شابة بريطانية التحقن بتنظيم داعش. الا انه اكد انه «ليس هناك دليل على تورطهن في نشاط ارهابي» ويمكن ان يعدن الى بريطانيا بدون ان تتم ملاحقتهن. وقال والد احدى الفتيات حسين عباس الذي حضر الجلسة الثلاثاء ان «ابنته كانت تتصل به ليعيدها الى المنزل عندما يحل الظلام»، معتبرا ان «ضغوط» الشرطة هي السبب الرئيسي لرحيلهن. وكانت الفتيات الثلاث بين مجموعة من سبع شابات استمعت الشرطة الى افاداتهن مرتين بعد اختفاء طالبة في مدرستهن توجهت الى سورية في ديسمبر. وفي الاجتماع الثاني، سلمت الشرطة الفتيات رسائل الى آبائهن تطلب منهم موافقة على جلسات استماع اعمق. لكن الفتيات لم يسلمن الرسائل الى ذويهن. واعتذر قائد الشرطة البريطانية برنارد هوغان هاو لهذا التقصير في الاتصال، لكنه رأى ان القول انه سبب رحيل الفتيات امر مبالغ فيه. واكدت شاهيمة بيغوم شقيقة واحدة من الفتيات ان لا شىء كان ينبىء بهذا الرحيل. وقالت ان «شقيقتي كانت مراهقة عادية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.